Millennium Hotels - Offer

الطيران العماني تطلق الرحلة الافتتاحية من مسقط الى موسكو

سفاري نت – متابعات

يدشن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عملياته التشغيلية بين كل من سلطنة عُمان وجمهورية روسيا الاتحادية، حيث تغادر الرحلة الإفتتاحية للناقل مطار مسقط الدولي إلى مطار دوموديدوفو الدولي في موسكو اليوم، الموافق 30 أكتوبر.

انطلقت رحلة الذهاب رقم 181 من العاصمة العُمانية مسقط عقِب حفل تقطيع الكعكة والذي نظم احتفالا بهذه المناسبة في مطار مسقط الدُّولي في الساعة 14.55 لتصل إلى مطار دوموديدوفو الدولي في موسكو الساعة 19.55 بالتوقيت المحلي، بينما تغادر رحلة العودة رقم  182 التي تستغرق 5 ساعات و 35 دقيقة مطار دوموديدوفو الدولي في الساعة 00.20، لتصل إلى مطار مسقط الدُّولي في الساعة 06.55.

وقد ضم الوفد الرسمي للطيران العُماني في رحلته الإفتتاحية إلى موسكو الرئيس التنفيذي للناقل الوطني، المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، ورئيس الشؤون التجارية، بول ستارز، إلى جانب عدد من فريق الإدارة العليا وممثلي وسائل الإعلام. كما رافق الوفد سعادة دميتري دوغادكين، سفير روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة، وسيكون في استقبال الوفد لدى وصوله إلى مطار دوموديدوفو الدولي عدد من كبار المسؤولين الروس.

من جانبه علق المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، قائلاً: “يسرني الإعلان عن إضافة هذه الوجهة الجديدة التي طال انتظارها إلى شبكة خطوطنا المتنامية. تعتبر روسيا وجهة هامة بشكل متزايد، ومنذ إعلاننا في وقت سابق من هذا العام عن قرارنا إطلاق هذا الخط، شهدنا اهتمامًا متزايدًا من قبل الضيوف المسافرين سواء من عُمان أو أولئك العابرين عبر مركز عملياتنا في مسقط. وعليه، نتوقع أن تعمل هذه الخدمة اليومية التي تربط بين مسقط وموسكو على تحفيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية بين البلدين الصديقين، ذلك في ظل ارتفاع حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية روسيا الاتحادية. بدورها، تتحول عمان إلى مركز إقليمي لوجستي متطور مع بنية تحتية عالمية المستوى، ونحن على يقين تام أن قطاع الأعمال الروسي مطّلع على ذلك. وبالإضافة إلى تعزيز وفتح فرص أعمال جديدة بين عمان و روسيا، ستتيح رحلاتنا أيضًا فرصة عظيمة للسياح الروس للاستمتاع ببلدنا الجميل”.

سيتم تسيير الرحلات الجديدة على متن طائرات الناقل من طراز بوينغ 737 ماكس 8، أحد أحدث قطع أسطول الطيران العُماني التي صُممت لتقدم أداء استثنائي فضلاً عن المرونة والكفاءة، حيث تتضمن الطائرة الجديدة من طراز البوينغ 737 ماكس المرتبة بنظام الدرجتين 162 مقعداً تشمل 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و 150 مقعداً في الدرجة السياحية. خضعت المقصورتين لقدرٍ كبيرٍ من التحسينات، إذ تترجم طائرة ماكس التزام الطيران العُماني وتوجهه المستمر نحو التحسين والتطوير في منتجاته وخدماته سعياً منه لنيل كم أكبر لاستحسان ورضا ضيوفه، فضلاً عن تعزيز تجربة السفر بشكل عام.

توفر شبكة الطيران العُماني الجوية خيارات واسعة للمسافرين من روسيا تشمل 11 وجهة هندية (غوا ، مومباي ، تشيناي ، كوتشي، ثيروفانانثابورام ، حيدر أباد ، دلهي ، لكناو ، بنغالور ، كوزيكود ، وجايبور) بالإضافة إلى وجهات في شبه القارة الهندية مثل جزر المالديف والنيبال وسريلانكا، حيث تبعد كلها بمعدل أقل من أربع ساعات طيران من مسقط. أيضًا، يسير الطيران العُماني رحلاته بترددات مزدوجة وثلاثية في اليوم الواحد إلى عدد من هذه المدن، الأمر الذي يوفر للضيوف المزيد من الخيارات ونقاط الوصل.

من جانبه، علق بول ستارز، رئيس الشؤون التجارية بالطيران العُماني، قائلاً: “ستوفر خدمتنا الجديدة هذه المزيد من الخيارات وسبل الراحة، ذلك في ظل تطلع المزيد من المسافرين إلى قضاء عطلاتهم في وجهة روسيا الرائعة. لقد قمنا بالكثير من الاجراءات التحضيرية قبل البدء في هذا الخط بما في ذلك تنظيم العديد من الفعاليات المتميزة وعقد الاجتماعات مع وكلاء السفر، وعليه أثق تمامًا أن هذه الإضافة الجديدة ستكون بمثابة وجهة أخرى ناجحة للطيران العُماني. نحن متأكدين من زيادة الطلب على هذا الخط من قبل المسافرين بقصد الأعمال التجارية أو الترفيه، الأمر الذي يمكننا من ترويج بلدنا الجميل للزوار الروس. أيضًا، سيتسنى لضيوفنا الروس الاستمتاع في مبنى المسافرين الجديد والرائع في مطار مسقط الدولي الذي يضم قاعة الطيران العُماني للدرجات الفاخرة، والسوق الحرة مسقط الذي ينبسط على مساحة  6000 متر مربع، و 96 منضدة لانهاء اجراءات الوصول، فضلاً عن الفندق العصري الذي يضم 90 غرفة.”
وتُعد موسكو الوجهة الثالثة التي دشنها الطيران العماني هذا العام عقَب إسطنبول والدار البيضاء، ويأتي ذلك في ظل مضي الطيران العُماني قدماً في خطته التوسعية الطموحة على مستوى الشبكة والأسطول، حيث من المزمع أن يصل قوام الطيران العُماني إلى 70 طائرة تُسيَّر إلى 60 وجهة بحلول العام 2022.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار دبي يطلق مجموعة من المرافق الترفيهية الجديدة

سفاري نت – متابعات كشف مطار دبي الدولي مؤخراً، عن إضافة مجموعة من المرافق الحديثة …