Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل مناظر طبيعية خلابة في تايلاند

سفاري نت – متابعات

ليس سراً أن تايلاند تستضيف بعض المشاهد الطبيعية الخلابة ، سواءً في الداخل أو في البحر. توفر مجموعة كبيرة من التشكيلات الجيولوجية في جميع أنحاء البلاد للزوار عددًا مذهلاً من الأماكن التي يمكن زيارتها خلال عطلاتهم في أرض الابتسامات وفقا لموقع المرسال.

مناظر طبيعية خلابة في تايلاند

فانغ نجا باي

تبلغ مساحة فانغ نجا باي حوالي 400 كيلومتر مربع وتضم 42 جزيرة وجزيرة صغيرة ، وهو موقع فريد من نوعه تقريبًا في المنطقة – حيث يمتلك خليج ها لونج الوحيد في فيتنام مظهرًا مشابهًا. السمة المميزة لخليج فانغ نغا هي الأحجار الكلسية الضخمة التي تفرز عموديا من الماء الأخضر الزمردي. تقع إلى الشمال من فوكيت  ومياهها لا تزال هادئة على مدار السنة ، مما يضيف إلى جاذبية عجائبها الخلابة والحياة البرية الوفيرة.

جزر سيميلان

تقع جزر سيميلان على بعد 84 كم شمال غرب الحشود الصاخبة في فوكيت. تعتبر كوه سيميلان واحدة من أفضل مجموعات الجزر المعروفة في بحر أندامان ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى العجائب التي تنتظر تحت المياه الزرقاء الصافية المحيطة بها. تعد هذه الأرخبيل الصغيرة ، التي تعد بشكل عام من بين أكثر مناطق الغوص إثارة للاهتمام في العالم ، وجهة مفضلة لليخوت والقوارب. الميزة الأكثر لفتا للانتباه في هذه الجزر ، للوهلة الأولى ، هي الصخور الضخمة التي تغطي الشواطئ الغربية والجنوبية في العديد من الجزر.

حديقة خاو سوك الوطنية

خاو سوك هي حديقة وطنية مساحتها 739 كم تقع على بعد 50 كم شمال شرق خاو لاك. تنتمي إلى مقاطعة سورات ثاني ، وهي منطقة جبلية منخفضة (أعلى نقطة عند 950 متر) تغطيها أقدم غابة مطيرة دائمة الخضرة في العالم. تستضيف المنطقة المركزية لمنتزه خاو سوك الوطني واحدة من أكثر المواقع إثارة للإعجاب في جنوب تايلاند: بحيرة تشيو لان من صنع الإنسان التي يحتوي عليها سد راتشابرافا. مثل البحيرة الداخلية التي تغطي مساحتها 165 كيلومتر مربع ، تتمتع بحيرة تشاو لان بنفس الخصائص التي يتمتع بها خليج فانغ نغا الشهير على مستوى العالم ، وتقع على بعد حوالي 100 كم جنوبًا.

شلالات إيراوان

جزء من حديقة وطنية تحمل الاسم نفسه تغطي مساحة أصلية تبلغ 550 كيلومتر مربع تقع على بعد 40 كم شمال غرب مدينة كانشانابوري ، إيراوان عبارة عن شلالات من سبع طبقات تقدم برك غطس ، شلالات خلابة ، تشكيلات صخرية ، وأجواء دافئة ورطبة وغابات مطيرة. كل خطوة في الشلالات لها جانبها الخاص وخصائصها ، وتقدم للزوار عدة أنواع من الشلالات في مكان واحد. وتستغرق الرحلة لاكتشاف سبع شلالات إيراوان حوالي أربع ساعات. يمكنك استئجار دليل إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن الممر مميز بشكل جيد ويسهل متابعته.

حديقة كاو ياي الوطنية

يعتبر كاو ياي ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، ثالث أكبر منتزه في تايلاند وواحدًا من أكثر المنتزهات الوطنية زيارة. ينتشر عبر أربع مقاطعات ، وهي سارابوري (غرب) ، ناخون نايوك (شرق) ، ناخون راتشاسيما (شمال) وبرافينبوري (شرق). يقع كاو ياي على بُعد 3 ساعات بالسيارة من بانكوك ، ويتميز بمناظر طبيعية جبلية خصبة مع الوديان الخصبة وشلالات المياه الضخمة والتنوع البيولوجي الغني. من المفيد الاستغناء عن المقر الرئيسي للمنتزه (يغلق الساعة 18:00) ومركز الزوار لالتقاط خريطة للمنطقة والتخطيط لرحلتك ، والتي يمكن أن تشمل المشي لمسافات طويلة على طول الطرق الخمس الخلابة ، ومشاهدة الحياة البرية.

شلال ثي لو سو

يقع شلال ثي لو سو على ارتفاع حوالي 250 متر ، ويبلغ عرضه 450 متر ، وهو أكبر وأطول شلال في تايلاند. يقع على نهر ماي كلونج في مقاطعة تاك ، على بعد بضعة كيلومترات شرقا من الحدود بين تايلاند وميانمار ، مشهد شلال ثي لو سو مذهل حقا. لاحظ أن رحلة الوصول إلى هناك طويلة طالما أن الشلال يقع بالفعل في منطقة نائية من تايلاند ، ولكن هذا الشلال الرائع المكون من أربعة صفوف يستحق العناء ، حتى لو كان فقط تجربة الرحلة في بيئة طبيعية غير ملوثة. بمجرد وصولك إلى مقر المتنزه ، عليك السير لمسافة كيلومترين للوصول إلى الشلال.

ثام لوت

بطول إجمالي يصل إلى 1،666 متر ، يعتبر ثام لوت واحد من أطول الكهوف في تايلاند المفتوحة للزوار. يقع على بعد حوالي ساعة بالسيارة شمال باي في مقاطعة ماي هونغ سون ، على بعد 15 كم فقط من الحدود بين تايلاند وميانمار ، ويمكن زيارة كل من الكهف سيرا على الأقدام وعلى متن طوف. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين من قبل القرويين.

جزر في في

جزر في في هي بعض من أروع ما في جنوب شرق آسيا. على بعد 45 دقيقة فقط بالقارب السريع أو 90 دقيقة بالعبّارة من فوكيت أو كرابي ، توفر هذه الجزر المصورّة ببطاقات بريدية أفضل ملاذ استوائي. تتميز الشواطئ الاستوائية الكلاسيكية  بتشكيلات الصخور المذهلة ومياه الفيروز الحية التي تعج بالحياة البحرية الملونة. جزر في في هي مجموعة من ست جزر. الجزيرتان الرئيسيتان هما Phi Phi Don و Phi Phi Leh. تستقطب جزيرة Phi Phi Don الأكبر حجماً والمسكونة بالمئات من الزائرين للبقاء على شواطئها الجميلة بينما تستضيف جزيرة Phi Phi Leh الأصغر حجماً غير المأهولة الخلجان والشواطئ الجميلة ، بما في ذلك خليج مايا المشهور عالمياً.

منتزه دوي انثانون الوطني

تعد حديقة دوي إنثانون الوطنية جوهرة حقيقية من الجمال الطبيعي ، وتتألف من تضاريس جبلية وعرة تغمرها الغابات الاستوائية المورقة ، وتتخللها أنهار هائلة وشلالات مياه رائعة. إن المحمية في المنتزه تجعلها ملاذاً لمجموعة واسعة من الحيوانات ، ولعلها أفضل مكان في تايلاند لمشاهدة الطيور. يصل ارتفاع المنتزه إلى 2565 متر فوق مستوى سطح البحر. لا يقتصر تنوّع دوي إنثانون على الأنواع النباتية والحيوانية فقط. كانت الحديقة منذ فترة طويلة موطنًا لمستعمرات قبائل نورثرن هيل أيضًا.

منتزه أنج ثونج مارين الوطني

منتزه أنج ثونج مارين الوطني هو أرخبيل أصلي من 42 جزيرة في خليج تايلاند مع جبال الحجر الجيري الشاهقة ، الغابة الغليظة ، الشواطئ ذات الرمال البيضاء ، أشجار المانغروف الخصبة ، الشلالات والخلجان والبحيرات الخفية لاستكشافها. تعد حديقة أنغ ثونغ البحرية منطقة محمية تزيد مساحتها عن 100 كيلومتر مربع من الأرض والبحر ، وهي موطن لمجموعة غنية من الكائنات البرية والبحرية الغريبة. يُعد الغطس والمشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك والغوص والإبحار والاسترخاء ببساطة على واحد من شواطئها المثالية من الأنشطة الرئيسية للاستمتاع بأنج ثونج.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في بيروجيا ايطاليا

سفاري نت – متابعات للباحثين عن وجهة سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية يقترح “سيدتي. نت” زيارة بيروجيا الإيطالية، …