Millennium Hotels - Offer

تعرف على مجموعة عناوين سياحية مشوقة في اذربيجان

سفاري نت – متابعات

السياحة في اذربيجان عبارة عن مفترق طرق بين أوروبا وآسيا، وتتنوع بين المنتجعات الساحلية شبه الاستوائية، والبلدات الواقعة على سفوح التلال والعمارة الحديثة الجاذبة وفقا لموقع سيدتي نت.

عند السياحة في اذربيجان، لا يمكن إغفال زيارة العناوين السياحية الآتية:

باكو

تقع باكو عاصمة اذربيجان، على طول بحر قزوين.

هناك، لا يمكن تفويت زيارة أبراج الشعلة، وهي عبارة عن ثلاثة أبراج بُنيت لتشبه النار التي تلقي بريقًا برونزيًّا على المدينة ليلًا.

وتحتضن المدينة الحديثة متحف الفن المعاصر الذي يضم أكثر من 900 عمل فني.

يمكن أيضًا تجربة المنتجات المحلية من خلال زيارة “تيز بازار”، وهي سوق تشتهر بالجبن والتوابل، أو يمكن تناول الكباب ، وهو طعام شهي محلي في أحد المطاعم المفتوحة العديدة الموجودة في جميع أنحاء المدينة.

“إيشيري شيهير”

 

يُعرف “إيشيري شيهير” باسم “المدينة القديمة”، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو في وسط مدينة باكو ، ويشمل ذلك برج العذراء الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، وكان جزءًا من مدينة باكو المسوّرة القديمة، بالإضافة إلى قصر شيرفانشاه الذي بُني في القرن الثالث عشر.

في الموقع، تجذب السائحين الهندسة المعمارية والحِرف اليدوية، مثل السيراميك، وكذلك المنسوجات مثل السجاد والملابس التقليدية الأذربيجانية الوطنية.

حديقة “أبشيرون” الوطنية

تقع في منطقة عزيبيوف في مدينة باكو، وتمتدّ على مساحة 783 هكتارًا من الأراضي المحمية، وهي المكان المثالي لمشاهدة النباتات والحيوانات المنوعة في أذربيجان.

تحتوي الحديقة على مجموعة كاملة من الحيوانات البرية المحلية، مثل الغزلان والطيور، وابن آوى والبطاطين، وأختام بحر قزوين.

الأرض في الحديقة هي في معظمها سهوب جافة ، والتي تتكيف مع الكثبان الرملية الرومانسية المتدحرجة.

بركان “غاراسو”

قد لا يعرف العديد من الزائرين أنّ السياحة في اذربيجان تشتمل 350 بركانًا من الطيني، ومن أشهرها بركان “غاراسو”، الذي يُعرف بأنه ينفث الطين فوق الألف متر في الهواء.

وتحدث البراكين عندما تتراكم الغازات تحت الأرض وتدفع الطين إلى الأعلى في الهواء.

ويقال إنّ البراكين الطينية الأولى قد اندلعت في اذربيجان قبل 25 مليون سنة.

“غوبوستان”

غالبًا ما يشار إليها على أنها النسخة الاذربيجانية من ستونهنج في المملكة المتحدة.

“غوبوستان” هي محمية أثرية تقع في جنوب باكو، وتقدّم رؤية واضحة عن الحضارات القديمة، بسبب أكثر من 6000 رسم صخري تمتد على مساحة 537 هكتارًا.

تشير النتائج في”غوبوستان” إلى دليل على سكن يعود إلى العصر الحجري، وبغضّ النظر عن الكهوف  والرسومات الصخرية، هناك أيضًا أدلة على المستوطنات البشرية، وحتى شواهد القبور القديمة.

“نبران”

“نبران” هي قرية تحولت إلى منطقة منتجع في اذربيجان، ووجدت حوالى 3 ساعات خارج باكو إلى الشمال الشرقي.

“نابران” تقع على ضفاف بحر قزوين، واحدة من مناطق الجذب الكبيرة هنا، هي المناخ الذي يوفر الكثير من أشعة الشمس في أشهر الصيف.

على هذا النحو ، توفر “نبران” مجموعة كبيرة من النشاطات المائية التي تحقق أقصى استفادة من الطقس المحيط ، بما في ذلك حديقة مائية ومجموعة متنوعة من أحواض السباحة في جميع أنحاء المنطقة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …