Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل اماكن سياحية للاطفال في تونس

سفاري نت – متابعات

اماكن سياحية للاطفال في تونس ، تونس من البلاد العربية الراقية جدًا، والتي عندما يقوم بزيارتها العوائل سُرعان ما يقدمون عليها مرة أخرى، وخاصة لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن الراقية التي تستمع فيه الأطفال و الكبار أيضًا، موقع مرتحل يقدم لكم اليوم العديد من الأماكن التي تجذبك الكثير من السائحين بها في تونس وفقا لموقع مرتحل.

اماكن سياحية للاطفال في تونس Tunisia

قصر الجم – مسرح الجم الروماني المميز

تقع تلك المدينة في ساحل تونس وما يميزها بالفعل سياحيًا هو قصر الجَّم، أو ما يُعرف كذلك بمسَّرح الجَّم الروماني العريق، والذي يعتبر رمز  معماري تاريخي وعالمي وقليلاً في العالم اذ يوجد مثل ذلك المسرح الرائع واحد أنه يقع في مهد الحضارة الرومانية في العاصمة الايطالبية روما.

لا بد لأي زائر لمدينة تونس أن يتوجه لاكتشاف هذا المعلم الكبير الذي تحيط به الكثير من الحلبات التي تعرض الكثير من المشاهد الرومانية المميزة، وأصبح القصر اليوم إلى جانب الاهمية التاريخية التي يحظى بها موقعا بارزا لاشهر الفنانين والموسيقيين من تونس والعالم بأسره كما تقام فيه حفلات ومهرجانات يحضرها جمهور يفوق الـ 50 ألف شخصًا.

جزيرة جربة للمتعة والرفاهية أفضل اماكن سياحية للاطفال في تونس

إذا كنت تبحث عن ملاذ شاطئ مثالي في تونس لك ولعائلتك، عليك التوجه إلى جزيرة جربة السياحية بامتياز، والتي تشكل جربة وجهة سياحية كبيرة جدًا وعالمية وخصوصًا لدى الشائحين الأوروبيين، وهي شهيرة جدًا بشّواطئها الجذابة و النقية النظيفة ومشاهد رائعة لغروب الشمس، بالإضافة إلى أن الكثير  من محبين سلسلة أفلام “حرب النجوم” الشهيرة يرتادونها لاكتشاف المواقع التي صورت بالفعل مشاهد من أول جزء من السلسلة عام 1977 في بلدة أجيم تحديدًا.

تقام في الجزيرة الكثير جدًا من الفعَّاليات والأشياء الممتعة، كما هو من المعروف أيضًا أن زيارة حومة السوق وهي مدينة في الجزيرة تتمتع بجمال فريد كما انه موقع رائع لمحبي التسوق حيث يكثر فيها وجود الباعة المحليين الذين يعرضون المنتجات التقليدية التونسية التي بالتأكيد سوف تحظى باهتمامكم جميعًا.

أفضل اماكن سياحية للاطفال في تونس هي مدينة قرطاج

تعتبر مدينة قرطاج مدينة عصرية مميزة جدًا على الرغم من أن الجزء الأثري من المدينة يمتد على مساحة كبيرة منها وعُرف وتم تصنيفه من بين قائمة اليُونسَّكو للتُراث العالمَّي، والجدير بالذكر أنه على  أي سائح الى تونس زيارة هذه المدينة المميزة.

تتكاثر تلك المراكز الثقافية والكثير من أماكن التنزه و المتعة في مدينة قرطاج بتونس، وأشهر تلك المراكز هو متحف قرطاج الذي يجعلنا نشاهد ذلك الإرث التاريخي العريق والغني، والذي يرجع بنا الى الزمن الخاص بفيينا والرومان الإسلامية، كذلك تعتبر قرطاج بمراكز اخرى للجذب السياحي وخاصة “الحي البونيقي” الذي يعود للقرن الــ 2 و”حي المنازل الرومانية” ومسرح “الاوديون” والمسرح الروماني وغيرها الكثير.

وتقوم قرطاج بعمل مهرجان سنوي  للموسيقى من بين شهري يوليو واغسطس في المسرح الأثري، ويعتبر من أشهر المهرجانات العربية والعالمية.

المهدية أجمل شاطئ للتجمعات العائلية والأطفال في تونس

تلك المدينة التي تسمى المدينة المهدية تبعد لما يُقارب 60 دقيقة من مدينة المنَّستير، وهي من المدن الراقية الجذابة والتي تتمتع بسَّحر رائع جدًا ومميزة بالطابع الشرقي الخلاب، والمهدية تمتلك شاطئ يتشابه بأنه الأجمل في تونس، وذلك من أجل أنه يمتد شاطئه الرملي الناعم بجانب المدينة وعلى طول ساحلها لكي يمتد ساعات من المشي والتنزه والاسترخاء مع الهواء العليل والمياه التركوازية الصافية الجذابة.

ويحيط بالشاطئ  من أجل الراحة والاستجمام عدد كبير جدًا من الكافيهات و الأوتيلات التي تتقدم إليك بأجمل وأطعم المأكولات البحرية، أما بالنسبة للمدينة القديمة في المهدية فهي أشبه بقرية خرافية يلونها السكون الذي يقطعه أصوات الأمواج الحلوة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في بيروجيا ايطاليا

سفاري نت – متابعات للباحثين عن وجهة سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية يقترح “سيدتي. نت” زيارة بيروجيا الإيطالية، …