Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل وجهات السفر العالمية لعام 2019

سفاري نت – متابعات

تصدرت دولة سريلانكا القائمة السنوية لموقع لونلي بلانيت -أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم- والتي تصنفأفضل الدول والمناطق والمدن السياحية لعام 2019 وفقا لموقع الرجل.

وحلت ألمانيا في المرتبة الثانية في تصنيف الدول حصلت  تلتها زيمبابوي ثم بنما، وقيرغيزستان، والأردن، وإندونيسيا، وبيلاروس، وسان تومي وبرينسيبي، وبليز وفقا لمؤشر Lonely Planet .

تصنيف المناطق

وفي تصنيف المناطق، احتلت منطقة Piedmont الإيطالية صدارة القائمة، تليها كاتسكيلز في الولايات المتحدة، ثم شمال بيرو في المركز الثالث، في حين احتل المركز الأحمر في أستراليا المرتبة الرابعة فيما كان المركز الخامس من نصيب مرتفعات اسكتلندا والجزر، والتي تعتبر واحدة من أكثر المناطق البرية وأكثرها ازدحامًا في أوروبا.

وفي المركز السادس جاءت منطقة الشرق الأقصى الروسي وGujurat في الهند في المركز السابع ومانيتوبا في كندا في المركز الثامن ونورماندي في فرنسا في المركز التاسع ووادي Elqui في تشيلي في المركز العاشر.

تصنيف المدن

وفي تصنيف المدن توجت كوبنهاجن بلقب أفضل مدينة تلتها شنتشن، بالصين وجاءت نوفي ساد في صربيا في المركز الثالث، ثم ميامي في المركز الرابع في جاءت  كاتماندو في المركز الخامس  و في المركز  السادس مكسيكو سيتي وداكار في السنغال في المركز  السابع وسياتل في المركز  الثامن وجاءت تاسعا زادار وعاشرا مكناس في المغرب.

وتعتمد القائمة السنوية لموقع لونلي بلانيت على ترشيحات من مجموعة كبيرة من المحررين والباحثين والسكان المحليين وأصحاب النفوذ، ثم يتم تحديدها وتصنيفها من قبل لجنة من الحكام استنادا على عدد من المقومات الفريدة التي تجعلها تستحق الزيارة في العام المقبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“طيران أديل” يحتفل بنقل المسافر (رقم مليون)

سفاري نت – متابعات احتفل “طيران أديل”، أحدث طيران اقتصادي وثالث اكبر مشغل جوي بالمملكة، …