Millennium Hotels - Offer

افتتاح الفرع الجديد من مقهى كافا أند تشاي في مشروع السيف دبي

سفاري نت – متابعات

أعلنت’ كافا أند تشاي‘، علامة المقاهي المحلية الفريدة في الإمارات العربية المتحدة، عن افتتاح فرعها الثاني في مشروع السيف على الواجهة المائية لخور دبي، وذلك عقب إطلاق الفرع الأول ضمن الجامعة الأمريكية في الشارقة في وقت سابق من العام الجاري.

ويمثل المقهى الجديد في قلب مشروع السيف وجهة نابضة بالثقافة والتقاليد العربية تمنح شعوراً غامراً بالتراث والحنين، حيث يمكن للزوار احتساء فنجان مميز من الشاي أو القهوة المحضرة بطريقة أصيلة أثناء استمتاعهم بالمشاهد الخلابة على ضفاف خور دبي.

ويهدف’كافا أند تشاي‘ إلى سرد تاريخ القهوة من خلال النكهة الأصيلة والتراث العريق ضمن أجواء دافئة وأصيلة. حيث يجهل الكثير من الناس أن كلمة” القهوة” تعني حبوب البنّ المُخمرة، وأن المقاهي الأولى انطقت من الشرق الأوسط وتحديداً من مكة المكرمة والقاهرة، حيث كانت تُعرف باسم” مدرسة الحكماء” وتجمع الناس لممارسة الألعاب والإصغاء إلى حكايات رواة القصص والسياسيين والشعراء. ومن هنا جاءت فكرة مقهى’ كافا أند تشاي‘ لبناء جسور ثقافية بين الشعوب المختلفة أثناء لقاءات احتساء القهوة والشاي.

وبهذه المناسبة، قال سامر شقير، نائب رئيس شركة” الهلال للمشاريع الابتكارية’: “نسعى من خلال’كافا أند تشاي‘ إلى بناء علامة عربية محلية رائدة تواكب المعايير العالمية وتعكس صورة إيجابية عن ثقافتنا وتقاليدنا. ونود أن نعرّف العالم بأن تحميص البن واحتساءه انطلق من الشرق الأوسط موطن المقاهي الأولى في العالم”.

ويتميز مقهى’كافا أند تشاي‘ بعمله الفريد واهتمامه الجدي بما يقدمه لرواده حيث يضع في متناولهم قائمة استثنائية محضرة بعناية من أجود أنواع القهوة والشاي التي تحتفي بالأذواق والنكهات التقليدية وتروق للسكان المحليين وخبراء القهوة على حدٍ سواء إذ يرتقي بفن إعداد القهوة نحو مستويات جديدة. ويمكن للزوار احتساء فنجان’ ساو خوسيه‘، وهي قهوة محضرة من حبوب بن وحيدة المصدر ومحلاة بنكهة قصب السكر والشوكولاتة بالمكسرات وتُقدم ساخنة أو باردة، أو بوسعهم تذوق القهوة التركية المحضرة على رمال بحرارة 300 درجة.

ويجمع مقهى’ كافا أند تشاي‘ أفضل النكهات والوصفات العائلية التقليدية ويقدمها لضيوفه، حيث يسعى لابتكار تجارب أصلية ذات جذور محلية شرق أوسطية من خلال اعتماد توليفات من التوابل المنزلية والمكونات الموجودة في خزانات الأطعمة. وتحتفي كل وصفة من وصفات ’كافا أند تشاي‘ بالتقاليد العريقة عبر تقديم وجبات ذات نكهات شهية مثل سندويتشات الديك الرومي بالفلفل الحلبي وسلطة هريسة الروبيان.

لكن رسالة’ كافا أند تشاي‘ لا تقتصر على تقديم أفضل أنواع الشاي والقهوة، إنما تقوم كذلك على الالتزام بتعزيز التنمية المستدامة بدءاً بأسلوب التغليف والتعبئة وصولاً إلى الأزياء الموحدة لكادر المقهى، حيث يتم صنعها من مواد متجددة ومعاد تدويرها ومستخرجة بأسلوب مسؤول لضمان عالم أفضل للأجيال المقبلة.

كما يسعى المقهى جاهداً للتعاون مع الطهاة المحليين والفنانين لتعزيز مستوى<span lang=AR-SA

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم بلاك تاب أبرز وجهة معاصرة للبرجر والشيك في دبي

سفاري نت – متابعات منذ بداية انتشار المطاعم في إمارة دبي، أخذت مطاعم البرغر حصة …