Millennium Hotels - Offer

أهم النصائح قبل السفر إلى جزيرة زاكينثوس اليونانية

سفاري نت – متابعات

تقع جزيرة زاكينثوس في اليونان بالجزء الشرقي من البحر الأيوني، على بعد حوالي 20 كم من البر اليوناني، وتعد وجهة سياحية شهيرة، باعتبارها أحد أجمل جزر البحر المتوسط، فضلا عن كونها أحد وجهات اليونان ذات التاريخ الغني، وفي التقرير التالي سنستعرض معك مجموعة من المعلومات والنصائح قبل السفر إلى جزيرة زاكينثوس اليونانية وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى جزيرة زاكينثوس اليونانية

كيفية الوصول إلى جزيرة زاكينثوس اليونانية

يقع مطار زاكينثوس الدولي في الجزء الجنوبي من الجزيرة، بالقرب من مدينة كالاماكي، حيث تتوفر رحلات الطيران إلى زاكينثوس من العديد من وجهات العالم.

لا توجد وسائل نقل عام من المطار إلى أجزاء أخرى في الجزيرة، لذا فإن الطريقة الوحيدة للوصول من المطار إلى فندقك، ستكون عبر سيارات الأجرة أو عن طريق استئجار سيارة.

وتعد الحافلات هي خيار رخيص وموثوق به عند التنقل بين جميع أنحاء مدن زاكينثوس، بما في ذلك الحافلات التي تنطلق من مدينة زاكينثوس إلى لاجاناس وأغاسي وأليكيس وتسيليفي وكالاماك. فضلا عن ذلك فإن تأجير السيارات أو استخدام الدراجات النارية هي خيار آخر جيد عند التنقل في جزيرة زاكينثوس، بفضل أسعارها المعقولة ، وشبكة الطرق الجيدة، كما يمكنك استئجار قارب للوصول إلى المواقع المعزولة أو التي يصعب الوصول إليها.

مياه الصنبور

مياه الصنبور غير صالحة للشرب في أي مكان في الجزيرة، لذا سوف تحتاج إلى شراء المياه المعبأة في زجاجات، خاصة إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة.

طارد للحشرات

يوجد في زاكينثوس اليونانية الكثير من البعوض، وعلى الرغم من عدم خطورته، لكنه بالتأكيد مزعج في الكثير من الأحيان، لذا سيكون من الحكمة عند السفر الاحتفاظ بطارد مناسب للحشرات، وذلك في سبيل حماية نفسك من اللدغات، كما يمكنك أيضا شراء هذه المنتجات وغيرها من العديد من الصيدليات في الجزيرة.

المال النقدي

لا تقبل جميع المتاجر والمطاعم في جزيرة زاكينثوس بطاقات الائتمان، وعلى الرغم من أن عدد كبير من الأماكن التي تقبلها تتجه في الازدياد، إلا أنه سيكون من الأفضل أن يكون معك المال النقدي في أي مكان بالجزيرة.

القيادة في جزيرة زاكينثوس

تعد القيادة في جزيرة زاكينثوس اليونانية هي طريقة رائعة لاستكشاف الجزيرة، فقط تحتاج إلى إدراك أن المرور هنا قد يكون مختلفًا بعض الشىء، لاسيما وأن بعض السائقين اليونانيين يقودون بسرعة كبيرة.

جرب الطعام المحلي

بطبيعة الحال، لن تكتمل رحلتك إلى جزيرة زاكينثوس اليونانية دون تجربة الأطباق المحلية الرائعة ما بين المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، علما بأن خيارات المطبخ اليوناني متنوعة، وأسعارها معقولة بالمقارنة مع الدول الأخرى.

جولات زاكينثوس تاون

يوصيك الخبراء القيام بزيارة إلى مدينة زاكينثوس تاون، باعتبارها نقطة الانطلاق المثالية للجولة التاريخية والثقافية بهذه الجزيرة، إذ يمكنك القيام بنزهة عبر الشوارع النيوكلاسيكية في المدينة والاستمتاع بالأجواء الرائعة لهذا المكان، مع زيارة الساحة الرئيسية، موطن المتحف البيزنطي حيث يمكنك رؤية العديد من اللوحات الجدارية والمنحوتات التي يعود بعضها إلى القرن الثاني عشر.

بعد ذلك، توجه إلى قرية بوخالي حيث يمكنك مشاهدة آثار قلعة فينيسية قديمة، بالإضافة إلى الاستمتاع بإطلالة رائعة من هناك على المشاهد الساحرة.

النشل

يوصيك الخبراء بعدم حمل الأشياء الثمينة معك إلى الشاطىء، بما في ذلك الهواتف المحمولة فضلا عن المجوهرات، كما ينصحونك بعدم السير في الأماكن المزدحمة ليلا خاصة إن كنت بمفردك.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …