Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل شواطئ سياحية في مرسى علم مصر

سفاري نت – متابعات

مدينة مرسى علم من أجمل المدن السياحية المصرية التي تتمتع بشواطئ خلابة وحياة بحرية مُتنوعة ونادرة ومواقع غوص تجذب أنظار وحضور آلاف السياح من مُختلف أنحاء العالم خاصةً ممَن يفضلون السياحة في مرسي علم  الساحلية والاستمتاع بالشواطئ والحياة البحرية فيها وفقا لموقع رحلاتك.

 

اجمل شواطئ مرسى علم

خلال الموضوع التالي سنتناول معكم أجمل وأفضل شواطئ مرسى علم المُوصى بزيارتها.

شاطئ شرم اللولي

من أجمل شواطئ مرسى علم خاصةً ومصر عامةً بفضل مياهه الفيروزية ورماله البيضاء الناعمة وتنوعه البيولوجي الذي جعل منه أحد أشهر مواقع الغوص بالمدينة الساحلية الساحرة، حيث مواطن تجمع مئات الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة مع أشكال مُتنوعة من الحواجز والشعاب المرجانية المُلونة وكنوز السفن الغارقة.

ويُعرف الشاطئ أيضًا بشاطئ حنكوراب نسبةً للمنطقة التي يقع بها داخل محمية وادي الجمال على بُعد 65 كم من مرسى علم.

شاطئ القلعان

هو أحد أكثر شواطئ مرسى علم جذبًا لأنظار السياح بفضل موقعه على أطراف محمية وادي الجمال، وما يُميّزه من مياه صافية وغابات مانجروف مُتشعّبة.

إضافة إلى الشجرة الضخمة الشهيرة التي تحتل وسط المياه وتنتشر حولها فصائل مُتنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية التي تُغري الزائر بجولة غوص مُثيرة.

 

منطقة النيزك

واحدة من أجمل المناطق الشاطئية في مرسى علم، فلا يُمكن إطلاق لقب شاطئ أو بحر عليها بمفهومه الشهير الواضح لدى الجميع، وإنما يُمكن وصفه بحمام سباحة طبيعي نظرًا لصغر مساحة المياه التي يُعتقد أن نيزك ضرب هذه المنطقة يومًا ما فتسبّب في تكوين هذه البقعة الشاطئية التي يصعب الوصول إليها بدون مساعدة من مُرشد محلى خبير بالمنطقة، وهو ما توفره أغلب الفنادق لنزلائها الراغبين في زيارة شاطئ النيزك.

 

شاطئ مرسى مبارك

أحد أجمل شواطئ مرسى علم بفضل ما يُقدّمه لزائره من مُفاجآت بحرية تتمثل في عشرات الدلافين والسلاحف البحرية والشعاب المُرجانية والطيور المائية المُحلّقة أعلى مياهه، إضافة لحيوان الدوجونج أو عجل البحر المُسالم والغير شائع في شواطئ المدينة الأخرى.

لذا فزيارة مرسى مبارك هي فرصة جيدة لمُمارسة جولات مُثيرة من الغوص مع الاستمتاع برحلة يخت رومانسية وهادئة خلال مُحاولتك للوصول إلى هناك.

شاطئ خليج أبو دباب

وهو من أجمل خلجان مرسى علم مصر والعالم ككل بفضل ما يتمتع به من تنوع بيولوجي جعله من أفضل مواقع الغوص في المنطقة حيث فصائل الأسماك والمخلوقات النادرة مثل عروس البحر والسلاحف المائية والشعاب المرجانية زاهية الألوان.

يقع الشاطئ على بُعد 35 كم شمالًا من مرسى علم، ويشتهر أيضًا باسم خليج الأطوم.

شواطئ بورت غالب

بورتو غالب واحد من أشهر منتجعات مرسى عالم السياحية ذات الاستثمارات الكويتية التي ترجع لمُنتصف التسعينات.

تتميّز شواطئ المُنتجع التي تمتد لمسافة 8 مليون متر مربع باحتوائها على مجموعة من أفضل مواقع الغوص بالمدينة حيث الأسماك والشعاب المرجانية الملونة والخلابة، رحلات اليخوت، حضور والمشاركة في مسابقات الزوارق العالمية وغيرها من أشكال المرح والترفيه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …