بلغاريا أفضل وأرخص وجهة سياحية في عام 2018

سفاري نت – متابعات

للراغبين في السفر إلى وجهة سياحية  بميزانية معقولة، ينصح “سيدتي. نت” باختيار بلغاريا، التي صُنّفت أفضل أرخص وجهة سياحية لعام 2018. علمًا بأنّ الوجهات الأغلى تشتمل: مدينة الصين في سنغافورة ، تليها “جميرا” في دبي، ومسقط في سلطنة عمان وفقا لموقع سيدتي نت.
وفي ما يلي، أبرز العناوين السياحية الجاذبة في بلغاريا:

شواطئ البحر الأسود
تشتهر بلغاريا بساحل البحر الأسود الذي يمتدّ على طول الشواطئ الرمليّة، حيث تنتشر فيها الفنادق وقرى الصيد التقليديّة والمواقع التاريخيّة. ويتدفق السائحون تحديدًا إلى المنتجعات في “ساني بيتش” و”غولدن ساندز”.

 

“نيسبار”
يُشار إلى مدينة “نيسبار” التاريخية باسم لؤلؤة البحر الأسود، إلى العصور القديمة عندما تأسست كمستوطنة تُعرف باسم منيبريا. اليونانيون والرومان، والبيزنطيون والبلغاريون، والصليبيون والعثمانيون، أخذوا يتناوبون على تقوية البلدة القديمة وشبه الجزيرة الضيّقة التي تقع عليها. اليوم، يحلو التنزه بين شوارع المدينة المرصوفة بالحصى، حيث تصطف الصروح الدينية المبنية من الطوب، يعود تاريخها إلى القرن الخامس.

“سوزوبول”
تعدّ “سوزوبول” واحدة من أقدم المدن على ساحل البحر الأسود في بلغاريا، وهي قرية شهيرة للصيادين ومنتجع شاطئ البحر. تقع المدينة على بعد 35 كيلومترًا جنوب “بورغاس”، وقد اشتُهرت في القرن السادس قبل الميلاد باسم أبولونيا، وتم تجهيزها بمعبد مخصص لأبولو. المدينة صغيرة بما يكفي للقيام بنزهة سيرًا على الأقدام، إذ يحلو المشي في البلدة القديمة الزاخرة بالمنازل الخشبية. وهناك، يمكن أخذ حمّام شمس أثناء الاستلقاء على الصخور المنتشرة على طول الشاطئ.

“بلوفديف”
هي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا، تقبع على تلة، حيث تبرز  أبراج المدينة القديمة مع هياكل من عصور مختلفة، بما في ذلك المدرج الروماني المحمي. المدينة القديمة تمتاز بأسلوبها المعماري العائد إلى عصر النهضة البلغارية، حيث تصطف المنازل الملونة على أطراف شوارعها.

“فيليكو تارنوفو”
كانت “فيليكو تارنوفو” العاصمة التاريخية للإمبراطورية البلغارية الثانية بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر، وتقع المدينة في وسط بلغاريا وهي منطقة جذب سياحي شهيرة.

“ميلنيك”
هي أصغر مدينة في بلغاريا، سيستغرق الأمر دقائق للوصول إلى الشارع الرئيس في المدينة. هناك، الصخور الملحية وصرح “روزهين” يستحقان الزيارة.

البحريات السبع
يعدّ الموقع واحدًا من مناطق الجذب السياحي الرئيسة في بلغاريا، وهو عبارة عن مجموعة من البحيرات الجليدية الواقعة في جبال “ريلا”. الوقت المناسب لزيارة البحيرات هو في أشهر الصيف، حتى في يونيو/ حزيران يمكن تجميد البحيرات، مع تناوب التضاريس بين الثلوج العميقة والزهور البرية. تقع البحيرات واحدة فوق الأخرى في وادٍ جبلي، مترابطة ببعضها من خلال الجداول و شلالات المياه. الوصول إلى البحيرات ليس بالأمر السهل ، على الرغم من أنّ ركوب أحد مصاعد التزلج يخفّض المسافة التي تقترب من سفح الجبل. تقول الأساطير إنّ البحيرات تشكلت بدموع عملاقة أنثى، تبكي على حبيبها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …