Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أحدث تطبيق إلكتروني لتعزيز تجربة السياحة والتراث في السعودية

سفاري نت – متابعات

شهد جناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة 38 من معرض “جيتكس” للتقنية في دبي لأول مرة تقديمها لتطبيق “رحلة الهولوغرام الإلكترونية” الذي يمثل أحدث مشروعاتها التقنية التي تهدف إلى التعريف بأشهر الأماكن السياحية بالمملكة من خلال رحلة افتراضية وفقا لموقع الرجل.

تجارب ثرية

ويُعتبر التطبيق هو الأول  من نوعه في العالم الذي يقوم على دمج 3 حلول تكنولوجية مبتكرة؛ حيث يدمج تقنيةالواقع المختلط والبلوكتشين وإنترنت الأشياء معاً، في خطوة تُعد إنجازًا لهيئة السياحة السعودية لاستحضار تجارب ثرية في التعرف على التراث الحضاري والمتاحف.

جولات افتراضية

هذا وقد أتاح ممثلو هيئة السياحة السعودية الفرصة لزائري معرض جيتكس الأجانب لتجربة التطبيق ومن ثمّ زيارة المعالم السياحية في المملكة بشكل افتراضي بفضل ما يوفره التطبيق من تجربة فريدة من نوعها للمستخدم؛ حيث إنه يسخّر تقنية «الواقع المختلط» التي تمكّن المستخدم من القيام بجولات افتراضية في المتاحف واستعراض المعلومات والإحصاءات. كما يمنح التطبيق تجربة واقعية فريدة وغنية للمستخدمين من أجل إحداث نقلة في طريقة تفاعل الزوار مع المتاحف.

الأول من نوعه في العالم

وتقديراً لمجهود وفرادة إنجازاتها، حصلت حصل مشروع الهيئة العامة للسياحة السعودية على شهادة تقدير من شركة «مايكروسوفت» العالمية ؛ ليضاف هذا التكريم إلى سجل الهيئة بوصفه الأول من نوعه في العالم وإنجازًا يحسب للهيئة في سعيها لتطوير البنية التحتية الرقمية لقطاع السياحة عبر إدخال أحدث التقنيات الذكية والأكثر رواجًا لتطوير القطاع الاقتصادي الوطني.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم نصائح لتوفير استنزاف بطارية الآيفون

سفاري نت – متابعات أشار استطلاع رأي حديث إلى أن ٧٠% من المستخدمين قد بلغوا …