Millennium Hotels - Offer

نقل 11 وجهة إلى مطار الملك عبدالعزيز الجديد ليصبح يتجاوز 80 رحلة اسبوعية

سفاري نت – متابعات

أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز في جدة عن استكمال نقل رحلات 11 وجهة إلى المطار الجديد بما يتجاوز 80 رحلة في الأسبوع لتنقل مئات المسافرين، ومن المتوقع أن تضاف مزيدا من الرحلات خلال الأسابيع المقبلة بين الرياض والمدينة المنورة والدمام، بما يرفع نسب تشغيل المطار الجديد وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وأوضحت إدارة المطار أنه سيتم تجهيز مجمع صالات الحج والعمرة، اعتبارا من غرة شهر صفر للعام الجاري، بعد اكتمال مرحلة مغادرة الحجاج وذلك ضمن الخطة التشغيلية التي تهدف إلى تسريع إجراءات ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم في مرحلتي القدوم والمغادرة.

وأشار عصام بن فؤاد نور مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي، إلى أن الخطة التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام التي يتم تنفيذها بإشراف الهيئة العامة للطيران المدني، وبالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية في المطار، تهدف إلى تحقيق راحة كافة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم بدءا من قدومهم وحتى عودتهم إلى ديارهم سالمين غانمين.

ولفت إلى أن المطار نجح في استقبال وتوديع أكثر من 2.98 مليون حاج خلال موسم الحج لعام 1439هـ، وذلك بفضل تضافر جهود القطاعات العاملة في المطار.

كما بين أن المطار بدأ في استقبال المعتمرين من خلال الصالتين الشمالية والجنوبية، اعتبارا من الأول من شهر المحرم الجاري، في حين تم تخصيص مجمع صالات الحج والعمرة للحجاج المغادرين إلى نهاية مرحلة المغادرة التي تنتهي في 15 المحرم الجاري.

وسيتم بعد ذلك إعادة تهيئة المجمع لاستقبال وتوديع ضيوف الرحمن من المعتمرين إلى نهاية موسم العمرة في 20 شوال 1440هـ، متوقعا أن يصل عدد القادمين والمغادرين خلال الموسم إلى عشرة ملايين معتمر.

ويعد مطار الملك عبد العزيز الدولي أكبر منفذ جوي في المملكة، وأول مرفق يقدم خدماته لضيوف الرحمن عند قدومهم جوا، حيث يشكل 40 في المائة من حركة المسافرين في المملكة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على ما يحدث إن تعطلت محركات الطائرة وهي في الجو

سفاري نت – متابعات في مقابلة مع موقع ويلز أون لاين الإلكتروني، كشف طيار أمريكي …