Millennium Hotels - Offer

تعرف على مشروع أمالا أضخم مشروع سياحي سعودي على البحر الأحمر

سفاري نت – متابعات

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، عن إطلاق أكبر مشروع سياحي سعودي على ساحل البحر الأحمر، واطلق عليه اسم مشروع أمالا ، بهدف إرساء مفهوم جديد كلياً للسياحة الفاخرة في المنطقة، وذلك بتمويل من الصندوق السيادي السعودي، قبل أن يتم فتح الباب أمام المستثمرين الأجانب للمشاركة في المشروع الأضخم بالمنطقة، والذى وصفه الجميع بأنه ريفيرا الشرق الأوسط وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أهداف مشروع أمالا

ويهدف المشروع الذى يمتد على طول 180 كيلو مترا بين مدينتى أملج والوجه على السواحل الغربية للمملكة، يهدف إلى أن يكون الوجهة السياحية فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر، وذلك من خلال تحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات سياحية فاخرة.

مراحل ومساحة مشروع أمالا

وبحسب ما أعلن عنه الصندوق السيادي السعودي، فإن المساحة الإجمالية للمشروع سوف تتجاوز مساحة المشروع 3800 كيلومتر مربع، مع خيارات وصول متعددة، حيث أنه من المقرر أن يتم البدء في اطلاق أعمال البناء فى الربع الثالث من 2019 فى المرحلة الأولى منه، والتى سوف يتم بها بناء العديد من الفنادق والفيلات والمنازل الفخمة، ويضم المشروع مركزا للفنون تتلاقى في أرجائه أصداء الفن المعاصر مع عجائب المملكة.

من هو مدير مشروع أمالا

وأعلن الصندوق عن تعيين نيكولاس نيبلز خبير الضيافة الفاخرة والتطوير رئيساً تنفيذياً لمشروع “أمالا”، ليتولى بذلك مسؤولية تطوير الاستراتيجية والإشراف على سير العمليات في المشروع، الذى توقع الصندوق أن يتم الانتهاء منه فى الربع الثالث من 2022، مؤكدًا أنه سوف يتخذ خطوة فتح الباب أمام الاستثمارات الاجنبية للمشاركة في المشروع في القريب العاجل.

تجربة سياحية فاخرة في أمالا

وعلق الرئيس التنفيذي للمشروع نيكولاس، مؤكدًا أن أمالا سوف يوقظ مخيلة العالم عبر إعادة صياغة المفهوم الحالي لتجربة السياحة الفاخرة وخصوصاً في مجالات النقاهة والعلاج والاستجمام، قائلًا: “يتمثل مفهومنا بتقديم عرض غني يلبي الاحتياجات الفردية للعملاء ويقدم خدمات متكاملة ومجتمعة في مكان واحد وفق معايير هي الأفضل عالمياً، ليمثل المشروع سلسلة متكاملة وفريدة من نوعها في العالم لمفهوم المصحات والسياحة العلاجية، في منظومة متكاملة من المناظر الطبيعية والمرافق والخدمات المساندة”.

وأضاف خلال أول حديث له عن المشروع: “سيواكب العرض الحصري لمتطلبات النقاهة، بكافة أشكالها، عروضاً فنية وثقافية ورياضية وفي مجال الموضة والصحة، وبذلك سيوفر تجربة مصممة خصيصاً لمواكبة أسلوب الحياة الراقي والفاخر الذي ينشده الضيوف، بما في ذلك مناسبة منطقة المشروع للرحلات البحرية على مدار العام”.

أمالا أول مجمع متكامل فائق الفخامة

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن إمالا مقرر أن يوفر أول مجمع متكامل فائق الفخامة مرتكز حول النقاهة والصحة والعلاج والرياضة في العالم، فيما مخطط له أن يصبح وجهة جديدة للسياح الباحثين عن تجربة ترفيهية فاخرة والمقدر عددهم إجمالًا بـ 2.5 مليون مسافر، بخلاف ذلك فإن إمالا ستكون واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم.

وفي خطوة هامة جدًا لمستقبل المشروع، فإنه ، هذا بخلاف أنه سيوفر المشروع 2500 غرفة وجناح فندقي و700 فيلا سكنية، و200 متجر راق للتجزئة، بخلاف ذلك فإنه من المقرر أن يكون وجهة رائعة لليخوت، وتساهم في تمديد موسم اليخوت خلال جميع فصول العام.

وأوضح الصندوق أن أمالا إلى جانب مشاريع “نيوم” و “البحر الأحمر” يمثل جزءاً من المشاريع السعودية العملاقة التي تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات وتطوير منظومة جديدة للسياحة في المملكة، ودعم التنويع الاقتصادي وتوفير فرص عمل عالية القيمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …