Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في سفاجا مصر

سفاري نت – متابعات

سفاجا مدينة ساحلية مصرية تقع على ساحل البحر الأحمر وتتبع مُحافظته إداريًا، سياحيًا تجتذب سفاجا مصر سنويًا مئات الآلاف من السياح لما تتمتع به السياحة في سفاجا من مقومات مُتميّزة، حيث الشواطئ الخلابة والمُنتجعات والفنادق الراقية والحياة البحرية التي لا مثيل لها، والتجوّل عبر الصحراء المُثيرة والتشافي بالرمال السوداء، فهي من أهم مدن السياحة في مصر وفقا لموقع رحلاتك .

فإن أردت استكشاف تلك المدينة عن قرب فتجوّل معنا قليلًا عبر المقال لتتعرف على أجمل الاماكن السياحية في سفاجا.

منطقة شرم النجا

وتُعد أجمل اماكن سياحية في سفاجا مصر لكونها أهم بقاع الغوص بها وأشهرها، حيث يُمكنك التدرّب وممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بسحر مياه البحر الأحمر وما تحويه من شعاب مرجانية ملونة وخلابة، وذلك على يد وبمساعدة مُتخصصين ومراكز مُتخصصة في المجال بالمنطقة.

كما يوفر شرم النجا لزواره أيضًا فرصة ركوب القارب الزجاجي والإبحار والغوص لمدة ساعتين من المُتعة حيث سحر وجمال المياه الزرقاء الصافية ورؤية الشعاب المرجانية الضحلة الرائعة التي تنمو غير ببعيدة عن السطح.

ويقع الشرم على بُعد عدة كيلومترات من سفاجا 40 كم من الغردقة.

شواطئ سفاجا

تتمتع سفاجا مصر بمجموعة من أجمل الشواطئ التي تُعد من أهم عوامل جذب السياحة في سفاجا حيث المياه النقية والرمال الذهبية والشمس المُشرقة، مما يُغري السائح بمُمارسة الرياضات الشاطئية والمائية المُثيرة مثل الصيد، التزلج على الأمواج، الغطس.

بل وتنظم المدينة أحيانًا مُسابقات دولية في الرياضات المائية يُمكن للسائح الاستمتاع بها كمُشارك أو مُتفرج.

الرمال السوداء في سفاجا مصر

من أهم معالم السياحة في سفاجا بل يُمكن القول أن عائد سفاجا من السياحة يتحقق بفضلها إلى جانب السياحة الشاطئية.

وتتميّز الرمال السوداء في مدينة سفاجا مصر بدورها العلاجي من الأمراض الجلدية والمفصلية المُستعصية مثل الروماتويد والصدفية، لذا يفد إليها عدد كبير من السياح سنويًا من مختلف البلدان لهذا الغرض.

 

خليج سوما أو سوما باي

وهو مُنتجع سياحي راقي مُحاط بشبه جزيرة يحمل اسمها، ويقع في منتصف الطريق بين سفاجا والغردقة على بُعد 45 كم من مطار الغردقة الدولي.

ويُمكنك تصنيفه كأحد أجمل الاماكن السياحية في سفاجا لما يُقدمه من خدمات ترفيهية لزواره من نادي صحي عالي المستوى وملاعب للجولف ومُسابقات دولية تُقام فيه على أرض المُنتجع، إلى جانب رياضة التجديف اعتمادًا على قوة الرياح.

صحراء سفاجا

حيث تُقام أهم أنشطة السياحة في سفاجا التي يأتي من أجلها السياح من مُختلف أنحاء العالم، وهي جولات السفاري الجماعية المُنظمة والتخييم في صحاري البحر الأحمر والاستمتاع بالمشاوي وطعم الشاي المُميّز وسط الأجواء البدوية التقليدية.

وتُعد قريتي أم الحويطات والنصر من أهم مناطق السياحة في سفاجا للسفاري والتخييم، إذ تُحاط الأولى بجبال الفوسفات وتبعد عن مناجمه مسافة 26 كم جنوب غرب سفاجا، بينما تبعُد الثانية عن طريق سفاجا – قنا مسافة 85 كم ويقطنها سكان المدينة الأصليين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في بيروجيا ايطاليا

سفاري نت – متابعات للباحثين عن وجهة سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية يقترح “سيدتي. نت” زيارة بيروجيا الإيطالية، …