Millennium Hotels - Offer

موقع Momondo يقدم أفضل مقارنة لاختيار أرخص أسعار رحلات الطيران

سفاري نت – متابعات

خلصت دراسة جديدة أجراها موقع ?Which المعنيّ بحقوق المستهلكين إلى أنَّه ليست كل منصات مقارنة أسعار الطيران متماثلة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وقد اختبر خبراء مراجعة المنتج 5 من مواقع المقارنة الرائدة، من خلال البحث عن 10 مسارات طيران مختلفة، وكانت النتائج مفاجئة.

شملت المسارات رحلة ذهاب فقط من مدينة لندن البريطانية إلى مدينة مالاغا الإسبانية، ورحلة عودة من مدينة إدنبره الاسكتلندية إلى أثينا اليونانية، ورحلة عودة من لندن إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وتبيَّن أنَّ محرك بحث خدمات السفر والطيران Momondo هو الأرخص، ويُقدِّم أقل الأسعار لجميع الرحلات العشر، في حين جاءت منصة المقارنة الشهيرة Skyscanner  في مراتب مساوية، أو أقل من محركات بحث الرحلات الأخرى.

وجاء Skyscanner بعد منصتَي Cheapflights وKayak، اللتين حصلتا على المركز الثاني مناصفةً بعدما عُثِر فيهما على أقل سعر مشترك في 8 من عمليات البحث، في حين قبعت خدمة Google Flights في آخر القائمة.

وعلى الرغم من أنَّ كل مواقع المقارنة تقوم بتتبع نفس خطوط الطيران وشركات السفر لتقديم مجموعة من الخيارات، فإنَّ فرق الأسعار بين الرحلات كان صارخاً في بعض الأحيان، وفق صحيفة The Independent البريطانية.

على سبيل المثال، كان سعر رحلة عودة بعد أسبوع واحد في مدينة أورلاندو، وبحجز مسبق قبل الرحلة بـ 6 أسابيع، يبلغ 756 جنيهاً إسترلينياً (980.15 دولار) عن طريق موقع Momondo، في حين بلغت التكلفة نحو 820 جنيهاً إسترلينياً (1063.13 دولار) عبر خدمة Google Flights، و813 جنيهاً إسترلينياً (1054 دولاراً) عبر موقع Skyscanner.

مع ذلك، استطلع موقع ?Which آراء القراء أيضاً للتوصُّل إلى أكثر العلامات التجارية التي يُوصون بها. لكنَّ المواقع التي لم تكن هي الأرخص دائماً اعتُبِرَت الأفضل من جانب العديد من المستهلكين؛ إذ صُنِّف موقع Skyscanner على سبيل المثال كأفضل موقع لمقارنة أسعار رحلات الطيران بفضل سهولة استخدامه، ومدى ملاءمة عبارات البحث، والقيمة المالية.

أمَّا موقع مقارنة الرحلات الأسوأ تصنيفاً فكان fly.com، الذي حصل على تقييم 41% فقط من العملاء. ووجد باحثو ?Which أنَّه يعاني مع أبسط مصطلحات البحث، وأظهر أسعار الطيران بالعملة الخاطئة، وحثَّ المستخدمين على الاتصال برقم هاتفٍ في الولايات المتحدة للحصول على أفضل الأسعار، ما يُخالِف الهدف من الموقع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تتيح لضيوفها التواصل جواً عبر تطبيقي (iMessage) و (Facebook messnger)

سفاري نت – متابعات أطلقت الخطوط السعودية اعتباراً من يوم أمس السبت 5 محرم الموافق …