Millennium Hotels - Offer

دليلك السياحي لأهم المدن والجزر في الولايات المتحدة الأمريكية

سفاري نت – متابعات

الولايات المتحدة الامريكية هي واحدة من أجمل وأشهر دول العالم، حيث يأتي إليها السياح من جميع البلدان، نظرًا لتمتعها بالمناظر الطبيعية الخلابة ولوجود العديد من المعالم السياحية الرائعة بها، ونستعرض في هذا المقال أفضل الأماكن والأنشطة السياحية في الولايات المتحدة الامريكية وفقا لموقع الرحالة.

 

تشتهر الولايات المتحدة الامريكية بوجود أماكن سياحية مميزة تجذب أنظار السياح إليها من جميع أنحاء العالم، خاصة أن شواطئها ساحرة وتقدم خدمات مميزة لجميع الزائرين، وذلك بالإضافة إلى المناخ المعتدل الذي يساهم في جذب السياح إلى الولايات المتحدة الامريكية.

الولايات المتحدة الامريكية

 

تضم الولايات المتحدة الامريكية 50 ولاية، بجانب 14 منطقة وجزيرة تقع في المحيط الهادئ؛ ولكنها تحت وصاية الولايات المتحدة الامريكية، ونستعرض خلال السطور القادمة أفضل الولايات الامريكية

 

نيويورك

 

تعد نيويورك من أكثر الولايات الامريكية اكتظاظًا بالسكان، كما أنها تعتبر من أكثر المناطق الأمريكية جذبًا للسياح سواء على المستوى المحلي أو العالمي، حيث أنها تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية الهامة، مثل؛ تمثال الحرية، تايميز سكوير، ومبنى إمباير ستيت وغيرها، وتعتبر نيويورك مركز اقتصادي وثقافي كبير، بالإضافة إلى أنها تعد أكبر بوابة للهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية.

واشنطن

 

تم تسمية ولاية واشنطن بهذا الاسم نسبة إلى جورج واشنطن، أول رئيس لأمريكا، وتعتبر عاصمة الولايات المتحدة الامريكية، وتعد من الولايات الجاذبة للسياح، نظرًا لوجود العديد من المتاحف والمنتزهات، بالإضافة إلى وجود أربعة من أكبر خمس جسور عائمة في العالم بها.

شيكاغو

 

تعد شيكاغو الأكثر اكتظاظًا بالسكان بعد نيويورك ولوس أنجلوس، وتشتهر بأنها من أكبر مدن العالم احتضانًا لمختلف الجنسيات ولا يوجد بها تمييز، حيث أن نسبة البيض بها تصل لـ45%، وتبلغ نسبة السود 32.9%.

وتعتبر شيكاغو مركزًا هامًا على كافة المستويات الاقتصادية والتجارية والصناعية والعلمية، بالإضافة إلى أنها مصدر للسفر والسياحة، حيث احتفظ مطار أوهير الدولي بلقب الأكثر ازدحامًا على مستوى جميع مطارات العالم لفترة طويلة.

وتتميز شيكاغو بالتنوع الشديد في كافة المجالات الثقافية والفنية، مثل المسرح، السينما، موسيقى الجاز، والسول، ويوجد بها العديد من أماكن الامريكاعم، بجانب الأنشطة الترفيهية المختلفة.

 

لوس أنجلوس

 

تعتبر لوس أنجلوس ثاني أكثر مدن الولايات المتحدة الامريكية اكتظاظًا بالسكان، ولكنها تعد وجهة سياحية مميزة وجاذبة للسياح بأعداد كبيرة للغاية، نظرًا لاعتدال المناخ بها، حيث أن فصل الشتاء يكون معتدل البرودة، فيما يكون فصل الصيف حارًا.

 

ويوجد في لوس أنجلوس عدد من مراكز التسوق والشواطئ المميزة، مثل؛ سانتا مونيكا وماليبو،ويقام بها العديد من الاحتفالات الدولية، ويطلق عليها لقب عاصمة الإبداع في العالم.

لاس فيغاس

 

تعتبر لاس فيغاس عاصمة الترفيه الأولى في العالم، حيث أنها تشتهر بالكازينوهات والفنادق السياحية الضخمة والأنشطة الأخرى المرتبطة بها، بالإضافة إلى المطاعم الراقية وأماكن التسوق، وتعد مركز مالي وتجاري هام، حيث أنها تحتل المركز الثالث من حيث إقامة مؤتمرات الأعمال في الولايات المتحدة الامريكية.

 

وتحتل لاس فيغاس مركزًا متقدمًا كأكثر الوجهات السياحية زيارة في جميع أنحاء العالم، ويقال بأن لاس فيغاس يوجد بها فنادق بتصنيف خمسة ماسات، أي أنها تتفوق على أي فنادق أخرى في أي مكان بالعالم.

 

جراند كانيون

يوجد في جراند كانيون أو الأخدود العظيم أروع المشاهد الطبيعية الخلابة، ويصل طوله لـ349 كيلو متر تقريبًا، ويعتبر الوجهة السياحية الأولى للسياح من جميع أنحاء العالم في جنوب غرب الولايات المتحدة، خاصة أن هناك العديد من الحدائق الشعبية المميزة بها، بالإضافة إلى النشاطات السياحية الأخرى مثل التسوق.

 

سان فرانسيسكو

 

تشتهر سان فرانسيسكو عالميًا بجسر البوابة الذهبية والهرم الأمريكي، وتعتبر مدينة أسطورية تتميز بكثرة الأحياء البحرية والمناطق الطبيعية الخلابة

هاواي

تعتبر هاواي من أجمل الولايات الامريكية، ومن أكثر الولايات جذبًا للسياح، وتشتهر الولاية بالشواطئ الخلابة المميزة المحيطة بالمحيط الهادئ والطقس الرائع، كما أنها تعد من أجمل الشواطيء السكنية في جميع أنحاء العالم بجانب جزر المالديف وجزر الكناري وماليزيا، وبشكل عام تعتبر السياحة والصيد من مصادر الدخل الرئيسية لسكان هاواي.

 

فلوريدا

 

يطلق على ولاية فلوريدا اسم ولاية الشمس المشرقة، وتحتوي على العديد من الشواطئ الساحرة، بجانب المعالم السياحية الجميلة، مثل مدينة ديزني وورلد.

نيو أورليانز

 

تشتهر نيو أورليانز بالمهرجانات الكبرى مثل مهرجان الجاز، كما أنها تعتبر واحدة من أكبر التجمعات الموسيقية لعشاق موسيقى الجاز.

 

الاماكن السياحية في الولايات المتحدة الامريكية

مبنى كابيتول الولايات المتحدة

 

يعتبر مبنى كابيتول الولايات المتحدة أحد أبرز الأماكن السياحية في واشنطن، ويتم عقد اجتماعات مجلس الشيوخ المفتوحة فيه، ويمكن استخراج تصاريح من أجل القيام بجولات بداخله.

شلالات نياجارا

 

تقع شلالات نياجرا بين ولاية نيويورك الأمريكية ومدينة نياجارا التي تقع في مقاطعة أونتاريو الكندية، ويصل أعلى ارتفاع لشلالات نياجارا في الجانب الأمريكي لـ56 متر، فيما يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الكندي 54 متر.

 

وتتألف شلالات نياجرا من ثلاث شلالات، ويعد شلال هورس شو أو حدوة الفرس هو الشلال الأشهر على الجانب الكندي، والشلالات الأمريكية مستقيمة ويفصل بينها جزيرة غوت أو الماعز، ويوجد شلال صغير يقع في الجانب الأمريكي وهو شلال برايدال ڤيل الذي يوجد بجانب جزيرة لونا.

 

منتزه ناشونال مول

 

يقع منتزه ناشونال مول في العاصمة واشنطن، ويحيط به العديد من المباني التاريخية والنصب التذكارية والمتاحف، ومن أبرزها النصب التذكاري الخاص بالمحاربين القدماء في فيتنام ومتاحف سميثسونيان، ويجذب ناشونال مول ملايين السياح سنويًا.

نصب لنكولن التذكاري

 

يعتبر نصن لنكولن التذكاري من المعالم السياحية الهامة في الولايات المتحدة الامريكية وبالتحديد في واشنطن، وتم تشييده لتكريم ذكرى الرئيس الأمريكي أبراهام لنكولن.

البيت الأبيض

 

من أهم رموز الولايات المتحدة، حيث أنه المقر الرئيسي للرئيس الأمريكي وعائلته، ويمكن زيارته عقب استخراج التصاريح اللازمة.

حديقة الحيوان الوطنية

 

تضم حديقة الحيوان الوطنية أكثر من 2000 حيوان من أنواع مختلفة، كما تضم العديد من الحيوانات النادرة مثل الباندا، القرود والأفيال، وتعتبر من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

ديزني لاند

تعد ديزني لاند من أشهر المعالم السياحية والترفيهية سواء في أمريكا أو أي دول أخرى، وتم افتتاح مدينة الألعاب للمرة الأولى في 17 يوليو من عام 1955 في ولاية كاليفورنيا، ثم تم افتتاحها في أماكن أخرى مثل فلوريدا، طوكيو، باريس وهونج كونج، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية.

جسر بروكلين

 

يعتبر جسر بروكلين واحدًا من أشهر وأقدم الجسور المعلقة في أمريكا، حيث أنها يمتد فوق نهر الشرق ويبلغ طوله 1825 مترًا، ويصل جسر بروكلين بين منطقتي مانهاتن وبروكلين في مدينة نيويورك.

جزر هاواي

تتكون الجزر الهاويية من 8 جزر، وتتميز هذه الجزر بالتنوع في طبيعتها ما بين البركاني والجبلي والمرجاني، وتبعد الجزر الهاويية عن جزيرة هاواي حوالي 2400 كيلو متر في اتجاه الجنوب.

متحف الطيران والفضاء الوطني

 

يعد من المعالم السياحية الهامة في العاصمة واشنطن، نظرًا لأنه يحتوي على أكبر عدد من المركبات الفضائية والطائرات على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه يعتبر مركزًا هامًا للبحث في علوم الفضاء والطيران، ويعرض متحف الطيران والفضاء الوطني، العديد من المراكب الأصلية.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …