Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في مدينة بتايا تايلاند

سفاري نت – متابعات

لطالما اشتهرت مدينة بتايا بأنها من أجمل المقاصد السياحية في تايلاند، خصوصاً وفي العالم كله عموماً، وذلك نظرًا لاحتوائها على معالم سياحية جذابة تجعلها تجمع على أراضيها كل مقومات السعادة في مكان واحد.

تقع مدينة بتايا جنوب تايلاند في جهة الساحل الشرقيّ من خليج تايلاند، وفي الناحية الجنوبيّة الشرقيّة من بانكوك، ونظراً لما تتميز به من جمال الشواطئ وتنوع النشاطات الرياضية والرحلات السياحية الرائعة بدأت بتايا تستقبل السياح منذ اوائل التسعينات، وتزخر هذه المدينة بالكثير من الأماكن السياحية والترفيهية التي تستحق زيارتها وأبرزها وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

مسرح لاديبوي شوز

وهو من أشهر وأبرز مسارح  مدينة بتايا، وهو يتميز بتاريخ عريق وتقديم العروض غير المُكلفة .

ميني سيام بتايا

وهي حديقة تضم مجسمات مصغرة لأبرز المعالم المشهورة في العالم وهي تحوي قسماً خاصاً بتايلاند تعرض فيه مجسمات مصغرة لأهم معالمها، وقسماً خاصاً بأوروبا والقارات الأخرى ومن المجسمات الموجودة مثلاً برج إيفل وتمثال الحرية وغيرها.

حديقة نونج نوتش الاستوائية

وهي تمتد على مساحة 2.4 كم من المشاهد الطبيعية الساحرة، تتألف الحديقة أو المنتزه من حدائق فردية متنوعة، وهي تحاكي من حيث التصميم كبرى الحدائق العالمية مثل حديقة فرساي في فرنسا وغيرها.

السوق العائم 

وهو من أشهر معالم السياحة في بتايا ويضم أكثر من 100 محل، عدا القوارب المملوءة بالبضائع، يوجد عدة مطاعم ومتاجر بيع الهدايا التذكارية وأكشاك بيع الفاكهة.

مرقب خاو بتايا فيو بوينت

يعد مرقب خاو بتايا فيو بوينت الذي يقع أعلي تلة براتومناك هيل أفضل برج مراقبة في المنطقة ومكان للنزهات ليلا أو نهاراً للحصول على تلك اللقطة الكلاسيكية من خليج بتايا الكاسح .

معبد الحقيقة

وهو من أكثر المناطق شعبية وشهرة في بتايا ويقع في منطقة بحرية جذابة، وقد صُمم من بناء خشبي عملاق على الطراز التايلاندي القديم.

شاطئ جومتين

وهو من أشهر المُنتجعات الساحلية في العالم؛ حيث يمتد على مسافة طويلة بمُحاذاة المدينة ويتميز بالتوافد الشديد عليه من السُياح من مُختلف مناطق العالم في أوقات مُختلفة من العام.

حديقة النمر

وهي من أشهر أماكن السياحية في بتايا، وتقع بالقرب من منتجع راشا الصغير على شاطئ البحر، وتضم مجموعة كبيرة جدًا من الأسود والنمور والخنازير والكلاب والتماسيح والأفيال والكثير من الحيوانات الغريبة والنادرة.

حديقة صخرة مليون سنة

وهي من أحدث المعالم السياحة في بتايا، وهى عبارة عن حديقة ومزرعة تماسيح، تقع على مساحة 70 فداناً، وتضم عدداً من الأشياء المثيرة للاهتمام والمميزة من ممالك الحيوان الثلاثة النباتات والأشجار النادرة والأحجار.

حديقة ملاهي باتايا بارك

ولمحبي التسلية والاستمتاع فإن “حديقة ملاهي باتايا بارك”  PATTAYA WATER PARKهي الوجهه المناسبة حيث الألعاب المائية الرائعة وأماكن التزحلق المثيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …