Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية في نهر التايمز في بريطانيا العظمى

سفاري نت – متابعات

السياحة في نهر التايمز ، أو كما يسمى في إنجلترا “نهر إيزيس” ، منبعه الرئيسي في جنوب انجلترا ، و مرتفعات تلال كوتسوولدز ، و هو أطول نهر في المملكة المتحدة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

موقع نهر التايمز

– ينبع نهر التايمز من منطقة ثايمز هيد بالقرب من قرية كيمبل ، جنوب إنجلترا ، و يغطي حوضه مساحة حوالي 5500 ميل مربع (14،250 كيلومتر مربع) ، يصل عمقه إلى 356 قدمًا (108.5 مترًا) فوق مستوى سطح البحر و 3 أميال (5 كم) جنوب غرب مدينة سيرنسيستر ، و يعتقد البعض أنه أحد روافد نهر كاورن ، و يصل ارتفاعه بالقرب من قرية سيفين سبرينغز إلى نحو (700 قدم ، 213 متر ، فوق مستوى سطح البحر) ، حتى الجنوب مباشرة من شلتنهام.
– يبلغ طول نهر التايمز 205 ميل (330 كم) ، و يمتد لمسافة 140 ميلاً (226 كلم) من المنبع إلى حدود مياه المد و الجزر ، أي من ثايمز هيد إلى تيدنجتون لوك ، و يمتد لمسافة تصل إلى 65 ميلاً (104 كم) ، ضفة Nore sandbank ، التي تمثل نقطة الانتقال من مصب النهر إلى البحر المفتوح .

معلومات عن نهر التايمز

– يعد نهر التايمز هو الموطن الأصلي لأكثر من 25 نوعًا من السمك الفريد ، و يُوفر نهر التايمز أطول نزهة على ضفافه في أوروبا ، حيث يضم العديد من المناظر الطبيعية الجذابة على جانبيه ، و تعود أصل تسمية نهر التايمز إلى اللغة السنسكريتية ، و كان اسمه تاماس بمعنى الظلام ؛ و هذا الاسم بسبب أن معظم مياهه مظلمة .

– كان نهر التايمز أحد أهم الممرات التجارية الهامة ، و قد رسم الفنان الانطباعي الفرنسي كلود مونيه نهر التايمز ثلاث مرات من شدة إعجابه بهذا النهر ، و من أشهر هذه اللوحات هي نهر التايمز تحت وستمنستر ، و في هذه اللوحة يُصور كلود مونيه النهر و جسر وستمنستر و مبنى البرلمان في يوم ربيعي مشمس .

– يعتقد البعض أن الرومان اختاروا مكان بناء لندن متأثرين بوجود نهر التايمز ، و في عام 1858م قام المهندس السير جوزيف بزلجيت بإلقاء الكثير من مخلفات لندن في نهر التايمز ، و ذلك قبل أن يتم بناء شبكة الصرف الصحي ، مما تسبب في انبعاث رائحة كريهة جداً و قوية من النهر أدت إلى تعليق البرلمان إلى أن تم التخلص منها ، و قد أشار المؤرخون إلى أنه قبل 2000 عام تقريباً بنى الرومان أول معبر على نهر التايمز.

السياحة في نهر التايمز

يمكن أخذ جولة في نهر التايمز باستخدام قارب صغير ، و في الطرق المؤدية إلى لندن ، سيرى الزائر الفيلات التي تصطف على ضفاف النهر و القوارب في المراسي الخاصة ، و الآلاف من الأفدنة من الحدائق العامة على طول ضفتيه ، و السباحين ، و المشاة ، و الصيادين ، و بحارة القوارب ، و المخيمات ، و مراقبي الطيور .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …