Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل 10 اماكن سياحية في جزر البليار الاسبانية

سفاري نت – متابعات

يقع أرخبيل جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل فالنسيا، وبالقرب من شبه الجزيرة الإيبيرية، ويعتبر من مناطق الحكم الذاتي الإسبانية وفقا لموقع رحلاتك.

ويتضمن الأرخبيل العديد من الجزر، أكبرها 4 جزر رئيسة، وهي مينوركا، ابيزا، فورمينتيرا، وأكبرها جزيرة مايوركا التي تتبعها باقي الجزر الأصغر حجمًا.

وتعتبر الجزر الأربع الكبيرة من أكثر اماكن  السياحة في اسبانيا زيارةً، كونها تحتضن معظم اماكن جزر البليار السياحية التي تستحق الزيارة.

وتتمتع الجزر بمناخ البحر الأبيض المتوسط المميز، وتتشابه ثقافتها مع باقي أرجاء إسبانيا، لكن تبرز بعض السمات المميزة الخاصة بها.

افضل اماكن جزر البليار السياحية

تشتهر جزر البليار في اسبانيا بالعديد من الأماكن السياحية المتنوعة، فمنها التاريخي ومنها الطبيعي، ومعظمها تستحق الزيارة ولو لمرة واحدة على الأقل.

وسوف نقدم لكم في سطور دليلنا الشامل هذا بعض الاماكن السياحية في جزر البليار اسبانيا التي نالت استحسان الزوار العرب.

 

كاتدرائية بالما لا سو

تقع كاتدرائية بالما لا سو في جزيرة مايوركا، وهي من أكثر اماكن جزر البليار في اسبانيا التاريخية المميزة شهرةً وزيارةً.

ويعود بداية بناء الكاتدرائية لأواسط القرن 13م، وتم إضافة العديد من التعديلات عليها حتى القرن 17م، وتنتمي إلى أسلوب العمران القوطي.

كهوف دراخ أو التنين

كهوف دراخ أو التنين، هي أربعة كهوف تمتد الكهوف إلى عمق 25 مترًا في جزيرة مايوركا بالقرب من منطقة بورتو كريستو.

ويعود تاريخها تكونها من مياه البحر الأبيض المتوسط إلى ما قبل القرن 14م، وترتبط ببعضها البعض، وتقع فيها بحيرة مارتل.

 

جزيرة فورمينتيرا

تعتبر جزيرة فورمينتيرا أصغر جزر البليار في اسبانيا وأكثرها شهرةً وزيارةً، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من جزيرة ابيزا.

وتشتهر شواطئ الجزيرة الممتدة على طول الكثبان الرملية وأشجار الصنوبر بمياهٍ زمردية واضحة متنوعة الأعماق، وهي مناسبة لمحبي الرياضات البحرية على أنواعها.

قلعة بيلفير

تقع قلعة بيلفير القوطية على تلة تبعد حوالي 3 كيلومتر إلى الغرب من وسط عاصمة جزيرة مايوركا، مدينة بالما السياحية.

وتعتبر القلعة من القلاع الدائرية القليلة في أوروبا، ومن أهم اماكن جزر البليار اسبانيا التي يعود تارخ بنائها إلى العصور الوسطى.

حديقة حيوانات مينوركا

حديقة حيوانات مينوركا هي الأولى من نوعها في جزر البليار التي تحتضن مجموعة واسعة من أنواع الحيوانات من جميع أنحاء العالم.

كما أنها تعتبر من أفضل حدائق الحيوانات التي تتضمن غطاء نباتي متنوع، يتناسب مع بيئة كل من الحيوانات التي تحتضنها.

 

جزيرة كابريرا

تقع جزيرة كابريرا، قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة مايوركا، وهي أكبر جزيرة ضمن الأرخبيل الصغير، وغير مأهولة بالسكان وتعتبر متنزه وطني.

وقد كانت تُستخدم الجزيرة لإيواء السجناء الفرنسيين خلال حروب نابليون، وتتضمن قلعة تعود للعصور الوسطى، وبقيت منطقة عسكرية حتى عام 1980م.

مدينة ماهون

مدينة ماهون هي عاصمة جزيرة مينوركا، إحدى أهم جزر البليار في اسبانيا المميزة، وتشتهر بالمنازل الجورجية ذات الطراز البريطاني والمرفأ المحمي.

وتحتضن المدينة العديد من المواقع التي تستحق الزيارة، مثل كنيسة سانتا ماريا، قاعة المدينة التي تعود إلى عصر النهضة، والمتحف.

أكوا سينتر واتر بارك

يعتبر أكوا سينتر واتر بارك من أضخم متنزهات الألعاب المائية المميزة، وهو عبارة عن 12,500 متر مربع من الألعاب والأحواض المائية.

ويتضمن المتنزه لعبة الفوهة السوداء، أنواع متعددة من الزحاليق المائية متفاوتة الأحجام، نهر المغامرة، الأنفاق المائية، الكاميكازي، الجاكوزيـ وألعاب الأطفال.

حمامات بالما العربية

تشكل الحمامات العربية في بالما واحدة من البقايا الأثرية القليلة الباقية من عصر تاريخ الهيمنة الإسلامية على جزر البليار الاسبانية.

وتتميز الحمامات بقاعة مركزية رئيسة محاطة بالأعمد، وتضم حمامات البخار، كما وتشكل جزءًا من المسكن الخاص، مع الحمامات الرومانية الساخنة.

جزيرة ابيزا

جزيرة ابيزا هي إحدى أجمل جزر البليار الصغيرة التي تتمتع بطبيعة خلابة، وشواطئ رائعة قرابة 80 كيلومتر، ويطلق عليها الإسبانيون جزيرة المرح.

وتشتهر الجزيرة بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية حيث توجد العديد من المقاهي والنوادي الليلية، كما تقام فيها العديد من الحفلات الغنائية.

وتتضمن جزيرة ابيزا عدة مواقع تستحق الزيارة، كالحديقة المائية، وكهف كاب بلانك، وهي مناسبة لممارسة أنواع الرياضات المائية

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …