Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أهم جزر فيجي علي الخريطة

سفاري نت – متابعات

تقع جمهورية جزر فيجي بمنطقة جنوب غرب المحيط الهادي، وتبعد عن شمال شرق مدينة سيدني بدولة أستراليا حوالي 2700 كيلو متر، وهي تتكون من 800 جزيرة، وعدد الجزر المأهولة بالسكان 100 جزيرة فقط، كما أن أكبر تلك الجزر هم جزيرتي، فيتي ليفو وفانوا ليفو، والمساحة الكلية لجمهورية فيجي هي 18270 كيلو متر مربع، كما أن عاصمة جمهورية فيجي هي سيوفا، وتمتاز العاصمة بوجود عدد كبير جدا من السكان بها، ويصل ذلك العدد إلى ما يقرب من ثلاثة أرباع سكان جمهورية فيجي ككل، وعدد سكان الجمهورية ككل هو 893354 نسمة وفقا لموقع المرسال.

أول من اكتشف جزيرة فيجي

أول من اكتشف جزيرة فيجي هم الهولنديين والبريطانيين، وكان هذا ما بين القرن السابع عشر والقرن الثامن عشر، ولكن الجزيرة في عام 1970م، استطاعت أن تنول استقلالها، بعد احتلال استمر حوالي قرن من الزمان.

مناخ جزر فيجي

مناخ جزيرة فيجي حار عمومًا، ويغلب عليها المناخ الحار المشبع بالرطوبة في فصل الصيف، الذي يبدأ من شهر نوفمبر، وحتى شهر أبريل، أما بقية شهور السنة، فتتساقط الأمطار بغزارة.

جزر فيجي على الخريطة

1. فيتي ليفو

تقع العاصمة سوفا داخل جزيرة فيتي ليفو، وهي تعد الجزيرة الأولى بجمهورية فيجي من حيث المساحة، حيث تصل مساحتها إلى 4,011 ميل مربع، ويعيش بداخلها 600,000 نسمة، أي ما يقدر بسبعون بالمئة من سكان جمهورية فيجي ككل، ويبلغ ارتفاعها 4,344 قدمًا.

2. فانوا ليفو Vanua Levu

تشتهر باسم جزيرة شجر الصندل، مساحتها 2,157 ميل مربع، ولذلك فهي تعتبر ثاني جزيرة بفيجي من حيث المساحة، كما أن ارتفاعها يصل إلى 3,645 قدمًا

3. لوكالا

مساحة تلك الجزيرة هي 3.861 ميل مربع، وهي تعد إحدى ثلاث جزر صغيرة بفيجي، وتلك الجزيرة تنتمي لمنتجع لوكالا.

4. روتاما

مساحة تلك الجزيرة 18.15 ميل مربع، كما يصل عدد السكان بها تبعا للإحصائيات التي أقيمت في عام 2007م، إلى 2,002 نسمة.

5. تافيوني Taveuni

تبلغ مساحة تلك الجزيرة حوالي، 167.6 ميل مربع، كما يصل عدد السكان الموجودين بها إلى 9,000 نسمة، وارتفاع تلك الجزيرة هو 4,072 قدما.

6. كاندافو

هي احدى جزر فيجي، ويصل عدد السكان بها حسب أخر الإحصائيات التي أقيمت في عام 2007م، إلى حوالي 10,167 نسمة.

7. توكوريكي

هي واحدة من أجمل الجزر بجمهورية فيجي، ويوجد بها أجمل المنتجعات السياحية، ثم يأتي بعد ذلك ، جزيرة تافوا، وجزيرة با، وجزيرة ناكولا والتي يبلغ مساحتها 8.378 ميل مربع، ثم جزيرة القاع والتي يبلغ مساحتها 13.9 ميل مربع، كما يبلغ عدد السكان بها حوالي 3,000 نسمة، وهذا حسب أخر الإحصائيات التي أجريت بعام 2006م، ثم جزيرة كاستواي، ثم جزيرة بيتش كومبر، وهي تعد واحدة من أجمل المنتجعات بجزر فيجي، ثم جزيرة كورو والتي يبلغ مساحتها 40.66 ميل مربع، ثم جزيرة مانا، وجزيرة كواتا، وجزيرة ماتاجي، وتوجد بشمال جمهورية فيجي، وهي جزيرة بركانية، تبلغ مساحتها 97 هكتار، ثم يأتي بعد ذلك جزيرة ناكوفو، ثم جزيرة مالولو لايلاي، وأخيرا جزيرة لاكيبا.

الحالة الاقتصادية

تعتمد جمهورية فيجي في اقتصادها على الموارد الطبيعية التي هي غنية بها مثل صيد الأسماك، واستخراج المعادن، وما تنتجه الغابات من السكر وغيره، ويعد تصدير السكر من أكثر المصادر الاقتصادية التي تعتمد عليها الجزيرة، كما تعتمد بشكل أساسي على السياحة، والتي تعد من أكثر الموارد  التي تساهم في النمو الاقتصادي لجمهورية فيجي، حيث يقصدها مالا يقل عن 750,000 ألف سائح في كل عام، من جميع دول العالم، ولذلك فنحن نستطيع أن نصنف اقتصاد فيجي على أنه اقتصاد محلي، حيث يصل هذا الإنتاج المحلي إلى 8,048 مليار دولار.

الديانة داخل جمهورية فيجي

تنتشر بجمهورية فيجي الديانة المسيحية بنسبة 45% من عدد السكان، كما تنتشر الديانة الإسلامية هناك بنسبة 6,3 % من عدد السكان، أما باقي السكان هناك فيعتنقون الديانات الأخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …