Millennium Hotels - Offer

أهم النصائح والحيل لتوفير المال أثناء السفر

سفاري نت – متابعات

السفر متعة لعقلك وروحك. ليس عليك أن تنفق ثروة طائلة لتجوب العالم. إليك قائمة تضم 8 نصائح وحيل تُمكّنك من توفير المال أثناء سفرك وفقا لموقع موسوعة المسافر .

اختر الوجهة الصحيحة

اختيار الوجهة الصحيحة يمنحك الرحلة التي تريدها بسعر مناسب.

النقطة الرئيسية هنا هي التسوّق. للحصول على بعض المعلومات، يمكنك دائماً البحث على جوجل عن “أرخص الأماكن للسفر” أو يمكنك طرح أسئلة على الأصدقاء أو أفراد العائلة عن الأماكن التي ذهبوا إليها مؤخراً.

سافر في الوقت الصحيح

يمكنك العثور على أماكن رخيصة لزيارتها في أي وقت في السنة. ولكن إذا كنت تريد زيارة مواقع سياحية، قد يكون للتوقيت تأثير كبير على رحلتك. السفر إلى أوروبا في الربيع أو الخريف عادة ما يكون أرخص من الذهاب إليها خلال موسم الذروة.

توقيت السفر لا يعني توقيت إجازتك بالكامل فقط. بل يعني أيضاً الأيام والمواعيد المحددة التي تقرر السفر فيها. عادة ما تكون رحلات منتصف الأسبوع، سواءً رحلات الذهاب أو العودة، أرخص، لأن عدد الأشخاص الذين يستخدمونها أقل. لذا حاول التخطيط لتواريخ المغادرة والوصول أثناء التخطيط للسفر.

كن مبدعاً في طرق سفرك

في بعض الأحيان، عليك فقط ركوب طائرة للذهاب إلى مكان ما. ولكن قد تتمكن من توفير المال إذا استخدمت وسيلة نقل بديلة، فحتى لو كنت مسافراً خارج البلاد، لا يعني ذلك بالضرورة أنك لا يمكنك سوى ركوب الطائرات فقط. فمثلاً، تعتبر القطارات خياراً جيداً للتنقل بين البلدان في أوروبا، ومشاهدة الكثير من المناظر الطبيعية أثناء التنقل. أو يمكنك التجول بالحافلة في المنطقة التي تزورها. ولا تستبعد فكرة تأجير سيارة بمبلغ معقول والتجول كما يحلو لك.

النقطة الهامة هنا هي عدم التشبث بالسفر بطريقة معينة على حساب طريقة أخرى. فقط كن منفتحاً عند الاختيار. قد تكون هناك وسيلة مريحة للغاية في عطلتك والتمتع بالمكان كله، ولكنها تتميز بقدرتها على خفض تكاليف الرحلة الإجمالية بدرجة كبيرة.

ابحث عن أفكار مبتكرة للمسكن

بالإضافة إلى تكلفة السفر جواً، عليك أن تأخذ في اعتبارك أيضاً تكلفة المسكن. ليس عليك بالضرورة أن تختار فندقاً تقليدياً. وإذا فعلت، تأكد من البحث جيداً حتى تحصل على صفقة جيدة على الأقل! ولكن إليك بعض خيارات السكن الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

الإقامة لدى الأصدقاء: اسأل الأصدقاء المقربين إذا كان بإمكانك البقاء معهم في الإجازة، ربما مقابل بضعة وجبات عشاء. ستوفر الكثير من المال الذي يُنفق على المسكن وبالتالي يمكنك إكرام مُضيفيك بسخاء أثناء تواجدك هناك.
ابحث عن بيوت الشباب: بيوت الشباب هي في كل مكان في أوروبا. ولكن على الرغم من اسمها الشائع، إلا أنها ليست للشباب فقط. يمكن لأي شخص الإقامة فيها، وهي تقدم عادة أماكن إقامة تُشبه السكن الجامعي بسعر رخيص.

استخدم أميال رحلات الطيران ومكافآت البطاقة الائتمانية

أثناء الادخار للرحلة القادمة، لا تنسَ توفير أميال رحلات الطيران ومكافآت بطاقات الائتمان أيضاً. إذا لم يكن لديك بالفعل مكافآت بطاقة ائتمان للسفر، يمكنكالاطلاع على هذه القائمة للبحث عن بطاقة يمكنها أن تلبي احتياجاتك. تتيح لك هذه البطاقات الحصول على مكافآت وأميال مقابل إنفاقك اليومي. (فقط تأكد من سداد الرصيد كل شهر لتجنب دفع الفائدة!)

التزم بميزانيتك

لا تبدأ في الاستدانة أو تجويع نفسك لادخار نفقات البقالة للسفر حول العالم.

بدلاً من ذلك، ادخر للسفر من خلال خفض الإنفاق على فئات الميزانية الأخرى انفق أقل على الملابس والمواصلات اليومية ووجّه مدخراتك من هذه الفئات إلى مدخرات سفرك.

عندما تكون مستعداً لحجز رحلة، التزم بالميزانية المتاحة لك. هذا سوف يمنعك من الاستدانة للسفر.

خلاصة القول، ليس الهدف هنا هو أن تسافر إلى الأماكن الأكثر فخامة وغرابة على هذا الكوكب. بل الهدف هو مجرد الخروج وتجربة شيء جديد. من يدري أين يمكن أن يؤدي بك ذلك؟

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …