Millennium Hotels - Offer

جولة سياحية مصورة في جزيرة اندروس اليونانية

سفاري نت – متابعات

تعد جزيرة اندروس إحدى الجزر السياحية اليونانية التي تقع في البحر المتوسط وهي إحدى الجزر المركزية في مجموعة بحر ايجه. وتمتد الجزيرة على مساحة 380 كم يتخللها العديد من الوديان التي تزرع بأنواع الفاكهة المتوسطية. وتضم الجزيرة عدة بلدات منها اندروس البلدة وجافريو وباتسي واورموس وكورثيو وبها ينابيع ساريزا المشهورة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وهي جزيرة جبلية أيضاً تضم قمماً عالية يترفع اعلاها الى اكثر من 997 متراً وهي قمة بروفيتيس. أما الميناء الرئيس فيها فهو جافريو وهناك موانئ مثل هورا وباتيس وكورني مخصصة للصيد والقوارب السياحية.

وفي الجانب الغربي للجزيرة يمتد شاطئ رملي كبير يشكل وجهة رئيسية للسياح القادمين الى هذه الجزيرة التي تنتشر فيها ايضا تجمعات للأشجار المتنوعة مثل اشجار الجوز والبلوط وغيرها.

وتعتبر الجزيرة مدخلا الى مجموعة جزر الكيكلاديس السياحية وهي تبعد ساعتين فقط عن بر اثينا العاصمة اليونانية. ويمكن الوصول الى هذه الجزيرة من مرفئ رافينا وهو الأقرب لمطار اثينا الدولي المعروف باسم «مطار فينيزيلوس» حيث يبعد عنه قرابة نصف ساعة.

تراث سياحي

وتوفر جزيرة اندورس كل ما يطلبه السائح من تراث سياحي وتاريخي عريق وشعب مضياف يتمتع بالطيبة العالية بالإضافة الى الطبيعة الساحرة التي تحيط بالجزيرة والتي تجعل منها ملاذا وواحة هدوء بعيدا عن ضجيج المدن وهي احد اكثر الأماكن خضرة في جزر الكيكلاديس.

كما تضم هذه الجزيرة ايضاً حمامات طبيعية ووديانا مزهرة تلبي رغبة الباحثين عن الهدوء والاستجمام. وبما انها اكبر جزأ الكيكلاديس فإنها تتميز بتعدد الأماكن السياحية فيها والقرى التي تضمها مثل مركز الجزيرة « خورا» وابيكيا وميساريا وباليوبولي وكورثي وباتسي والمرفئ غافريو وغيرها.

وكونها في قلب البحر فإن هذا لا يعني انها معزولة بل تتوفر فيها الخدمات كافة التي يتطلع اليها السائح مثل تأجير السيارات والفنادق التي تلائم مختلف شرائح الدخل بما فيها الشقق الفندقية والفلل السياحية الفخمة التي تطل مباشرة على البحر وتملتك شواطئ خاصة.

وتوفر الجزيرة ايضا مجموعة من الأكواخ القريبة من الشاطئ التي توفر للسائح تجربة رائعة خلال عطلته هناك يستطيع من خلالها اختبار نمط الحياة الريفية البسيط والاستجمام على شاطئ اخلى وهو احد أروع شواطئ هذه الجزيرة.

ويعد فندق نيكي احد الفنادق الفاخرة في الجزيرة وهو عبارة عن قصر قديم تم تحويله لفندق ويمكن للزوار قضاء عطلة مميزة والاستمتاع بإطلالة ساحرة على متحف اندروس.

فيما يوفر فندق ميكرا انجيلا تجربة الرفاهية التي تجمع بين الطراز المعماري الحديث والكلاسيكي ويمتلك اطلالة رائعة على البحر ومطاعم بانورامية توفر تجربة لا تضاهى. كما تضم المدينة مجمعا للشقق السياحية التي تضم مسبحاً خاصة وملعباً للأطفال بما يجعل منها وجهة ملائمة للعائلات.

كما تتوفر في الجزيرة خدمات التاكسي بأسعار ملائمة وتغطي معظم مرافق واماكن الزيارة في الجزيرة.

تمتلك الجزيرة الكثير من المرافق السياحية لكن اهم هذه المعالم هم سكان الجزيرة الذين الذين يتواصلون مع السائح بلغات مختلفة اهمها اللغة الإنجليزية التي تنتشر على نطاق واسع باعتبارها لغة عالمية وسيجد السائح الكثير من معاني اكرام الضيف وحب الحياة فضلاً عن الاستمتاع بإحدى اهم جزر البحر المتوسط.

الرياضة والتسوق

تتوفر في الجزيرة العديد من الأماكن التي يمكن للسائح فيها ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية بما توفره من شواطئ ممتدة ساحرة. وابرز هذه الأنشطة هي الغطس والإبحار الشراعي وصيد الأسماك . ولعشاق التسوق فإن الجزيرة تحتوي على العديد من المتاجر التي تقدم لزوار الجزيرة الملابس التقليدية والهدايا والتحف التي تعبر عن تاريخ المدينة وتراثها السياحي العريق.

وهناك الكثير من السلع المتوفرة في سوق جزيرة اندروس والكثير أيضاً من المطاعم والمرافق واماكن الترفيه التي تناسب مختلف افراد العائلة. الفن المعماري في اندروس مستوحى من التاريخ العريق والإرث الحضاري الكبير الذي ترتكز عليه الجزيرة التي كانت على الدوام مركزا بحريا هاما في البحر المتوسط.

ويمكن للزائر الاطلاع على جماليات هذه الجزيرة من خلال عدة متاحف موجودة مثل متحف باليوبولي ومتحف خورا والمتحف البحر ومتحف الفن المعاصر بالإضافة الى عدة عروض وفعاليات ومهرجانات تقام في الجزيرة على مدار العام وتنظمها مؤسسات مثل مؤسسة كيثونيوس وغيرها.

أما الطبيعة فحدث ولاحرج بالنسبة لهذه الجزيرة فالشواطئ ساحرة مدهشة ونظافتها تغري السائح بالجلوس طويلا وطبيعتها الجبلية تزيد من سحرها وجاذبيتها. ولعل ابرز المظاهر الطبيعية في اندروس هي خريسي اموس وبيثار وديبوناماتا وريماتا وياليا وبيسو واخيلا.

وجميع شواطئ الجزيرة مجانية وتنقسم الى شواطئ طبيعية غير منظمة وشواطئ منظمة مجهزة بمظلات وكراسي كبيرة ويمكن الوصول الى هذه الشواطئ بسهولة تامة، إما بالسيارة أو بالقارب أو حتى سيرا على الأقدام. وتعتبر الجزيرة ايضا موطنا للحمامات الطبيعية والينابيع العذبة كينبوعي منتيس وساريزا التي تصدر مياهها لجميع انحاء اليونان.

لكن الجزيرة ورغم جاذبيتها الا انها لا ترغب في ذلك الحضور الكبير للسياح حفاظا على بيئة الجزيرة ومرافقها فهي حريصة على ان تبقى هادئة ولذلك فهي توفر للعائلات منتجات سياحية عديدة تراعي الأنشطة الخاصة بالأطفال مستفيدة من عوامل الأمن التي تتمتع فيها المدنية.

حيث يمكن للصغار ممارسة ألعابهم وهواياتهم المفضلة بكل أمان في اجواء مفعمة بالفرح في ساحات واسعة والعاب ومرافق خدمية مائية تناسب اعمارهم. كما لا تخلو الجزيرة من المكتبات العامة والمطاعم والمقاهي وغيرها من الخدمات.

وتنظم للزوار عادة رحلات سياحية بحرية لاستكشاف معالم الجزيرة والتعريف بها والاطلاع وحتى زيارة الجزر الأخرى القريبة منها والتي تشتهر بها اليونان.

الإقامة والضيافة

في الوقت الذي يمكن فيه للسائح الاختيار في الإقامة ما بين الفنادق الفاخرة أو الشقق السياحية او الأكواخ فإنها جميعا توفر تجربة ممتعة وغنية للزائر لهذه الجزيرة وتجمع بين الراحة والرفاهية.

بالنسبة لمطبخ اندروس فإنه يعتبر مطبخا شهيا بما يقدمه من اطباق وخاصة البحرية منها التي تعكس ثقافة البحر المتوسط الغنية بالمأكولات البحرية والخضار والفاكهة وليس هذا فحسب بل يضاف اليه الروح الطيبة لسكان الجزيرة والترحيب الحار الذي يلقاه السائح هناك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …