Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل قمة ثلجية في سويسرا

سفاري نت – متابعات

ماذا كانت ستصبح سويسرا بدون جبالها التي لا تعد ولا تحصى؟ ليس كثيرا! تشتهر سويسرا بمجموعة واسعة من الجبال والقمم الثلجية التي توفر أفضل المناظر الطبيعية التي يمكن أن تراها في حياتك. إذا كنت من عشاق المغامرة والحركة والطبيعة والثلوج، فلا تفكر كثيرًا وتوجه في الحال إلى سويسرا لزيارة أفضل القمم الثلجية هناك وفقا لموقع المرسال.

قمة ماترهورن

نبذة عامة

ترتبط ماترهورن وسويسرا ببعضهما البعض. ويقال إن الجبل العملاق على شكل هرم الذي يصعب تسلقه هو الجبل الأكثر تصويرًا في العالم. يقع Klein-Matterhorn ” (ماترهورن الصغير)، والذي يمكن الوصول إليه عبر قطار جبلي مائل ، بجوار ماترهورن. أدى الصعود الأول لجزيرة ماترهورن في عام 1865 ، الذي كلف أرواح أربعة من أصل سبعة متسلقين ، إلى تغيير المنطقة (التي كانت معزولة حتى ذلك الوقت) إلى الأبد. أصبح ماترهورن مشهورًا على مستوى العالم ، وطموح متسلقي الجبال الطموحين لتسلقه.

الوصف

ماترهورن هي واحدة من القمم الأكثر شهرة ودهشة في سويسرا وجبال الألب. لقد أصبح تسلقًا جديدًا على نحو متزايد في السنوات القليلة الماضية ، ولكن يجب القول بحزم أن تسلق ماترهورن يجب أن يؤخذ على محمل الجد. حتى بالنسبة للمتسلقين ذوي الخبرة يجب عليهم التعاقد مع دليل. ُينصح المتسلقين بلا خبرة بعدم محاولة مثل هذا الجبل الصعب مثل ماترهورن لأول تسلق لهم. ينبغي عليهم بدلاً من ذلك أن يحاولوا الحصول على تجربة رائعة ، ولكن ربما تكون جميلة بقدر 4000 متر في منطقة زيرمات.

وحتى اليوم ، فإن صعود جبل ماترهورن يشكل تحديًا كبيرًا ولا يمكن تحقيقه إلا من قبل المتسلقين الخبراء ذوي المعدات الممتازة ودليل مختص. عند سفح الطريق الأكثر شعبية يقف Hörnli Hut على ارتفاع 3.260 متر ، وهو موطن لمعسكر ماترهورن بيس (أعيد افتتاحه في عام 2015 بعد التجديد الكامل) ونزل ماترهورن الجبلي.

لمحاولة تسلق جبل ماترهورن ، يجب أن تكون في أعلى حالة بدنية ، للحصول على بعض تجربة تسلق الصخور وأن يكون لديك بعض التمرين مع الأشرطة. يجب أن تحافظ على لياقتك طوال العام من خلال التدريب الأسبوعي. ومن الضروري أيضًا قضاء ما لا يقل عن أسبوع واحد إلى 10 أيام في التأقلم مع التدريب في منطقة زيرمات (المشي لمسافات طويلة يوميًا على ارتفاع 1000 متر – 1500 متر على ارتفاع 400 متر في الساعة ، بما في ذلك فترات التوقف). كما يُنصح بتنظيم العديد من جولات التسلق الأخرى قبل البدء في تسلق جبل ماترهورن.

البانوراما الطبيعية

يمكن للمرء الحصول على رؤية رائعة من الجبل الأكثر تصويرًا في العالم من كلاين-ماترهورن (ماترهورن بارادايس) ، الذي يفصل فقط عن ماترهورن بواسطة ممر ثيودول وجلاسير. يمكن للزوار ركوب التلفريك الهوائي في زيرمات. تعتبر المحطة الجبلية على ارتفاع 3820 متر فوق مستوى سطح البحر هي أعلى محطة تلفريك في جبال الألب.

المناخ

ماترهورن هو جبل معزول، وبسبب موقعه على مستجمع الأمطار الرئيسي في جبال الألب وارتفاعه الكبير ، يتعرض ماترهورن للتغيرات المناخية السريعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوجوه الحادة للجبل وموقعه المعزول تجعله عرضة لتكوين رايات الغيوم ، حيث يتدفق الهواء حول الجبل مما يسبب تكثيف الهواء وحجب الرياح عن جانب الجبل ويخلق بدوره دوامات.

أفضل وقت لزيارة جبل ماترهورن

أفضل وقت لمحاولة تسلق ماترهورن هو منتصف يوليو حتى منتصف سبتمبر ، اعتمادا على كمية الثلج على الجبل. إذا كان ذلك ممكنا ، يجب عليك عدم اختيار موسم الذروة (من 1 إلى 15 أغسطس) لتسلق جبل ماترهورن. ستقابل مرشدك في المساء قبل الصعود في كوخ ماترهورن. في صباح اليوم التالي في الساعة 4:00 صباحًا / 5:00 صباحًا ، يبدأ الصعود الصعب. يستغرق الوصول إلى القمة حوالي 4 ساعات ، ويستغرق الأمر نفس الوقت بالنسبة للنزول. لأسباب تتعلق بالسلامة ، يأخذ الدليل عميلًا واحدًا فقط للصعود.

المعدات اللازمة

الأحزمة ، والمشدات ، خوذة (يمكن استئجار جميع هذه المعدات التقنية في متجر الرياضة المحلية) ، وحقيبة ظهر (30 لتر) ، أحذية تسلق بنعال مطاطية جيدة ، والملابس الجبلية الدافئة ، وقبعة ، والقفازات ، والنظارات الشمسية ، كريم الشمس وكشافات ، بعض الطعام الموفر للطاقة للتسلق ، قارورة أو زجاجة الشرب (يمكن الحصول على الشاي في الكوخ).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …