Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في صوفيا بلغاريا

سفاري نت – متابعات

تمتلئ عاصمة بلغاريا الأنيقة والجميلة بالمفاجآت، هنا تقف على أطلال مسرح روماني في بهو فندق فخم أو تتناول الطعام اللبناني الرائع، ويمكنك شراء التحف في سوق السلع الرخيصة. تحيط بك عندما تمشي في صوفيا الكنائس التاريخية المتناثرة والمساجد العثمانية والأثار العنيدة للجيش الأحمر التي تضفي إحساساً غريباً واستثنائياً وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تقلبت صوفيا مع صفحات التاريخ فشهدت على الحضارة الرومانية وكانت إحدى أشهر المدن البيزنطية في العصور الوسطى، لتكتسها بعد ذلك جحافل العثمانيين إلى أن أصبحت واحدة من أجمل العواصم الأوروبية، مما يجعلها غنية بالمعالم التاريخية التي تعكس روعة كل حقبة في تاريخها.

تتبارى حضارتها القديمة مع ملامحها الحديثة وطبيعتها الخلابة، ويبعد وسط المدينة عن واحدة من أجمل منتجعات التزلج في أوروبا فقط 30 دقيقة فقط، كما أنها تحتوي على العشرات من برك السباحة في الهواء الطلق، وتضج بالاحتفالات الموسيقية والمهرجانات الصاخبة.

أبرز معالم العاصمة البلغارية

الكنائس التاريخية

تتميز صوفيا بالأبنية المعمارية المذهلة التي تعكس تاريخها العريق مثل كاتدرائية القديس الكسندر نيفسكي التي تعتبر واحدة من أكبر الكاتدرائيات الأرثوذكسية الشرقية في العالم، وقد بنيت هذه الكنيسة التي تعود إلى القرن العشرين إحياءً لذكرى 200000 جندي ماتوا في الحرب الروسية التركية. ويتكون الطراز الجديد البيزنطي من قباب متصاعدة وتصميمات داخلية واسعة ومزخرفة وفسيفساء رائعة تنتشر عبر الجدران، وسوف تضيع في التفاصيل المدهشة للعمل الفني الموجود على كل سطح تقريباً، كما سيجد السياح بجوارها جامعة صوفيا ومعرض الفنون الوطني.

جبل فيتوشا

يلوح في أفق المدينة جبل فيتوشا المهيب الذي يرمي بظلاله عليها، ويضم بعض الفنادق الهاربة من صخب الشوارع الحضرية إلى عوالم بعيدة، ويوفر العديد من الأنشطة الممتعة بالهواء الطلق للطبيعة الخلابة، في حين تكسوه القلوج البيضاء الرائعة في فصل الشتاء ليتحول إلى مركز مذهل للتزلج.

موطن الفن والموسيقى العالمية

تعتبر صوفيا من أهم المراكز الثقافية في منطقة البلقان بأكملها، وتمتلئ بالعروض الرشيقة خلال اسبوع الرقص وتصدح الموسيقى الجميلة في أجوائها، في حين يجد فيها الباحثين عن الثقافة قروة رائعة بفض الأنشطة التي تقام دائماً وتشمل جميع المجالات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …