Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على اجمل 7 من جزر ومدن السياحة في كوبا

سفاري نت – متابعات

استكشف واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تستقطب الزوّار والسائحين من شتّى بلدان العالم، وهي دولة كوبا ، تلك الجزيرة الساحرة التي تقع فى منطقة الكاريبي، وتمتلك كوبا سياحة متنوعة ما بين معالم تاريخية، مزارات سياحية، ومجموعة فريدة من الشواطئ الخلابة وفقا لموقع رحلاتك.

أذا أردت الاستمتاع بالسياحة في كوبا حتمًا ستحتاج إلى معلومات حول هذا البلد الرائع، فقد جمعنا أهم التساؤلات وإجاباتها لتحصل على أكبر قدر من الاستفادة قبل سفرك، ما هي عملة كوبا ؟ هي البيسو الكوبي، وماذا عن لغة كوبا ؟ اللغة الإسبانية، أما عاصمة كوبا فهي هافانا الرائعة التي تُعد من أهم مدن كوبا السياحية.

افضل مواسم السياحة في كوبا

تُعد أفضل أشهر السياحة في دولة كوبا بداية من منتصف شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل حيث يُعرف بموسم الجفاف الذي يتمتع بنسمات باردة، وبالطبيعة الخلابة، لذلك ننصح بزيارة كوبا في هذه الفترة، حتى يتمكن السائح من الاستمتاع بكنوز السياحة في كوبا .

أما موسم الأمطار فيكون في الفترة بين شهري مايو ويونيو ويصبح مناخ كوبا أكثر حرارة ورطوبة، أما الفترة من يوليو حتى أوائل نوفمبر تكون تلك مواسم الأعاصير فلا ننصح بالسفر في هذه الأشهر.

المدة التي تستطيع البقاء بها في كوبا

يمكنكم البقاء في كوبا بغرض السياحة باستخراج تأشيرة مدتها 30 يوم.

السياحة في هافانا

هافانا عاصمة كوبا وواحدة من أجمل مدنها، وأكبر مدن منطقة البحر الكاريبي، والتي تضم الكثير من الاماكن السياحية في كوبا ، وتمتلك العمارة الاسبانية في قالبها الأصلي والتي يعودة تاريخها إلى القرن 16 الميلادي، إضافةً إلى الشواطئ التي تتميز بإطلالاتها الخلابة فتمنح زائريها الكثير من المرح والاستمتاع.

وتتعدد أوجه السياحة في  هافانا من التسوق في البازارات الرخيصة، والتجول لرؤية المعالم السياحية الشهيرة، والتي من بينها المدينة القديمة “الباروك” التي تعكس مبانيها المزيج المعماري النابض بالحياة، الحصن البحري، ومبني الكابيتول الوطنى الذي يُعد من أهم المعالم التي أُقيمت في عشرينات القرن الماضي، كما تضم المتاحف المتنوعة التي تحمل الكثير من تاريخ جمهورية كوبا الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة الاماكن السياحية في كوبا بمدينة هافانا هي 4 أيام.

السياحة في سانتياغو

هي ثاني أجمل مدينة سياحية والأكثر ثراء في جزيرة كوبا بعد مدينة هافانا، وأهم الموانئ الكوبية، مما جعل منها وجهة اقتصادية هامة في البلاد، والتي تُعد بمثابة متحف طبيعي في الهواء الطلق، وتتمتع سانتياغو بطبيعة خلابة وإطلالات مذهلة والتي ستأخذك في جولة عبر التاريخ بين معالمها السياحية وأبنيتها التي أُقيمت على مزيج بين الطراز القوطي مع الإسباني.

تضم سانتياغو الشواطئ الرائعة يحيط بها الجبال الشاهقة التي يكسوها اللون الأخضر مما يقدم لوحة فنية من الطبيعة الخلابة، والعديد من أهم الاماكن السياحية في كوبا ،  متاحف أثرية، مزارات تاريخية، وغيرها مما يتيح للسائح القيام بالكثير من الأنشطة والحصول على الحد الأقصى من الاستمتاع.

المدة المقترحة لزيارة اماكن السياحة في كوبا بمدينة سانتياغو هي 4 أيام.

السياحة في جزيرة كايوكوكو

من أشهر جزر كوبا السياحية ، والأكثر سحرُا وروعة بين جُزر الكاريبي، والتي تمتلك سياحة ترفيهية مميزة، فتضم كايوكوكو الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، ومياه فيروزية صافية مما جعل منها منتجعًا مفتوحًا ووجهة أساسية لجذب الزوّار لها من شتى البقاع ليستمتعوا بشمسها الساطعة وطقسها المميّز، كما تُعد موطنًا لطيور النعام وحيوانات البرية.

إضافة إلى تلك المجموعة الغامضة من كهوف كايوكوكو التي تستحق الاكتشاف، كما يوجد بها العديد من أنواع التسوق ولكافة المستويات، بدايةً من المشغولات اليدوية اللاتينية الافريقية التي تُعد جزء من موروثات الجزيرة، وصولًا إلى أداوات الصيد الغطس والتزلج، وأحدث صيحات الموضة بأكبر الأسماء العالمية.

المدة المقترحة لزيارة اماكن السياحة في كوبا بجزيرة كايوكوكو هي يومان.

السياحة في مدينة فاراديرو

تُعد فاراديرو هي الأجمل من بين مدن دوله كوبا ، وواحدة من أكبر المنتجعات الشاطئية في منطقة البحر الكريبي، فضلًا عن كونها الأكثر شعبية بين وجهات السياحة في كوبا ، تلك المدينة الساحرة التي تطل على 20 كم من ساحل المحيط الأطلسي، فيمنحها إطلالات لا مثيل لها.

كما تعتبر فاراديرو محمية طبيعية مكونة من مسارات متعددة في غابات المانجروف الساحرة، والكهوف القديمة الشاسعة، ومن أهم الأماكن التي يصبو إليها محبي الغطس وركوب الماء وغيرها من الرياضات المائية الممتعة، إضافةً إلى العديد من المنتزهات، المتاحف ذات القيمة التاريخية العريقة، والقصور الأثرية، علاوةً على الأسواق، المطاعم والمتاجر المتعددة.

المدة المقترحة لزيارة اماكن السياحة في كوبا بمدينة فاراديرو هي 4 أيام.

السياحة في مدينة ترينيداد

من أروع مدن كوبا الساحرة، والتي تندرج تحت قائمة مواقع التراث العالمي لليونيسكو، حيث تحتفظ هذه المدينة المميزة بأجواء القرن 18 بما ستجده بها من شوارع متعرجة مرصوفة بالحصى، الساحات العامة، والكنوز المعمارية الرائعة، إضافةً إلى القصور الملونة، الكنائس التاريخية، وإطلالاتها الرائعة على الجبال والشواطئ الخلابة.

كما تضم ترينيداد متاحف متعددة منها متحف التاريخ المحلي، متحف العمارة الاستعمارية، ساحة مايور العريقة، وكنيسة ودير سان فرانسسكو، وشاطئ أنكون الرائع، وغيرهم الكثير من المعالم السياحية الفريدة في ترينيداد.

المدة المقترحة لزيارة اماكن السياحة في كوبا بمدينة ترينيدا هي يومان.

السياحة في مدينة سيينفويغوس

مدينة إسبانية نكهة فرنسية، حيث تأسست سيينفويغوس على يد الفرنسيين ويُطلق عليها دُرة الجنوب، ومن أهم وجهات السياحة من بين مدن كوبا لمحبي الهندسة المعمارية الفريدة التي يرجع تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى.

تتمتع هذه المدينة بأهم معالم السياحة في كوبا ، مثل المركز التاريخي، خليج يونتا غوردا، ومتحف التاريخ، بالإضافة إلى قلعة جاجوا، منتجعات شاطئية ذات الطبيعة الساحرة، منتزه دولفين، وأماكن الغوص والرياضات المائية، وكهف مارتين والشلالات المذهلة.

المدة المقترحة لزيارة اماكن السياحة في كوبا بمدينة سيينفويغوس هي يومان.

السياحة في مدينة سيينفويغوس

مدينة إسبانية نكهة فرنسية، حيث تأسست سيينفويغوس على يد الفرنسيين ويُطلق عليها دُرة الجنوب، ومن أهم وجهات السياحة من بين مدن كوبا لمحبي الهندسة المعمارية الفريدة التي يرجع تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى.

تتمتع هذه المدينة بأهم معالم السياحة في كوبا ، مثل المركز التاريخي، خليج يونتا غوردا، ومتحف التاريخ، بالإضافة إلى قلعة جاجوا، منتجعات شاطئية ذات الطبيعة الساحرة، منتزه دولفين، وأماكن الغوص والرياضات المائية، وكهف مارتين والشلالات المذهلة.

المدة المقترحة لزيارة اماكن السياحة في كوبا بمدينة سيينفويغوس هي يومان.

السياحة في جزيرة كايو سانتا ماريا

واحدة من أفضل جزر كوبا، تلك الجزيرة الصغيرة التي تقع قُبالة الساحل الشمالي، حيث تشتهر بشواطئها ورياضاتها المائية وأشهرها شاطئ بلايا لاس جافيوتاس الذي تحيط به المساحات الخضراء في محمية كايو سانتا ماريا.

كما يوجد بها سوق مميّز للحرف اليدوية، مجموعة متنوعة من المطاعم، وويضم مجمع حوض السمك دولفيناريوم محلات تجارية ويقدم عروض الدولفين.

المدة المقترحة لزيارة اماكن السياحة في كوبا بجزيرة كاية سانتا ماريا هي يومان.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أخطر الوجهات السياحية في 2019

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “SOS” الدولية، المتخصصة في المشورة الطبية والأمنية للسفر، عن …