بالصور .. أبرز 3 نشاطات سياحية شتوية ممتعة

سفاري نت – متابعات

بعيدًا عن التزلج، ثمة مروحة من النشاطات السياحية الشتوية الممتعة، التي ينصحك “سيدتي. نت” بتجربتها هذا الشتاء، ومن بينها: الغوص في أحواض المياه الجوفية. وتشمل النشاطات السياحية الشتوية وفقا لموقع سيدتي نت:

1. الإقامة في فندق جليدي

عند السفر إلى ترانسيلفانيا برومانيا في الشتاء، يشعر الزائر وكأنَّه دخل صفحات كتاب مصوَّر، خصوصًا مع الخلفيَّة التي تشمل جبال الكاربات والقلاع ذات الطراز القوطي والعربات التي تجرُّها الخيول. وتُشكّل مدينة “سيغيسوارا” العائدة إلى القرون الوسطى، إحدى المحطَّات الأهمّ، عند السياحة في ترانسيلفانيا. وهناك قلعة بران، التي تربض على قمَّة منحدر صخري يبلغ ارتفاعه 61 مترًا، مع أبراج مهيبة. لكنَّ المعلم السياحي الأبرز هو فندق الجليد في بحيرة بيليا، الفندق الذي يُعاد بناؤه كلّ سنة، حيث الأسرَّة من الثلج، إلَّا أنَّها جُهِّزت لتكون مريحة ودافئة من خلال تعدد طبقات الفرشات والفراء والبطانيات وأكياس النوم القطبية.

2. الغوص في بركة حرارية

قد لا يبدو التواجد خارجًا في ملابس السباحة أمرًا مشجِّعًا، مع انخفاض الحرارة إلى ما دون الصفر في سلوفاكيا، إلَّا أنَّ الغوص في أحواض المياه الجوفية في “أورافيس”، بحرارة 38 درجة، يُشكِّل متعة حقيقيَّة. سيحبُّ الكبار أحواض السباحة والساونا، في حين أنَّ الأطفال سيُفضِّلون الأمواج الاصطناعية في المسبح الرياضي والمزلجة المائية. ويشمل المكان السبا الحراري والتزلج على الجليد والغداء مع عائلة سلوفاكية، والمشي إلى شلال متجمِّد وفرصة الاستمتاع بنزهة ليلية على ضوء فانوس، مع عزف الموسيقى التقليدية المحلية.

3. “بلوكارتينغ” على بحيرة متجمدة

إذا كان التزلُّج على الجليد في البحيرة يبدو مغامرة، فما رأيك في الانزلاق عبر الجليد بسرعات عالية بعربة (كارت) صغيرة ذات شراع . في الشتاء الليتواني، عندما تتجمد بحيرة “كورونيان” والبحيرات الأخرى، يهوى المحلِّيون هذه المغامرة. وتتوافر دروس للمبتدئين، مع إمكانية قيادة الفرد لها في غضون دقائق.
تبلغ تكلفة البلوكارت على الثلج لمدة 30 دقيقة 31 دولارًا أمريكيًّا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …