Millennium Hotels - Offer

أهم النصائح التي يجب تجنبها عند السفر إلى بنما

سفاري نت – متابعات

تعد بنما مكان رائع للزيارة وقضاء وقت ممتع ما بين الكثير من التجارب المميزة في الهواء الطلق، بما في ذلك ركوب الأمواج والسير لمسافات طويلة وحتى غوص السكوبا، حيث تعرف البلاد بروعة الحياة البرية والبحرية المدهشة مع المناظر الطبيعية الخلابة.. وفي التقرير التالي سنأخذك عزيزي المسافر في جولة للتعرف على مجموعة من أهم النقاط التي يجب تجنبها عند السفر إلى بنما بما يساعدك على الاستمتاع بتجربة أكثر روعة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

7 أمور يوصيك الخبراء بها عند السفر إلى بنما

لا تحمل جواز سفرك الفعلي معك

عند التنقل في بنما احرص أن يكون معك نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر، واترك الوثائق الحقيقية في مكان آمن، فهذا الأمر سيساعدك عزيزي المسافر على تجنب احتمال السرقة أو الفقدان والتعرض لمشاكل لا قدر الله.

مع العلم أن الشرطة في هذا البلد دائما ما تتجول في الشوارع العامة وتعمل على التحقق من جوازات سفر المارة بانتظام لأسباب تتعلق بالسلامة، لذا لا تقلق عند طلب رجال الشرطة الوثائق الخاصة بك، ولكن تأكد من أنها نسخة وليست وثيقة أصلية.

لا تتفاجأ عندما ترتفع الأسعار خلال الاحتفالات

من الطبيعي أن ترتفع الأسعار خلال الاحتفالات والمهرجانات في أيا من وجهات العالم، وبنما ليست استثناء، فلا تتفاجأ بالأسعار عند السفر خلال أعياد الاستقلال، التي تقام في الثالث من نوفمبر والثامن والعشرين من نفس الشهر.

ويؤكد الكثير من الزائرين على أن شعب هذا البلد الجميل محب للاحتفالات على مدار العام، حيث تنطلق الألعاب النارية عشوائياً بشكل متكرر في الكثير من الأماكن دون مقدمات.

لا تتجول في الأراضي النائية ليلاً أو بمفردك

على الرغم من أن بنما بلد آمن نسبيا، لكنه لا يزال من المستحسن عدم التجول في شوارع بنما في الليل أو بمفردك، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأزقة غير المضاءة والمناطق التي تقع على الحدود مع المناطق السياحية الرئيسية، مثل Casco Viejo و Via Veneto .

لا تنس تناول الكثير من الماء

تُعرف بنما بالحرارة المرتفعة على مدار العام مع الرطوبة الشديدة، لذلك فإن أفضل طريقة للتنقل دون معاناة، تكمن في تناول الكثير من الماء، فاحتفظ بزجاجة من الماء في متناول اليد، واحرص أيضا على تناول الكثير من العصائر الطازجة، لاسيما في الرحلات الطويلة خلال اليوم.

لا تنس استخدام طارد الحشرات

تشتهر المناطق المدارية في بنما بالبعوض، مع انتشار حمى الضنك وأمراض أخرى في مناطق الأدغال، لذلك فمن الأفضل اتخاذ الاحتياطات الاساسية لتجنب المشاكل الصحية، عبر استخدام طارد مناسب للحشرات وارتداء ملابس ذات أكمام طويلة.

لا تستقل سيارات الأجرة دون الاتفاق على السعر المناسب

إذا وجدت نفسك بحاجة إلى استقلال سيارة أجرة صفراء، فتأكد من الاتفاق على السعر مع السائق قبل الدخول إلى السيارة. خاصة أنه إذا لم تقم بذلك، فسوف يستفيد السائق من عدم معرفتك بنظام الأسعار في البلاد، وسوف تضطر على إثر ذلك لدفع الكثير من الأموال.

وينصحك الخبراء بركوب سيارات الأجرة من الفنادق والمطار، حتى تحصل على رسوم مخفضة ولا تضطر إلى المقايضة بصعوبة مع سائق سيارة الأجرة.

لا تلتقط صورا دون استئذان

ينصحك الخبراء بعدم التقاط صورًا لأشخاص في بنما دون استئذان، حتى لا تكون عرضة لأية مواقف محرجة، لاسيما في المدن الداخلية أو الصغيرة، مع العلم أن غالبية البنميين يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، الأمر الذي يعني سهولة التواصل مع السكان المحليين الذين يشتهرون بالود والترحيب بالسائحين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …