Millennium Hotels - Offer

تعرف على أهم النصائح قبل السفر إلى مدينة بورتو البرتغالية

سفاري نت – متابعات

بورتو هي مدينة برتغالية جميلة، باتت تحظى بشعبية كبيرة بين سائحي العالم في الآونة الأخيرة، ليس فقط لما تتمتع به من معالم سياحية رائعة وفرص ترفيهية متنوعة، بل لما تقدمه من أجواء مناخية وسياحية مميزة، مع مجموعة من الشوارع الرائعة والمباني التاريخية الساحرة، ناهيك عن المحال التجارية والمطاعم التي لا تقارن.. وفي رحلتنا اليوم إلى هناك، ندعوك للتعرف على هذه النصائح قبل زيارة مدينة بورتو وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى مدينة بورتو

الوصول إلى مدينة بورتو

يمكنك الوصول إلى بورتو عبر مطارها الدولي، الذي يبعد عن وسط المدينة حوالي 20 كم، ومن هناك يمكنك استخدام سيارات الأجرة للوصول إلى وجهتك، فقط تحقق من استخدام العداد عند ركوب السيارة، حتى لا تدفع مبلغ يفوق القيمة الحقيقية للمسافة المقطوعة.

أفضل أوقات السفر إلى مدينة بورتو

يؤكد الخبراء أن أفضل وقت لزيارة المدينة يتمثل في الفترة ما بين مارس وأكتوبر، خاصة أنه خلال أشهر الشتاء تكون درجات الحرارة منخفضة وتكون الأجواء مظلمة وغير مفضلة بالنسبة للكثيرين، علما بأن شهري يوليو وأغسطس، هما الأكثر ازدحاما وارتفاعا في الأسعار.

التنقل في المدينة

أفضل طريقة لاستكشاف مدينة بورتو هي السير على الأقدام، فهي مدينة صغيرة الحجم، لذا سيمكنك بسهولة الوصول إلى جميع المعالم الرئيسية، ذلك فضلا عن أن الكثير من سحر بورتو ينبع من خلال السير حولها، ولا عجب في ذلك، فالمدينة مليئة بالجواهر المخفية التي ستفاجئك عند كل منعطف.

وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، فتعد شبكة المترو وسيلة جيدة للاستخدام، إذ يمكن أن تأخذك إلى جميع الأماكن الرئيسية، بما في ذلك من المطار.

تحويل العملات

كونها واحدة من أكبر المدن في البرتغال، لن يجد السائح في بورتو مشكلة كبيرة عند القيام بتحوبل العملات، حيث تقدم البنوك كقاعدة عامة أفضل الأسعار هناك، كما يمكن للزائر أيضا الاعتماد على مكاتب الصرف أو على الخدمات المحددة التي تقدمها مكاتب البريد في المدينة.

اللغة المتحدثة

على الرغم من أن البرتغالية هي اللغة الرسمية المستخدمة في بورتو، يتحدث الكثير من السكان المحليين الانجليزية، جنبا إلى جنب مع العاملين بالسياحة. ومن ناحية أخرى، فإن معرفة القليل من اللغة البرتغالية، بالتأكيد سيفيدك كثيرا، لاسيما إن كنت تخطط لاكتشاف المناطق السياحية الأقل شعبية في المدينة.

النشل

أثناء السير في الأماكن العامة، يجب أن تكون حريصًا بشكل خاص على متعلقاتك الشخصية، حتى لا تقع ضحية النشالين، خاصة في الأسواق ومجمعات التسوق الكبرى.

التسوق

أفضل مكان لشراء الهدايا هي المتاجر الموجودة في شارع سانتا كاتارينا، فهناك سوف تجد أوسع مجموعة من المحلات العتيقة التي تقدم مختلف المنتجات التي ترضي كافة الأذواق والميزانيات.

الإقامة

تتنوع أماكن الإقامة في مدينة بورتو، ومع ذلك، فإن المناطق التي يوصي بها الخبراء هي؛ أليادوس وبولهاو وترينداد، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون هذه هي الأجمل في المدينة، ولكنها تعد مراكز للنقل العام (الحافلات والمترو) وبها أماكن رائعة لتناول الطعام والتسوق أيضا.

بطاقة بورتو

مع بطاقة بورتو، سيكون لديك الفرصة عزيزي المسافر لاستخدام وسائل النقل العام (المترو، الحافلات، القطارات ) بأسعار مخفضة، مع خصومات خاصة أخرى على دخول المتاحف والجولات السياحية والتسوق وتناول الطعام، فضلا عن زيارة قاعات الحفلات الموسيقية ومراكز الترفيه والرياضة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …