بالصور .. أهم مناطق الجذب السياحي في كارولينا الشمالية

سفاري نت – متابعات

تعتبر ولاية كارولينا الشمالية من أهم مناطق الجذب السياحي في الولايات المتحدة الأمريكية ، كونها تحتضن مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها شواطئها الرائعة الواقعة على المحيط الأطلسي وجبال الأبلاش، مما يجعلها وجهة مميزة لمحبي الطبيعة وفقا لموقع الرحالة.

 

تضم ولاية كارولينا الشمالية حوالي 29 منتزهًا قوميًا، شاطئين قوميين وجبال سموكي التي تعتبر من أهم الأماكن المميزة للتخييم وممارسة رياضة المشي، كما تضم العديد من المسارح والمتاحف لتعرفك على الحياة الحضارية والثقافية للولاية.

موقع كارولينا الشمالية

 

تقع كارولينا الشمالية في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة، تحدها من الجنوب ولاية كارولينا الجنوبية، ومن الجنوب الغربي نجد ولاية جورجيا، وولاية تنسي من الغرب، أما الشمال تحدها ولاية فيرجينيا.

 

تعتبر مدينة رالي هي العاصمة السياسية لولاية كارولينا الشمالية، أما عاصمتها الاقتصادية هي مدينة شارلوت، وتضم الولاية عدد كبير من البحيرات الصغيرة الرائعة، حيث تحتوي دورام فقط على 38 بحيرة.

السياحة في كارولينا الشمالية

 

تعتبر ولاية كارولينا الشمالية من أهم الوجهات السياحية في الولايات المتحدة، حيث أنها تضم العديد من مناطق الجذب السياحي سواء لطبيعتها الخلابة أو الأماكن الثقافية والحضارية التي تجذب الزوار إليها من كافة أنحاء العالم. فيما يلي نستعرض أهم الأماكن السياحية التي تتميز بها الولاية :

 

متحف كارولينا الشمالية للفنون

يعتبر متحف نورث كارولينا من أهم امريكان في الولايات المتحدة، والذي تم انشائه عام 1956 ميلادية، ويضم عدد كبير من الأعمال الفنية من العصور القديمة حتى وقتنا الحالي. من الممكن القيام بجولة داخل المتحف لمشاهدة اللوحات الفنية التي تعود إلى القرن التاسع عشر وغيرها من اللوحات التي تتطرق إلى تاريخ الفن الأميركي الحديث. وكذلك زيارة متحف بارك الذي يعرض العلاقة بين الفن والطبيعة من خلال مجموعة من الأعمال الضخمة التي تتعلق بالفن البيئي .

 

القلعة العائمة

 

تعتبر سفينة يو اس اس نورث كارولينا أول بارجة حربية يتم ضمها للأسطول الأميركي أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1941، حيث أنها تشكل أعظم سلاح بحري في العالم، لذلك تعد القلعة العائمة من أهم المعالم السياحية الجديرة بالزيارة. ويمكن للزوار التجول في أماكن إقامة الضباط والبحارة للتعرف على طبيعة حياتهم. كذلك التجول على سطح السفينة للتعرف عن قرب على المدافع والأسلحة الموجودة .

 

قصر بيلامي التاريخي

 

يقع قصر بيلامي التاريخي في مدينة ويلمنغتون، والذي يعتبر من أروع المعالم المعمارية في ولاية نورث كارولينا، ويعود تاريخه إلى ما قبل الحرب الأهلية في ولاية نورث كارولينا، حيث تم بناءه بين عامي 1859 و1861 . وقامت السلطات الأميركية بترميم قصر بيلامي لفترة طويلة، ثم تم تحويله بعد ذلك إلى متحف للتاريخ والفنون التصميمية .

 

جزر أوتر بانكس

تعد أوتر بانكس مجموعة من الجزر التي تقع على الساحل الشرقي من الولايات المتحدة على مسافة 160 كيلو متر مربع من ولاية كارولينا الشمالية، وهي تفصل بين المحيط الأطلسي وخليج البامارل من ناحية الشمال وخليج وبالميكوا من ناحية الجنوب.

 

توفر جزر أوتر بانكس في كارولينا الشمالية التمتع بالطبيعة الساحرة، الاسترخاء على الشاطئ ومشاهدة الخيول البرية التي تتجول على طول الشواطئ، كما تجد  نصب الأخوين رايت التذكاري القومي الذي يعرض تاريخ الطيران بشكل كامل في كيل دفيل هيلز، وكذلك مقبرة الأطلسي في هاتيراس التي تضم مجموعة من القطع الأثرية الخاصة بالسفن التاريخية المحطمة في المنطقة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …