بالصور .. دليلك السياحي لأقرب المناطق السياحية من الدار البيضاء المغرب

سفاري نت – متابعات

المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء .. توجد بالقرب من الدار البيضاء عدد من الأماكن السياحية التى تستحق المشاهدة ونقدم لك أفضلها وفقا لموقع مرتحل.

المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء ..

مدينة الجديدة ” مازاكان ” .. أهم المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء ..

يطلق عليها أيضا إسم مدينة مازاكان و تتميز بإطلالتها على المحيط الأطلسى , أنشأها البرتغاليون فى عام 1506م و تمتلك المدينة مجموعة من المعالم الأثرية الهامة كالقلعة لذا بها عدة أماكن من ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمى , يذهب السياح بكثرة لها نظرا لمناخها المعتدل و لإمتلاكها مجموعة من المعالم السياحية و إليك أهمها :

الحى البرتغالى .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من الدار البيضاء ..

ننصحك بزيارته للإستمتاع بالتنزه وسط الشوارع الضيقة و البيوت القديمة و المعمار الجميل كما يحيط بالحى أسوار عالية تستحق المشاهدة كما يوجد به ساحة و ستشاهد المسجد العظيم الذى تم إنشائه عام 1823م .

المسقاة البرتغالية ..

توجد بوسط الحى البرتغالى و هى عبارة عن قاعة واسعة موجودة تحت الأرض و كانت فى الماضى جزء من قلعة الحصن التى تم إنشائها عام 1514م  و كانت المسقاة يخزن بها الأسلحة و بعد ذلك المياه , تتكون من 6 ممرات و 25 عمود وتتميز بأن لها هيئة رائعة تشبه المرآة و لذا فهى مكان مناسب لتصوير الأفلام و عليك بإلتقاط الصور التذكارية بها .

ميناء الجديدة ..

من أفضل المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء, يوجد الميناء بالقرب من الحى البرتغالى و يتميز الميناء بكثرة القوارب الموجودة بها فعليك بركوب أحدها و الذهاب فى رحلة صيد كما يمكنك ممارسة أنشطة مائية مختلفة فهو وجهة مثالية لمحبى الغوص و المكان له إطلالة جميلة فننصحك بإلتقاط الصور التذكارية به .

منارة سيدى بوافى ..

تم إنشائها عام 1914م على يد الألمان , يصل إرتفاعها إلى 70 متر و قوتها 6000 واط فتصل إضائتها لمسافة بعيدة , توفر المنارة إطلالة رائعة على المحيط .

منتزه محمد الخامس ..

????????????????????????????????????

يعتبر من أهم الأماكن السياحية و يذهب إليه الكثير من السياح للتنزه و قضاء أوقات جميلة لإحتوائه على أشجار و نباتات نادرة , يصل طول بعضها إلى 20 متر و لها شكل جميل فإلتقط الصور التذكارية بينها كما يتميز المنتزه بقربه من الشاطئ .

شوطئ الجديدة .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من  الدار البيضاء ..

يعتبر شاطئ دوفيل من أفضل أماكن التنزه خاصة فى فصل الصيف , يتميز الشاطئ بأجوائه الطبيعية الجميلة من رمال ناعمة و مياه زرقاء , يمكنك السباحة به أو الغوص لمشاهدة الكائنات البحرية كما يتميز بوجوده فى وسط المدينة أما شاطئ سيدى بوزيد فهو الأكثر شهرة و يصنف من أفضل الشواطئ العالمية من حيث النظافة و الخدمات المقدمة و لذا يذهب إليه الكثير أما شاطئ الحوزية فيتميز بأن طريقه ملئ بالغابات و هو مكان مناسب للسير و الجرى لمسافات طويلة حوله , نؤكد لك أنك ستستمتع بالتنزه به و عليك بإلتقاط الصور التذكارية فيه وأيضا شاطئ سيدى عابد يعتبر من أجمل شواطئ المدينة و حوله البحيرات التى تعتبر محمية طبيعية للطيور لوجود المئات من الطيور بها فمن المؤكد أنك ستستمتع به .

قرية مولاى عبدالله أمغار ..

من أهم المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء, فهي قرية تستحق المشاهدة , تم إنشائها بالقرن الثانى عشر على يد عائلة أمغارين , تتميز القرية بهندستها المعمارية الجميلة و إن كنت من محبى الموسيقى فعليك بزيارتها لأن الفرق الموسيقية تجتمع بها لتقدم فنون شعبية رائعة كما أنها مكان رائع لصيد الصقور .

قصبة بولعوان ..

تم إنشائها فى عام 1710م فوق تلة صخرية عالية و تتميز بإطلالتها الرائعة على الوادى و البستان الملئ بالزهور و المساحات الخضراء , تدخل إليها عن طريق بوابة ضخمة و بها بيت السلطان المزين بالفيفساء و مسجد لاتزال مأذنته موجودة .

أكواخ تازوطا ..

هى أكواخ تم إنشائها من الحجر الجاف على هيئة نصف دائرة قطرها حوالى 25 كيلومتر و ينسبها العلماء إلى الأمازيغ بالعصر الرومانى لتكون مستودع للقش و التبن و أحيانا تكون أماكن سكنية .

آزمور Azemmour ..

تبعد عن الدار البيضاء مسافة 88 كيلومتر فيمكنك الذهاب إليها فى خلال ساعة , هى مدينة تاريخيه هامة و يذهب السياح إليها خاصة فى فصر الصيف لأن درجة حرارتها معتدلة نظرا لوجود الشواطئ بها و تتميز بإطلالتها على وادى أم الربيع و نؤكد لك أن ستشاهد معالم تاريخية هامة إلى جانب المعالم الطبيعية .

آسفى .. أفضل المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء ..

توجد آسفى بالقرب من الدار البيضاء , تبعد عن الدار البيضاء 242 كم فيمكنك الوصول إليها فى خلال 3 ساعات , تعتبر من أجمل الاماكن السياحية القريبة من الدار البيضاء , تتميز المدينة بإمتلاكها لمجموعة من المعالم السياحية الجميلة و يقدم لك مرتحل أهمها .

ميناء آسفى ..

تمتلك آسفى ميناء يعتبر من أشهر الموانى خاصة بالعصور الرومانية كما أنه من أقدم موانى المغرب , قام البرتغاليون بترميم الميناء عندما أحتلوا المدينة و بنوا بالقرب منه قلعة دار البحر .

قصر البحر .. أفضل الاماكن السياحية القريبة من الدار البيضاء ..

يعد من أفضل المعالم السياحية , يتميز بوجوده أمام المحيط الأطلسى و يطل على ميناء الصيد , يوجد به مجموعة من المدافع الحربية على أبراجه فبالتأكيد ستستمتع بزيارته و عليك بإلتقاط الصور التذكارية به لأنه يجمع بين جمال الطبيعة و التاريخ و عليك أيضا بمشاهدة قلعة القشلة المطلة على قصر البحر و المدينة القديمة .

المدينة القديمة ..

ننصحك بزيارتها عزيزى السائح لتشعر أن الزمن عاد بك حيث الأزقة الضيقة و الصناعات التقليدية خاصة صناعة الخزف فعليك بالتجول بها و شراء الهدايا التذكارية من المنتجات اليدوية .

شواطئ آسفى .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من الدار البيضاء ..

إستمتع بالشواطئ فى آسفى مثل شاطئ فاطمة فهو من أجمل الشواطئ نظرا لنعومة الرمال و المياه الصافيه و لأنه نظيف و تقدم به خدمات جيدة .

المتحف الوطنى للخزف ..

تشتهر المدينة على مر العصور بإنتاجها للخزف و لذا تم إنشاء متحف الخزف فى عام 1990م ليوضح للزوار تاريخ صناعة الخزف بإعتباره حرفة تقليدية مميزة ,فيوضح كيفية صناعته من الطين و الماء المضاف له بعض المواد الكيماوية و يحظى الخزف بالمنطقة بمكانه عالمية , يوجد بالمتحف مجموعة من القطع الخزفية الرائعة و التى تتميز بأشكال هندسية جميلة و ألوان متناسقة .

أما عن أكثر المناطق إنتاجا للخزف هو حى الشعبة فيوجد به حوالى 74 ورشة لصناعة الخزف و أيضا قرية سيدى عبدالرحمن فبها حوالى 30 ورشة .

أسواق آسفى ..

عزيزى السائح عند زيارتك لآسفى فأفضل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها هو التسوق من متاجرها فعليك بالذهاب إلى شارع الرباط و زيارة سوق باب و إذا تواجدت بالمدينة فى يوم السبت فأذهب إلى سوق سبت اجزولا فهو سوق شعبى مميز و به كافة المنتجات كما يمكنك تناول الحلويات المغربية و الوجبات الشعبية من الباعة الجائلين و لكن تأكد من نظافتها , و فى يوم الثلاثاء يعقد سوق ثلاثاء بوكدرة و سوق جمعة سحيم يوم الجمعة و أيضا سوق اعزيب الدرعى .

محمة الغزلان فى خريبكة .. أجمل المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء ..

 

من أفضل المناطق السياحية القريبة من الدار البيضاء, توجد على بعد 124 كم من الدار البيضاء فيمكنك الذهاب إليها خلال ساعة و نصف , عند زيارتها لابد من زيارة محمية الغزلان فهى أهم و أجمل المعالم السياحية بالمدينة , هى غابة طبيعية بها الكثير من أشجار الكالبتوس , الصفصاف و الطحالب كما ستستمتع بمشاهدة أنواع عديدة من الحيوانات خاصة غزال يطلق عليه إسم ” دور كاس ” فالمحمية بها ما يزيد عن 500 غزالة فقط من هذا النوع إلى جانب الثعالب و أنواع مختلفة من الثدييات و الزواحف كما ستستمتع بمشاهدة الكثير من الطيور و لذا يذهب إليها الألاف من الزوار سواء من السكان المحليين أو السياح و هى مناسبة للزيارات العائلية فعليكم بالجلوس بين الأشجار  و تناول وجبة أو مشروب .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …