Millennium Hotels - Offer

بالصور ..أشهر المناطق السياحية القريبة من براغ التشيك

سفاري نت – متابعات

المناطق السياحية القريبة من براغ : هناك الكثير من المدن والأماكن السياحية الواقعة بالقرب من مدينة براغ التشيكية حيث يمكنك الذهاب إليها في رحلة ليوم واحد وفقا لموقع مرتحل:

المناطق السياحية القريبة من براغ Prague

National Park Bohemian Switzerland الحديقة الوطنية البوهيمية سويسرا

تعتبر National Park Bohemian Switzerland من المناطق السياحية القريبة من براغ حيث تبعد عنها مسافة 126 كم تقريبا، وهي واحدة من 4 منتزهات وطنية في جمهورية التشيك تقع الحديقة  على الحدود مع حديقة ساكسونيا الألمانية السويسرية، من أهم معالم الجذب بها جسور برافتشيكا برانا الذي يعتبر أكبر قوس من الحجر الرملي في أوروبا.

تشتهر هذه المنطقة بوجود عدد كبير من القلاع التي كانت تستخدم في الغالب للسيطرة على طرق التجارة  مثل قلعة Falkenstejn وقلعة Saunstejn.

لا تنسى أيضا القيام برحلة بالقارب في وادي نهر Kamenice حيث سترى مضيق إدموند المذهل.

Adrspach-Teplice Rocks

صخور Adrspach-Teplice هي بالتأكيد شيء لم تره من قبل، فهي الآلاف من الصخور الطويلة ذات الأشكال الغريبة الموجودة حول مسارات المشي والتي تمنحك شعوراً بالمشي عبر متاهة، وتعد من الأماكن السياحية القريبة من براغ .

كما يمكنك المشي على الجسور فوق مجاري الأنهار، والعثور على الشلال الخفي داخل الصخور وأفضلها البحيرة التي تشبه القصص الخيالية بمياها الصافية الشفافة، وشاطئها الرملي، ولكن للاسف لا يمكنك السباحة بها لمنعها منعا باتا.

يتوفر لك امكانية استئجار قارب والتجديف حول هذه البحيرة الرائعة، نظراً لأنها تبعد عن براغ بمسافة 3 ساعات و48 دقيقة.

Krkonose كركونوز

تعتبر krkonose من أفضل المناطق السياحية القريبة من براغ حيث تبعد عنها بمسافة ساعتين و 50 دقيقة، وهي تعد منتجع تزلج شهير للغاية بين السياح المحليين والأجانب، وتنقسم  لقسمين القسم الأول يشمل الحديقة الوطنية Krkonose التي تجد بها غالبية سلاسل الجبال ، في حين أن الجزء الآخر ينتمي إلى الحديقة الوطنية البولندية، كما تقع أعلى قمة تسمى Snezka على الحدود بين جمهورية التشيك وبولندا.

كما توجد مسارات مصممة خصيصًا حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بالهواء الجبلي النقي.

 Karlovy Vary كارلوفي فاري

تُعرف Karlovy Vary أيضًا باسم Karlsbad ، وهي مدينة غنية بالتاريخ تم تأسيسها عام 1358 ، تشتهر المدينة بينابيعها الحارة في مركز  Hot Spring Colonnade لل Spa ، وهو عبارة عن نبع ماء يعمل على إطلاق حوالي 2000 لتر من الماء في الهواء كل دقيقة.

يمكنك أن تحصل على فرصة استكشاف الينابيع التي تمر عبر الكهف وتري كيف تعمل الينابيع الحرارية، تبعد عن براغ بمسافة 127 كم ولذلك فهي من الأماكن السياحية القريبة من براغ .

Terezin Concentration Camp

إذا كنت من محبي دراسة التاريخ فهناك واحد من أكبر معسكرات الاعتقال في الحرب العالمية الثانية فلا تفوت هذه الرحلة التي تبعد عن براغ بما يقارب ساعة واحدة بالسيارة، وستجد واحد من أفضل الأماكن السياحية القريبة من براغ .

فلقد تأسست Terezin في البداية في القرن السابع عشر لحماية براغ من الغزاة ولكن خلال الحرب العالمية الثانية تم تحويلها إلى معسكر للعديد من اليهود الذين كان يسجنهم النازيون، عند زيارتك للمخيم ومعرفة تاريخية ستصيبك القشعريرة لتخيلك كم الحياة المهمة الصعبة التي عاشها اليهود في ظل النظام النازي، بقيادة أدولف هتلر.

قلعة Karlstejn

تعتبر القلعة من المناطق السياحية القريبة من براغ ، تبعد عن براغ مسافة  40 دقيقة بالسيارة، بنيت القلعة في منتصف القرن الرابع عشر وكانت في المقام الأول كانت حصن  لتاج الإمبراطور تشارلز الرابع، يتاح لك ثلاث جولات بصحبة مرشدين يمكنك الإختيار من بينهم :

الجولة الأولى تأخذك عبر تاريخ الفرسان ذوات الدم البارد، الأماكن الخاصة للإمبراطور، وغرفه التاج وغيرها من الأشياء الثمينة.

الجولة الثانية لمشاهدة جواهر الإمبراطورية المقدسة فقط.

أما الجولة الثالثة فتشمل الطابق الثالث والرابع والخامس من البرج الكبير الذي يمنحك الفرصة للحصول على أفضل رؤية بانورامية للريف.

Kutna Hora

تقع  kutna hora  على بعد حوالي 80 كم من براغ ، يعود تاريخ انشاءها للقرن ال13 وهي مدينة مليئة بالمفاجآت، حيث تجد بها الكنيسة العظمية الشهيرة ، هي بالفعل منزل عظمي يستخدم  العظام البشرية للزينة الداخلية ويطلق عليها سيدليك أو سوري

تجد ثريا كبيرة معلقة في الوسط مكونة من عظام بشرية فلقد تم تشييد الثريا لإحياء ذكرى الأشخاص الذين ماتوا خلال الطواعين والحروب في أوروبا، وتحتوي قطعة واحدة من الثريا على عظمة واحدة على الأقل لكل شخص مات خلال هذا الوقت. ولقد قدر أن  70000 شخص ماتوا بسبب الطاعون والحروب.

تضم Kutna Hora العديد من مناطق الجذب الأخرى مثل كاتدرائية Saint Barbara التي تتميز بسقف مقبب رائع ولوحات جدارية مزخرفة.

تتمتع كوتنا هورا أيضا بإطلالة جميلة على التل، ومساحة كبيرة للمشي لزيارة كل ركن من أركان المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …