Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز 10 ينابيع طبيعية ساخنة في العالم

سفاري نت – متابعات

عندما تظهر المياه الساخنة على سطح الأرض ، فإن الينابيع الناتجة هي بعض من أكثر العجائب الطبيعية المدهشة التي يمكن أن تواجهها. لعدة قرون ، تجمع هذه المياه الغنية بالمعادن بشكل طبيعي في برك أو تم توجيهها إلى منتجعات صحية من صنع الإنسان ، وكلا الخيارين يوفران فوائد علاجية وطبية – وبعض الاسترخاء الجيد على الطراز القديم وفقا لموقع المرسال.

أفضل الينابيع الساخنة في العالم

باموكالي ، دنيزلي ، تركيا

تعتبر المسابح الـ 17 في Pamukkale (“قلعة القطن” باللغة التركية) جميلة مثل الينابيع الساخنة. تعلو أكوام الترافرتين الأبيض (وهو نوع من الحجر الجيري) مدينة دينيزلي ، وتصل درجة حرارة المياه (94 درجة) فهرنهايت التي لا تزال تعكس السماء بحر ايجه. تعد المسابح محظورة على الأشخاص ، هذا موقع اليونسكو للتراث العالمي لديه أكثر الينابيع الساخنة الطبيعية الفريدة في العالم. المياه الزرقاء ضد الصخور البيضاء تجعل الينابيع الساخنة تبدو باردة كالثلج.

خير جانج ، هيماشال براديش ، الهند

بدءا من قرية Barsheni في وادي بارفاتي رائع ، يستغرق الأمر حوالي 3-4 ساعات إلى ارتفاع هذه الينابيع الساخنة. ولكن الأمر يستحق الوقت والجهد للوصول إلى خير جانجا ، وهو مرج حيث يقال إن الإله الهندوسي شيفا قد مكث هنا للتأمل لمدة 3000 عامًا ، وستحظى بمشهد رائع خاصة عندما تستحم على الفور في المسابح وتستمتع بالمناظر المحيطة لجبال الهيمالايا .

ينبوع بريسماتيك الكبير ، حديقة يلوستون الوطنية

يبلغ قطره الكبير 370 قدمًا ، ويُعدّ ينبوع بريسماتيك أكبر الينابيع الحارة في يلوستون وثالث أضخمها في العالم. مركز الثقب يخترق اللون الأزرق (وحارًا بما يكفي ليكون عقيمًا) ، محاطًا بحلقات من الألوان تتراوح بين الأخضر والبرتقالي ، وهو تأثير البكتيريا التي تزدهر في المياه الدافئة الغنية بالمعادن. لا يسمح بالسباحة هنا ، لأسباب واضحة ، لكنها لا تزال أكثر ميزة حرارية تصوير في الحديقة الوطنية.

جزيرة الخداع ، أنتاركتيكا

تشبه جزيرة الخداع واقع حرفي من الجليد والنار ، حيث تشكل بركان نشط كالديرا في وسط جزر شيتلاند الجنوبية المتجمدة في أنتاركتيكا. وتبقي الجزيرة حرارتها مخبأة تحت السطح ، لذلك غالباً ما يحفر الزوار في الشواطئ الرملية السوداء ليشعروا بالحرارة الأرضية. وبينما لا توجد الينابيع الساخنة “الرسمية” ، هناك الينابيع الحرارية على طول ساحل Pendulum Cove التي يمكن أن تصل إلى درجات حرارة أكثر من 158 درجة فهرنهايت. عندما تختلط هذه المياه مع مياه المحيط الباردة ، يكون لديك نفسك حوض استحمام ساخن طبيعي قابل للحياة.

حديقة هوانغ لونغ الوطنية ،سيتشوان،  الصين

يُعد وادي هوانغ لونغ بكامله أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو ، والمعروف بوجود الباندا العملاقين ، والجبال الثلجية ، والمناظر الطبيعية للحجر الجيري والينابيع الساخنة. تمتد المسابح المتدرجة من المياه الصافية الكريستالية لمسافة 2.2 ميل ، ويوجد معبد بوذي قديم على قمة الوادي. لا يمكنك الدخول في المياه ، ولكن يمكنك مشاهدتها من فوق المشي فوق بعض الخطوات أو ركوب التلفريك القصير.

تيرمي دي ساتورنيا ، توسكانا ، إيطاليا

في الواقع ، فإن كاسكاتي ديل مولينو ، الذي يقع خارج مدينة ساتورنيا مباشرة ، في توسكانا بإيطاليا ، هو في الواقع شلالات تتدفق من آبار صخرية منحوتة بشكل طبيعي وتمتلئ بالماء بدرجة حرارة 37 درجة مئوية ، وترتفع من مصدرها بمحتوى غني من الكبريت. والمعادن الأخرى. يقع هذا السبا الطبيعي بالقرب من مجمع سبا تيرمي دي ساتورنيا الشهير ، على الرغم من أنه منعزل إلا إنه جميل أكثر.

Kurokawa Onsen ، كيوشو ، اليابان

تشتهر اليابان بالينابيع الساخنة الطبيعية. واحد من أجملها يقع في كوروكاوا في جزيرة كيوشو . اختر من البرك الموجودة في الكهوف ، محاطة بالخيزران ، أو تقع بجانب ضفة النهر الثلجية (من بين آخرين). يقال إن مياه أونسن لديها خصائص علاجية ، فعالة في حالة الاضطرابات العصبية ، الدورة الدموية السيئة ، التهاب العضلات والمفاصل ، تهيج الجلد ، إلخ ، مما يضيف إلى الأسباب وراء شعبية هذا الينبوع الهائل.

بركة الشمبانيا ، وايوتابو ، نيوزيلندا

تُعد بركة الشمبانيا Champagne واحدة من أكثر مناطق الجذب شهرةً وأكثرها ملونًا في وايوتابو Waiotapu ، وهي منطقة حرارية جوفية في الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا. يحتوي الينبوع الذي يبلغ طوله 213 قدمًا على كميات كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يصل إلى درجة حرارته حوالي 165 درجة فهرنهايت. قد لا تتمكن من السباحة في هذا الينبوع الحار ، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع بجماله .

ترمس Geométricas، بوكون، شيلي

يقع سبا الينابيع الحارة هذا في وسط متنزه فيلاريكا الوطني المورق في تشيلي ويتكون من 17 مسبح ومتاهة من الممرات الحمراء وشلالات المياه الباردة. يتم تغذية كل من “الحمامات” مباشرة من الينابيع الساخنة الطبيعية في المنطقة ، مع مياه المسبح للحفاظ على درجات الحرارة بين 95-108 درجة فهرنهايت على مدار السنة (يمكن أن تنخفض الشلالات إلى حوالي 43 درجة في الشتاء). تجعل الهندسة المعمارية والبيئة الاستوائية المستوحاة من اليابان مكانًا فريدًا وجميلًا لتهدئة عضلاتك.

البحيرة الزرقاء ، أيسلندا

أما البحيرة الزرقاء فهي في مظهر آخر ، وهي حمم الصخور السوداء التي تتخللها مياه زرقاء حليبية ، والبخار يتصاعد مثل السحب. غير أن المظهر المرئي ليس سوى جزء من التجربة. إن درجة حرارة المياه التي تصل إلى 100 درجة (والتي تأتي من ناتج محطة حرارية جوفية قريبة) يشبه تجربة المنتجع الصحي ، مع أقنعة الطين السيليكا والأملاح المعدنية التي تضمن أن بشرتك ستبدو وتشعر بشكل أفضل مما كانت عليه عندما وصلت إلى هناك.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …