Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أقرب المناطق السياحية في شمنغاي تايلاند

سفاري نت – متابعات

المناطق السياحية القريبة من شنغماي : شنغماي او شيانغ ماي هي مدينة تقع  بشمال تايلند على ضفاف نهر بينغ، وتعتبر  من أهم المناطق السياحية بتايلند حيث تتميز بتاريخها العريق، وتعد ثاني أكبر محافظات تايلاند، تلقب شنغماي بوردة الشمال حيث أنها  تتمتع بطبيعة ساحرة وخلابة تكثر بها الورود الملونة، كما تشتهر بجبالها وجوها البارد، يقع بالقرب منها العديد من المناطق السياحية التي يمكنك الذهاب إليها في رحلة ليوم واحد وفقا لموقع مرتحل:

المناطق السياحية القريبة من شنغماي chang mai

Lamphun

Lamphun هي مدينة صغيرة جميلة تبعد 26 كلم عن Chiang Mai، أي مايقارب 40 دقيقة بالسيارة،وتعتبر من المناطق السياحية القريبة من شنغماي، تم تأسيسها قبل حوالي  500 سنة  في شيانغ ماي، لذا هناك الكثير من المعالم التاريخية التي يمكنك مشاهدتها، يعتبر معبد وات فرا ثات هاريبونجايا الأكثر أهمية في لامفون ، حيث يقع في موقع جميل بالقرب من النهر ، وقد تم تأسيسه في القرن التاسع، يذهب إلي لامفون ليوم واحد فقط، ولكنك إذا لم تكن في عجلة من أمرك ، فهذا هو المكان المثالي للتوقف والاسترخاء لبضعة أيام حيث يوجد الكثير للقيام به ومشاهدته.

Thaton

ثاتون هي مدينة بالقرب من شيانج ماي حيث تبعد عنها ساعتين بواسطة السيارة، وتعتبر من الاماكن السياحية القريبة من شنغماي التي يمكنك التوجه اليها في رحلة ليوم واحد، يوجد بها رصيف نهري حيث يمكنك القيام برحلة  تستغرق 4 ساعات إلى شيانج راي، هذه الرحلة النهرية مشهورة  تقدم لك المناظر الخلابة على طول الطريق. هي مدينة هادئة، وجميلة وودية، ومحاط ببعض المناطق الريفية المدهشة،  يوجد بها معبد قديم كبير على قمة أحد الجبال خارج المدينة. بعد ساعة من المشي إلى القمة، ستكافأ بمنظر بانورامي رائع للجمال المحيط.

Lampang

تعد لمبانج من المناطق السياحية القريبة من شنغماي تبعد عنها ساعتين بواسطة السيارة، فهي مدينة صغيرة ساحرة تشتهر بالعربات التي تجرها الخيول، وموطن اسطبل الملك للأفيال البيضاء، ومن بين جميع المدن، والبلدات القريبة من شيانغ ماي، تتميز لامبانج بالطابع الأكثر تميزًا. الديك هو رمز قديم جدا لامبانج

يرجع تاريخها  لأكثر من 1000 سنة أي أقدم من شيانغ ماي وتشيانج راي لذلك فهي غنية بالمواقع الأثرية والتاريخية من مملكات هاري ، ولانا، وبورما. وهناك أيضا بعض المطاعم على جانب النهر لطيفة والسكان المحليين ودودون، خارج المدينة على الطريق المؤدي إلى شيانغ ماي تجد مركز الحفاظ على الأفيال في تايلاند  وهو عبارة عن مركز حكومي مشهور. يراعي الافيال ويحاول حمايتهم من سوء الاستخدام ، وسوء المعاملة.

Chiang Rai

شيانج راي هي مدينة مريحة في المنطقة المعروفة باسم المثلث الذهبي. المثلث الذهبي هو حيث تلتقي حدود تايلاند وميانمار ولاوس، تعتبر من المناطق السياحية القريبة من شنغماي حيث تبعد عنها بمسافة ثلاث ساعات بالسيارة، و تتسم مدينة شيانج راي بالرومانسية في عيون كثير من الناس، وهي من المدن التايلاندية المشغولة والمليئة بالسياح على مدار السنة، حيث يوجد بها  العديد من المعابد التايلاندية التقليدية، وكذلك المعابد ذات التأثير البورمي الواضح بسبب احتلال بورمي طويل للمنطقة، هناك أيضا المعبد الأبيض الشهير  أحد أكثر المعابد تميزًا في العالم.

وهي كذلك موطن للعديد من قبائل التلال بما في ذلك Akha و Lisu و Mien و Hmong وتشتهر Chiang Rai ببيع مواد الحرف اليدوية مثل القماش، المنحوتات الخشبية، والفضيات التي تنتجها قبيلة تل الناس، يعتبر جبل دوي ماي سالونج موطنًا لأشخاص تقليديين آخرين يأتون من الصين وستجد هناك أن اللغة الصينية هي لغة منطوقة بشكل عام.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الأسباب التي تدفعك للسفر إلى بنيدورم الاسبانية

سفاري نت – متابعات على الرغم من كون مدينة بنيدورم لا تحظى بشعبية كافية بالمقارنة …