Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز نشاطات سياحية رائعة خلال شهر أكتوبر في اليونان

سفاري نت – متابعات

عندالسياحة في اليونان ، يُنصح الزائرون باختيار الخريف، وتحديدًا أُكتوبر/ تشرين الأوَّل لهذه الرحلة، وذلك لتفادي حشود السائحين، مع الإشارة إلى أنَّ عطلة الخريف في اليونان هي فرصة لإلقاء نظرة عميقة في الثقافة اليونانيَّة. علمًا بأنَّه في أوائل الخريف (أوائل سبتمبر إلى منتصف أكتوبر)، ما يزال البعض يُمارس السباحة. وتشمل النشاطات عند السياحة في اليونان وفقا لموقع سيدتي نت:
1. التجديف في نهر “أراكتوس”

يبلغ طول نهر “أراكتوس”، الذي ينبع من جبال “بيندوس”، في شمال غرب اليونان، 135 كيلومترًا، ويمتدُّ إلى خليج “أمبراسيان”.

الظل الزمردي للنهر يجعله مثيرَ الجمال. كما يشتهر “أراختوس” بجسوره الحجريَّة والأنشطة الترفيهيَّة التي يقترحها على زائريه في الهواء الطلق، بما في ذلك التجديف.

2. النزهة في الهواء الطلق

تقع في الجزء الجنوبي من جزيرة “إيجينا”، منطقة مليئة بأشجار الزيتون المُعمِّرة، والجسور القديمة التي تشبه المنحوتات، وهي مكان مثالي للنزهات. ومن المُستحسن التخطيط لرحلة ليوم مع العائلة أو الأصدقاء، إلى هناك. تقع إيجينا، وهي واحدة من خليج “سارونيك”، بالقرب من بيرايوس، الميناء الرئيس في أثينا. وتتوافر العديد من خدمات القوارب السريعة والقوارب عالية السرعة يوميًّا. ويتطلب الوصول إلى هذه الجزيرة ما بين 40 دقيقة و120 دقيقة.

3. الاستمتاع بالرمال شرقي “كريت”

مع ساحلها الجنوبيِّ المواجه للساحل الليبي، تُمكِّن “كريت” السائح منالسياحة على هواه، بعد موسم الصيف في أكتوبر/ تشرين الأول، إذ تمتلك هذه الجزيرة الأكبر في اليونان شواطئ جميلة لا تعدّ ولا تحصى. ومن الجدير التوجُّه إلى الحافة الشماليَّة الشرقية لجزيرة كريت للسباحة في شاطئ “فاي”، الذي يُجاور غابة النخيل. ويمكن أيضًا ركوب القارب الصغير من “إرابيترا” إلى “غيدورونيسي”، للسباحة في المياه الزرقاء الصافية للجزيرة الصغيرة، والاستلقاء على شاطئها المغطَّى بالرمال في الشمال.

4. الجولة في قلب “أركاديا”

“أركاديا”، من المناطق الأكثر شهرةً في البيلوبونيز، وهي منطقة ذات جمال أصيل، وتُقدِّم دربًا يربط المستوطنات المحليَّة التاريخيَّة التي تستحقُّ الاستكشاف. وفي هذا الإطار، يربط مسار “مينلون”، الذي يمتدُّ لمسافة 75 كيلومترًا ويعود إلى العصور القديمة، قرى “ستيمنيتسا” و”ديميتسانا” وزيغوفيستي” و”إيلاتي” و”فيتيما” و”نيمفازيا” و”ماغوليانا” وفالتيتسينيكو” و”لانغاديا”.

5. اكتشاف جزيرة “إيوانينا”

تضمُّ “إيوانِّينا” بحيرة “باموتيدا”، البحيرة الأكبر في منطقة “إيبيروس” بأكملها. والبحيرة، موطن لجزيرة مسكونة، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب من شاطئ البحيرة، في عشر دقائق. الطريق حول الجزيرة، صغير بما فيه الكفاية، للتنزُّه سيرًا على القدمين، وهو يقود الزائر إلى مناظر جذَّابة من الخضرة، وخيارات المطاعم. وثمة  متحف صغير، هناك.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …