Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية لا تفوتها في هلسنكي هذا الصيف

سفاري نت – متابعات

تتميز شوارع هلسنكي وأزقتها بأنها متداخلة بشكل مذهل مع الخلجان والمداخل والجزر الواقعة في بحر البلطيق، وهي مليئة بالهندسة المعمارية الرائعة وأماكن الشرب وتناول الطعام المثيرة للاهتمام ذات التصميم الرائع. وتبدو هلسنكي كمدينة تاريخية تضم المتاحف والمعارض والكنائس والقلاع، ومن المؤكد أن لديها وفرة بتلك المعالم ولكن هناك جانب آخر لهذه المدينة الرائعة وفقا لموقع الرجل.

 تعرض متاجر ومعارض هلسنكي أحدث تصاميم الأثاث أو الأزياء أو الإكسسوارات، وتمتد الموسيقى الحية من موسيقى الجاز التجريبية إلى المهرجانات الموسيقية الكلاسيكية، والكثير من المنتجعات الرائعة التي توفر تجربة استثنائية من الاستجمام.

المشهد الفني المذهل لمدينة هلسنكي

تعتبر فنلندا من البلدان الرائدة في مجال التصميم الرائع الذي يتميز بالبساطة والأناقة، ولقد عزز رواد من أمثال ألفار وأينو آلتو شهرة البلاد في القرن العشرين من ناحية التصاميم الجميلة، ومازالت العاصمة هي المركز الإبداعي للبلاد، فإن مشهد تصميم هلسنكي هو واحد من أكثر الأماكن إثارة في العالم، وله تأثير كبير في جميع أنحاء العالم. وتنتشر البوتيكات وورش العمل والمعارض المليئة بالأواني الزجاجية والإضاءة والمنسوجات والأدوات المنزلية المبتكرة في منطقة التصميم جنوب مركز المدينة في بونافووري، وهي موطن لمتحف هلسنكي للتصميم الرائع.

الابتكارات المعمارية في مدينة هلسنكي

تزدهر الهندسة المعمارية باستمرار في هلسنكي، فلقد وضعت الأجيال المتعاقبة من المهندسين المعماريين الكلاسيكيين والفن الحديث، والحداثيين طابعهم الفريد على وسط المدينة، مما أدى إلى مجموعة من الهياكل الرائعة. وتشمل أبرز الأبنية المعاصرة متحف كياسما للفن المعاصر، وقاعة الحفلات الموسيقية، كما تركت حركة فن نوفو الفنلندي التي تشتهر بالرومانسية الوطنية، إرثاً ساحراً للمباني من العصر مثل محطة قطار هلسنكي الجميلة  (1919). بالإضافة إلى الكثير من الأبنية التي تعكس الحضارة البيزنطية والروسية وعصر النهضة وفن العمارة النيو الكلاسيكي التي تزين جميعها أروقة المدينة.

الطبيعة الخلابة للعاصمة الفلندية هلسنكي

على الرغم من أنها مركز حضري غني بالثقافة إلا أن طبيعة هلسنكي الخلابة تحيط بالمدينة وتوفر الكثير من المغامرات والأنشطة المثيرة بدءاً من قوارب الكاياك التي تنطلق إلى جزر الأرخبيل وصولاً إلى التنزه على شواطئها والمشي في غاباتها وحدائقها المشذبة. وعندما تغطي الثلوج كل أرجاء المدينة وتتجمد بحارها يرتدي الجميع أحذية التزلج في الريف وعلى المنحدرات ويكثر صيد الأسماك من قلب الجليد في العديد من الخلجان.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …