طيران الإمارات تطلق خدمتها اليومية الجديدة إلى أدنبره

سفاري نت – متابعات

دشنت طيران الإمارات أمس خدمتها اليومية الجديدة بوصول رحلتها «ئي كيه 23» إلى مطار العاصمة الاسكتلندية أدنبره، التي أصبحت الوجهة الثانية للناقلة في اسكتلندا بعد غلاسكو والوجهة الثامنة لها في المملكة المتحدة. وتلقت طائرة الإمارات البوينج 777-300ER تحية برشاشات المياه عند هبوطها على أرض المطار.

وكانت رحلة طيران الإمارات الافتتاحية إلى أدنبره غادرت مطار دبي الدولي صباح أمس. وسافر على متن الطائرة وفد من طيران الإمارات وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.

وضم الوفد بحضور هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، والعميد علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي، والرائد عبدالحميد أهلي مدير العمليات في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومحمد أمين عطية الوادي مدير عام العربية للسياحة والسفر، والبروفيسور عمار كاكا عميد جامعة هيريوت وات في دبي، وكامبل ماكلين ستيدمان المسؤول المالي للشرق الأوسط في شركة «وينستون آند سترون»، ونيكولاس ماكلين المفوض التجاري الاسكتلندي في دولة الإمارات، وبيل ماكفرسون نائب رئيس خدمات المطارات الخارجية في طيران الإمارات.

وأقام هيوبرت فراخ وريتشارد جوزبيري نائب رئيس أول طيران الإمارات في المملكة المتحدة حفلاً في المطار بمناسبة تدشين الرحلة الافتتاحية بحضور غوردن ديوار، الرئيس التنفيذي لمطار إدنبره وعدد من كبار الشخصيات والمدعوين.

وقال هيوبرت فراخ: يشكل إطلاق الخدمة الجديدة إلى اسكتلندا بداية لاتصال أكبر ومزيد من الراحة للسياح ورجال الأعمال المسافرين من إدنبره وضواحيها، مثل أبردين ودندي، حيث سيصبح بإمكانهم السفر إلى دبي، ومنها إلى وجهات أخرى ضمن شبكة طيران الإمارات التي تغطي قارات العالم الست.

كما بات متاحاً أمام القادمين، وخصوصاً من وجهات في آسيا وأستراليا، خيار السفر مباشرة إلى أكثر مدن اسكتلندا استقطاباً للسياح. وبالإضافة إلى تعزيز حركة التجارة والسياحة، فإن هذه الخدمة ستفتح مزيداً من الفرص في مجالات الأعمال والتجارة والتعليم عبر شبكتنا العالمية.

من جهته، قال غوردن ديوار: هذا الحدث مهم بالنسبة لاسكتلندا وأدنبره. نحن ندرك أهمية الاتصال، وكلما تمكنا من الوصول إلى مدن ودول أكثر حول العالم، توافرت فرص أكبر للمسافرين، ما يجعل بلادنا أقوى وأغنى ثقافياً.

وتعزز شراكتنا مع طيران الإمارات تواصل اسكتلندا بباقي دول العالم، ونحن نتطلع إلى التعاون على تحسين تجربة جميع المسافرين. لقد نجحنا في جعل أدنبره نقطة التقاء اسكتلندا بالعالم ويدعم حدث اليوم خطواتنا للسير قدماً في تحقيق هذا الهدف.

وكما على جميع رحلات طيران الإمارات، يستمتع المسافرون إلى اسكتلندا بنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 3500 قناة سمعية وبصرية ويحظون بأقصى درجات العناية والراحة والخدمات التي توفرها طيران الإمارات على أيدي أفراد أطقم الخدمات الجوية الودودين الذين يتكلمون لغات عدة.

ومع إضافة أدنبره، أصبحت طيران الإمارات الآن تخدم المملكة المتحدة عبر ثمانية مطارات. والسبعة مطارات الأخرى هي: لندن هيثرو ولندن غاتويك ولندن ستانستد وبيرمنغهام ومانشستر وغلاسكو ونيوكاسل

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …