مطعم “الماشوه” يقدم قائمة جديدة من الأطباق الإماراتية الأصيلة لضيوفه

سفاري نت – متابعات

يدعو مطعم “الماشوّه” الإماراتي الأصيل في “سيتي ووك”، ضيوفه الذواقة في دبي لتجربة تشكيلة جديدة من الأطباق الإماراتية الأصيلة، والمستوحاة من وصفات الطعام التقليدية المعروفة على مدى أجيال طويلة في المنازل الإماراتية. والتي تشتمل على أكثر من 75 طبق محلي.

وتبدأ رحلة ضيوف “الماشوّه” الفريدة مع سمبوسك الخضار المقرمشة إلى جانب صلصة الطماطم الحارة، أو سلطة الجرجير والمانجو وصلصة البصل المفروم مع اللومي. ولا غنى عن تجربة المقبلات الشهية من الروبيان المقلي مع السبانخ، والمتبل بمزيج البهارات الإماراتية الخاصة التي تكتمل نكهتها مع صلصة الطماطم والتمر.

وتشتمل أطباقه الخاصة على المجبوس المحضّر من الأرز وصلصة الطماطم الحارة، وخيارات متعددة من سمك الكنعد أو الشعري أو الروبيان أو لحم الضأن أو الدجاج، بالإضافة إلى طبق تحته، وهي وصفات شعبية شهيرة تحضّر باستخدام المكونات المحلية الطازجة، بأساليب الطهي التقليدية الهادئة.

ولمحبي اللحوم، يقدّم المطعم خيارات متنوعة تشمل أطباق الهريس، والدجاج أو جباب لحم الضأن، أو قطع لحم الضأن والثريد، و”طبق لحومات الماشوّه”، إلى جانب تشكيلة واسعة من المأكولات البحرية، مثل بطاطا السمك، والسمك المقلي، و”طبق الماشوّه البحري” الشهير.

وتشتمل قائمة الحلويات على طبق الماشوّه الخاص الذي يضم تشكيلة من الحلويات الإماراتية التقليدية، مثل الخبيصة، وعصيدة البوبار، والفرني، والسقاو، والبثيث، واللقيمات.

وابتدءاً من الساعة 8:30 صباحاً، يقدم المطعم كلّ يوم سفرة فطور “سرود الماشوّه”، والذي تشتمل على البلاليط، والبيض بالطماط، والبيض المقلي، والدنقو والبليلة، والفاصولياء البيضاء والزيتون والخضار، وطبق الأجبان، والجامي مع التمر والكريمة، إلى جانب سلة من الخبز وشاي الكرك. كما تتوفر أيضاً خيارات من أطباق الفطور اللذيذة، والحلوة، مثل الجباب، والمحلى والفول وجبن الحلوم المشوي مع الطماطم.

ويتميز مطعم “الماشوّه” بمساحة فسيحة تزيد عن 3,620قدم مربعة، مع جلسات داخلية وخارجية تستوعب أكثر من 200 ضيف، في أجواء مريحة تزينها اللمسات التراثية التقليدية والتصميمات الأصيلة. ويفتح المطعم أبوابه من الساعة 8:30 صباحاً حتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، وحتى الساعة الواحدة صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع.

هاتف: 04 820 4330

فيسبوك وانستغرام: AlMashowa

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …