Millennium Hotels - Offer

تعرف على أهم النصائح المفيدة خلال رحلات الطيران الطويلة

سفاري نت – متابعات

مع بدء موسم السفر والرحلات التي يطول بعضها لساعات وساعات، قد نُصاب أحياناً بالملل والتعب والإرهاق. ويمكن أن يزداد الأمر تعقيداً، إذا كنا نسافر بصحبة أطفال. فما الذي ينبغي علينا أن نفعله، حتى نخفف من وطأة الرحلات الطويلة في الطائرة وفقا لموقع زهرة الخليج؟

 السفر مع طفل رضيع: –

شراء عربة أطفال خفيفة الوزن يُمكن حملها على متن الطائرة. – عدم نسيان طلب سرير الأطفال أثناء حجز مقاعد الطائرة. – جلب الألعاب المفضلة للطفل فضلاً عن ألعاب جديدة. – التأكد من جلب المرْيَلة الحافظة للملابس، لتفادي تغيير الملابس على متن الطائرة. – التأكد من وجود كمية من الحفاضات تكفي مدة الرحلة. – شراء أدوية علاج الصداع والمغص والاحتقان الأنفي الخاصة بالأطفال.

 السفر مع الأطفال الأكبر سناً: –

التأكد لدى حجز المقاعد من طلب الوجبة الخاصة بالأطفال. – عدم نسيان جلب جهاز إلكتروني ليتسلّى به الطفل. – تحضير حقيبة بالألعاب التي يمكن أن يستمتع بها الطفل. – تجهيز وجبات خفيفة وعصائر متنوعة وتقديمها للطفل. – التأكد من جلب محارم مطهّرة، يمكن استخدامها لتنظيف الأيادي. – الطلب من الطفل أن يمشي في ممر المقاعد بين الفينة والأخرى. – يُفضّل جلب الوسادة الخاصة بالرقبة، لمساعدة الطفل على الاسترخاء والنوم.

تمارين مهمة أثناء السفر

مدربة الرياضة جينيفر موريس تنصح بممارسة خمسة تمارين خلال الرحلة الجوية، لتفادي تشنج العضلات وآلام الظهر أثناء السفر، وهي: – رفع الساق أثناء الجلوس: يتم رفع الركبة نحو الصدر بشكل يُتيح لأسفل الظهر بالتمدد قليلاً، ثم إنزالها إلى وضعها السابق. تُكرّر العملية نفسها مع الساق الأخرى. – مَدّ الكوع المرفوعة: يتم برفع كلتا اليدين فوق الرأس وإمساك الكوع بقبضة اليد الثانية ثم سحبها باتجاه واحد حتى الشعور بتمدد العضلات. يتم الحفاظ على وضعية الشد هذه لمدة 15 ثانية، ثم تكرارها مع الكوع الأخرى. – رفع ربْلة الساق أثناء الجلوس: أثناء وضعية الجلوس المستقيم، يتم الضغط على مشطي القدمين ورفع الكعبين قليلاً عن الأرض، ثم إنزال الكعبين ببطء فيما يتحرر الضغط المطبق على المشطين.

تُكرّر العملية 15 مرّة لتنشيط الدورة الدموية وتخفيف تورّم القدمين. – تقليص عضلات البطن: يتم بالجلوس بوضعية مستقيمة يكون فيها العمود الفقري ممتداً على طول الكرسي، ثم بأخذ نَفَس عميق يتم تقليص العضلات من خلال تثبيتها بوضعية الانقباض لمدة خمس ثوانٍ. يُكرّر التمرين 10 مرات كل ساعتين تقريباً في الرحلات الطويلة. – الالتفاف الطفيف للعمود الفقري: يتم بوضع اليدين بوضعية التصالب فوق الصدر. ثم الالتفاف بشكل طفيف باتجاه محدّد ثم العودة إلى الوسط كما في الوضعية الأولى، مع الإبقاء على الذقن مرتفعاً والعمود الفقري مُحايداً تجاه الحركة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار دبي يطلق مجموعة من المرافق الترفيهية الجديدة

سفاري نت – متابعات كشف مطار دبي الدولي مؤخراً، عن إضافة مجموعة من المرافق الحديثة …