بالصور .. جولة سياحية ممتعة في مدينة فروتسواف البولندية

سفاري نت – متابعات

مدينة فروتسواف ، واحدة من المدن البولندية الأكثر روعةً وجمالاً، تقع غرب بولندا على نهر أودرا في سهول سيلين في أوربا الوسطى، وعلى بعد حوالي 350 كيلومتر من بحر البلطيق في الشمال وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تعرف باسم فروتسواف، وتتميز بطابعها التاريخي العريق، كما قد صنفت من أجمل عشرة مدن الأكثر زيارة في بولندا، وذلك لامتلاكها أجمل المعالم السياحية، ففيها ساحة السوق الأكثر شهرةً وهي ساحة رئيسية في المدينة، وتتصف بهندستها المعمارية العالية والتي جعلتها واحدةً من أكبر الساحات في أوربا.

تبلغ مساحتها حوالي 83.8 هكتار، وتمتلك أكبر قاعدتين للبلدة في بولندا، تأخذ شكلاً مستطيلاً وتضم ثلث المباني الجميلة من مكاتب ومؤسسات وأهمها البرج الذي يبلغ ارتفاعه 66متراً، بالإضافة إلى المبنى الأصلي الذي صممه هاينريش عام 1930.

كما تضم المدينة أيضاً أعلى ناطحة سحاب، تعرف ببرج السماء، وهي تقدم للزوّار مناظر خلّابة، وتمتد على مساحة حوالي 260 ألف متر مربع.

أما المتحف الوطني في المدينة فهوأيضاً ما يميز هذه المدينة، حيث يعد من أجمل المتاحف التي تعرض تحفاً تاريخية تعود للعصور الوسطى، ولوحات أوربية وكنوزورسومات زخرفية،ويعود تاريخه إلى عام 1974.

وهناك أيضاً حديقة سيزسزتينيكي، التي تقع بجوار حديقة فروتسواف ونافورتها، وهي أقدم وأكبر حديقة في المدينة، وتعد من أهم مناطق الجذب السياحي وهي مصممة على طراز الحدائق الانجليزية، وتمتد على مساحة كيلومتر مربع واحد.

يذكر أن المدينة تضم أيضاً العديد من دور السينما، والتي تتيح للزوّار رؤية أحدث وأروع الأفلام والمسارح التي تعرض المسرحيات الهادفة، والتي تتنوع بين المسرحيات الكوميدية والدرامية وغيرها، كما أن حضور المهرجانات والاحتفالات التي تقام لأعياد متنوعة تعد فرصة للبهجة والسرورلامثيل لهما.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …