بالصور .. أجمل 10 مواقع سياحية هدوئاً حول العالم

سفاري نت – متابعات

مع سهولة التنقل والسفر باتت الرحلات السياحية في متناول الجميع، ما شكل فرصة للكثيرين لزيارة المواقع السياحية الشهيرة في أنحاء العالم ، ومع تزايد أعداد السياح في المواقع الشهيرة، أصبحت هذه المواقع من أكثر المواع السياحية ازدحاماً ، مما قد يفسد على مرتاديها المتعة والإثارة التي ينشدونها وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية قائمة بالمواقع السياحية التي توفر رحلات خاصة للذين يرغبون في الابتعاد عن الازدحام، على النحو التالي:

1-جبل كوكوغادو بريو دي جانيرو

رغم أن قمة جبل كوكوفادو التي تضم تمثال المسيح المخلص عادة ما تكون مكتظة بالسياح، إلا أن هنالك رحلات خاصة تسمح للسائحين بالوصول إلى القمة لمشاهدة التمثال في الصباح الباكر قبل وصول الحشود إليه.

ويمكن الوصول إلى قمة جبل كوكوغادو لمشاهدة مناظر بانورامية لمدينة ريو دي جانيرو، عبر التلفريك وتبلغ تكلفة هذه الرحلة قرابة 60 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد.

2-الفاتيكان

تجذب مدينة الفاتيكان أكثر من 5 ملايين زائر كل عام، وعادة ما تكون مكتظة بالسياح من جميع أنحاء العالم، ولتجنب الوقوف في الطوابير وصعوبة التجول في أروقة كاتدرائية القديس بطرس بسبب الازدحام، يقدم موقع تريب أدفايزر، رحلة فريدة من نوعها في وقت مبكر من الصباح قبل موعد افتتاح الأماكن السياحية أمام الزائرين. وتبلغ تكلفة هذه الرحلة قرابة 370 دولاراً للشخص الواحد.

3-معرض أكاديميا في فلورنسا

يعد معرض أكاديميا في فلورنسا موطناً بعض أعمال الفن الأكثر شهرة في العالم، ويشهد حركة سياحية كبرى على مدار العام. إلا أن موقع “تريب أدفايزر” يوفر رحلات حصرية لا تزيد تكلفتها على 75 دولار للشخص الواحد، للاستمتاع بجولة في أروقته قبل افتتاحه أمام السياح بساعة ونصف.

4-متحف متروبوليتان للفنون بنيويورك

يقصد ملايين السياح متحف متروبوليتان للفنون كل عام، ما يجعله من أكثر مناطق الجذب السياحي ازدحاماً في نيويورك. ويوفر موقع “تريب أدفايزر” جولة خاصة بـ 177 دولاراً للشخص الواحد، قبل افتتاح أبواب المتحف أمام العامة بساعة ونصف.

5-سجن ألكاتراز بسان فرانسيسكو

تتدفق الحشود إلى جزيرة ألكاتراز في سان فرانسيسكو للتعرف على طبيعة حياة المساجين، مثل آل كابوني، داخل زنازين السجن.

لكن جولة حصرية من موقع تريب أدفايزر، مقابل 194 دولاراً، تتيح للسائح دخول سجن الجزيرة قبل وصول حشود السياح إليه.

6-برج لندن

يجذب برج لندن ملايين السياح سنوياً، بفضل العروض المسرحية المميزة التي يحتضنها. كما يوفر البرج عروضاً حصرية لا يتجاوز عدد ضيوفها 20 شخصاً، وتبلغ كلفة العرض 900 دولاراً للمجموعة بأكملها.

7-تشيتشن إيتزا بكانون في المكسيك

يشتكي السياح الذين يزورون حضارة المايا في تشيتشن إيتزا في المكسيك، من الوقوف في الطوابير الطويلة تحت أشعة الشمس الحارقة، لكثرة زوار هذا المكان التاريخي.

إلا أن موقع تريب أدفايزر، يقدم جولة مبكرة للوصول إلى الآثار القديمة، تشمل مشاهدة المواقع التي لا تزورها معظم المجموعات، برفقة عالم آثار مختص، مقابل 60 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد.

8-كنيسة كابوتشين كريبت بروما

تقع كنيسة كابوتشين كريبت، المعروفة أيضاً باسم “بوني تشابيل”، في منطقة مزدحمة من مدينة روما. إلا أن العديد من الشركات السياحية توفر جولات خاصة إلى الكنيسة قبل فتح أبوابها أمام العامة. وتبلغ كلفة الرحلة 80 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد.

9-قلعة تشابولتيبيك بمكسيكو سيتي

تعتبر قلعة تشابولتيبيك من أشهر أماكن الجذب السياحي في مكسيكو سيتي، أين توجد 12 قاعة مليئة بالقطع الأثرية الملكية. ويمكن للمسافرين حجز جولة من موقع “تريب أدفايزر” للوصول المبكر إلى القلعة قبل ازدحامها بالزوار، مقابل 45 دولاراً للشخص الواحد.

10-بيسينا ميرابيليس بخليج نابولي

ينظم موقع أنديانت ترافيلز جولات سياحية خاصة يقودها محاضرون في التاريخ والآثار إلى المواقع الأثرية في خليج نابولي مثل بومبي، وهركولانيوم، وكامبانيا، إضافةً إلى موقع بيسينا ميرابيليس أثناء إقفاله أمام الجمهور. وتبلغ تكلفة الجولة للمجموعة بأكملها قرابة 2000 دولار أمريكي. .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …