تعرف على أحدث تقنية ذكية تلغي التذاكر و الجوازات

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “دلتا إيرلاينز” الأميركية، عن عزمها اعتماد تقنية حديثة يمكنها أن تغني عن جوازات السفر، وتذاكر الطيران من خلال التعرف على وجوه المسافرين وفقا لموقع سيدي نت.

تقنية جديدة تسرع من إجراءات السفر

وأوضحت الشركة أن هذه التقنية تأتي للتسريع من إجراءات السفر للمسافرين، بهدف تقليل الوقت المستغرق في صعود الركاب إلى الطائرات.
ومن المقرر أن يتم تطبيق تقنية تحديد الهوية الحديثة “البيومترية” بالمبنى f بمطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، وذلك بداية من 15 أكتوبر المقبل على منافذ تسجيل الوصول وتسليم الحقائب ونقاط التفتيش الأمنية للرحلات الدولية.

كيفية عمل تقنية البيومترية الحديثة

وأكد المدير التنفيذي للعمليات في الشركة، أنه في حال نجاح التجربة الأولية بتقليل زمن صعود  المسافرين إلى الطائرة فإنه سيتم توسيع استخدام التقنية التي من شأنها أن تخفض وقت إجراءات الصعود إلى الطائرة بمعدل 9 دقائق.
وحول كيفية عمل هذه التقنية التي تضمنت مجموعة من الخطوات، أولها أن المسافرين سيقومون بمسح جوازاتهم لتسجيل الصعود، ثم تأتي الخطوة التالية بمسح كاميرات المطار لوجوههم، وإعطائهم الضوء الأخضر للانتقال إلى الخطوة التالية.
وأعرب عدد من المدافعين عن خصوصية المسافرين عن قلقهم من هذه التقنية الحديثة، لعدم توضيح بعض الأمور المتعلقة باستخدام بيانات المسافرين وطريقة تخزينها والجهات التي يكون لها حق الاطّلاع عليها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …