صور لأفضل وجهات سياحية عالمية للتسوق

سفاري نت – متابعات

لا تكتمل الرحلة السياحية لبعض النساء، سوى بممارسة هواية التسوق، خصوصًا من قبل اللاتي لا يستطعن مقاومة سحر “البوتيكات” في مدن الموضة العالمية.
ونجول بالصور على أبرز وجهات التسوق في العالم وفقا لموقع سيدتي نت:
لندن

تعُرف لندن بأنَّها إحدى عواصم الموضة في العالم، وتنتشر في شوارعها “البوتيكات” التي تعرض العلامات التجاريَّة العالميَّة، وهي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية. ولعلَّ شارع “أكسفورد” هو من أماكن التسوق الأشهر في أوروبا، إذ يضمُّ أكثر من ثلاثمائة محلٍّ تجاري تحتوي على العلامات العالمية، فيما شارع “ماي فير” يشكل قبلة هواة التسوُّق. ويحفل شارع “بوند” بأفضل متاجر الأزياء والأحذية والمجوهرات الفخمة والساعات.
سنغافورة

على الرغم من رغم صغر مساحة جزيرة سنغافورة، إلَّا أنَّها تعتبر من وجهات التسوق العالميَّة، حيث يسهل عليكِ التسوُّق هناك سيرًا على القدمين، خصوصًا أن المحلَّات التجاريَّة تتمركز في منطقة واحدة. وتفتتح مراكز التسوُّق أبوابها، يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتَّى العاشرة ليلًا، بما فيها أيَّام العطلات الرسمية.
وعند الرغبة في التجوال بين أهم متاجر دور الأزياء العالميَّة، فينصح بقصد شارع “أرتشرد” الذي يُشكل نبض المدينة.
هونغ كونغ

تعتبر هونغ كونغ عاصمة التسوق في الصين، حيث يعدُّ هذا النشاط الأكثر جذبًا للسائحين، لكون هذه الوجهة تحضن المجمَّعات التجاريَّة الضخمة، التي تعرض اتِّجاهات الموضة العصريَّة. وهناك، تبدو الأسعار شبه معفاة من الضرائب الجمركيَّة، خصوصًا في مراكز التسوُّق الشعبيَّة، بالإضافة إلى وجود المنتجات ذات العلامات العالميَّة المُقلَّدة، والرائجة في الأسواق المفتوحة، التي تستقبل زائريها حتَّى منتصف الليل.
وإذا كنت من محبِّي التحف و”الأنتيك”، فما عليك سوى التجوال في شارع “كات” الذي يضمُّ مجموعة من معارض القطع الفنيَّة النادرة، إلى جانب محلات الذهب ومنتجات الحرير والأقمشة المُطرَّزة يدويًّا.
ملبورن

للتسوُّق متعةٌ خاصَّة في ملبورن، عاصمة الموضة الأُستراليَّة، حيث تُناسب الأسعار الميزانيَّات كافَّة. ونظرًا إلى المسؤوليَّة في حماية البيئة، فإنَّ معظم أكياس التسوق مصنوعة من القماش، وليس من البلاستيك. ومن أماكن التسوق الأشهر، في ملبورن: شارع “سوانستون” الذي يضمُّ عددًا من متاجر الأزياء، و”هاربور تاون شوبينغ سنتر” حيث العلامات الأسترالية الشعبيَّة. كما تنتشر محلات الأزياء الفخمة لكبار المصمّمين العالميين في سوق “كوين فيكتوريا” الواقعة جنوبي المدينة.
كوبنهاغن

تعتبر العاصمة الدنماركية كوبنهاغن معقل الموضة العالميَّة، إذ تُشكِّل ملاذًا للتسوق، يُناسب جميع الأذواق. وتضمُّ هذه المدينة الشارع الأطول للمشاة في أوروبا، الشارع الذي يحمل اسم “سترول” stroget، ويحتوي على متاجر عالمية تحمل تواقيع مصمِّمي الأزياء الأهم في أوروبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …