Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم عناوين السياحة في مدينة سيغيشوارا الرومانية

سفاري نت – متابعات

1- قلعة سيغيشوارا

واجهت سيغيشوارا في أواخر العصور الوسطى عمليات حصار وغارات متكررة من قبل الإمبراطورية العثمانية، حتى قامت النقابات المهنية في المدينة ببناء الأبراج الدفاعية بين القرنين الـ14 والـ16، وكانت تستخدم هذه الأبراج لتخزين الذخيرة والإمدادات الغذائية، كما تم تزويدها بنوافذ لإطلاق المدافع والسهام، ومن بين 14 برجاً وخمسة معاقل للمدفعية لم يتبقى سوى اثنين من الحصون وتسعة أبراج يحمل كلاً منها أسم النقابة التي تولت بنائه.

2- برج الساعة

يعتبر هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 64 متراً رمزاً لمدينة سيغيشوارا، وقد بني برج الساعة أو برج المجلس في القرن الـ14، وكان البرج الدفاعي الرئيسي للقلعة حتى 1556، وترمز الأبراج الأربعة الصغيرة الموجودة على قمة البرج إلى الاستقلالية القضائية في المدينة، وتم تثبيت الساعة في القرن الـ17، وفي قمة البرج توجد كرة ذهبية صغيرة تستخدم في التنبؤ بالأرصاد الجوية.

3- ساحة القلعة

تقع هذه الساحة الصغيرة الجذابة في قلب القلعة، وكانت تستخدم قديماً في استضافة والمعارض الحرفية والأسواق المزدحمة وعمليات الإعدام العامة ومحاكمات السحره، ومازالت حتى يومنا الحالي مكان إقامة جميع الأحداث الرئيسية في المدينة، وتحتوي ساحة القلعة على مجموعة جميلة من المنازل الملونة، يتميز كل منزل بطابع خاص به.

4- كنيسة على التل

تعتبر هذه الكنيسة التي يعود تاريخها إلى القرن الـ15 واحدة من أرقى المباني في ترانسيلفانيا، وقد بنيت الكنيسة في موقع كاتدرائية قديمة من العصر الروماني على ارتفاع 429 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتتزين الكنيسة من الداخل بمجموعة من اللوحات الجدارية أبرزها لوحة تصور القديس جورج يحارب التنين والحكم الأخير والشغف، كما تضم مذبح من القرن الـ16 منحوت من قبل يوهان ستوس.

5- الدرج المغطى

يربط هذا الدرج المغطى الذي يعود تاريخه إلى عام 1642 بين القلعة العليا وساحة القلعة، وهو محمي بالكامل بسقف خشبي وجدران، وقد بني بغرض توصيل الطلاب بالمدرسة خلال الأيام الأكثر برودة، وعلى الرغم من إنه لم يتبق من الدرجات الـ300 الأصلية سوى 176 درجة فقط، ولكنه ما زال واحداً من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في سيغيشوارا.

6- كنيسة دير الدومينيكان

تعتبر هذه الكنيسة التي تقع على بعد بضعة خطوات من برج الساعة أول كنيسة لوثريه ساكسونية، وهي الجزء الوحيد الباقي من المجمع الرهباني الذي هدم في عام 1888، وقد بنيت الكنيسة على الطراز القوطي التقليدي النموذجي مع اثنين من الأبنية وصفين من الأعمدة، وتم ترميمها عدة مرات أخرها كان في عام 1929، وتحتوي الكنيسة على بعض القطع الفنية القيمة بما في ذلك منحوتات حجرية من عام 1570 وسجاد عتيق.

7- برج صناع الحبال

تم بناء هذا البرج في القرن الـ13 من قبل نقابة صناع الحبال التي يحمل أسمها، وهو يحمي الجدران الشمالية الغربية للقلعة، ويعتبر من أقدم المباني في سيغيشوارا، وفي الوقت الحالي يتم استخدام البرج كمسكن للمسؤول عن المقبرة السكسونية المجاورة.

8- متحف التاريخ

تتيح تذكرة برج الساعة دخول ثلاثة متاحف إضافية منها اثنان في نفس المبنى، حيث تضم الطوابق العليا من البرج متحف تاريخي صغير مثير للاهتمام، يحتوي على نماذج تاريخية وأدوات طبية ومجموعة متنوعة من الساعات العتيقة والأثاث من عصر النهضة واللوحات، بينما تقع غرفة التعذيب في الطوابق السفلى تعرض أدوات التعذيب التي كانت تستخدم لانتزاع الاعترافات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …