Millennium Hotels - Offer

أهم النصائح لكي تتجنب مظهر السائح خلال السفر إلى أي بلد والاستمتع برحلتك

سفاري نت – متابعات

فكرة أن تسافر للخارج ممتعة للغاية، ولكنها مكلفة للغاية، وبجانب تكلفتها الطبيعية، أضف عليها التكلفة التي يضيفها الباعة وسائقو السيارات الأجرة، وغيرهم من مقدمي الخدمات في البلد الذي ستسافر إليه وذلك بسبب أنك سائح وليس من سكان البلد وفقا لموقع سيدي نت.

لذا سنعرض لك فيما يلي بعض النصائح التي باتباعها ستتمكن من تجنب مظهر السائح خلال السفر  إلى أي بلد.

لا تحمل خريطة

من أكثر العلامات أو الأفعال التي يقوم بها السائح والتي توضح للسكان أو البائعين أنك سائح هي أنك تتجول بخريطة كبيرة قابلة للطي في وسط الشوارع، والتي تدل بكل تأكيد على أنك تائه لا تعلم وجهتك تبحث بين طلاسم الخريطة عليها.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على متابعتك المستمرة لطريقك ووجهتك دون الظهور بمظهر السائح، فبدلاً من التجول مع تلك الخريطة الكبيرة استخدم نظام تحديد المواقع العالمي للهاتف للوصول إلى المكان الذي تنتقل إليه، فهذا بالتأكيد أقل وضوحًا.

ارتداء الحقائب

قد تكون الحقائب من أكثر الأشياء والأغراض المفيدة لكونك سائحاً خلال التجول في أوساط الشوارع والمدينة، ولكن حقيبة الظهر أو حقيبة الخصر تعدان واحدة من الأشياء التي تظهر أنك سائح في هذه البلد؛ حيث إن عادة أهل البلد خلال تجولهم لا يقومون بحمل طعامهم وزجداجة ماء والكثير من الأغراض.

لذا ننصحك بوضع المال في جيوبك وتخبئة الكثير في طيات ملابسك لمنع السرقة، وأن تتجول حراً وإذا جعت أو شعرت بالعطش فاشترِ من أي مكان يقابلك.

حمل جواز سفرك

بالطبع أن يكون جواز سفرك هو الظاهر للآخرين خلال إخراجك المال لمحاسبتهم سواء على خدماتهم أو في المطعم أو غيره دليل قاطع على أنك سائح وفور ملاحظتهم له سوف يتغير الحساب لأضعاف مضاعفة، والأبشع أنك قد تتعرض للسرقة أو السطو للحصول على ما تحمله من مال.

ولكن لماذا تحمل جواز سفرك وتتجول به وأنت باستطاعتك أن تقوم بتصويره على هاتفك لابرازه لمن يطلبه، أو تحميل تطبيق Mobile Passport.

لا تحمل عصا “سيلفي”

من المؤكد أن عصا السيلفي واحدة من أهم الأدوات التي تجعل للصورة منظوراً آخر أكثر روعة وجمالاً، وهذا ما تسعى إليه كونك سائحاً تزور ذلك البلد للمرة الأولى وقد تكون الأخيرة، ولكن هذه العصا في الواقع تمنحك مظهر السائح دون شك، فهل وأنت تسير في بلدك وتتجول في الشارع تحمل تلك العصا؟ بالتأكيد لا وهذا هو الحال في البلد الذي تزوره؛ حيث لا يحمل سكان هذه البلد العصا السيلفي كل الأوقات .

لا تحدق في شيء

حتى لو كان شخص يرتدي ملابس غريبة الشكل فلا تحدق فيه، فهذا قد يكون طبيعياً في البلد الذي تزوره، فتحديقك سيبرز إحساسك بالتعجب من المشهد وبالتالي اكتشاف أمرك، ولكن على النقيض إن لم تحدق وحتي إن كان أمراً غريباً بالفعل فلن يلاحظ أحد عدم تحديقك.

تعلم عملة البلد

قبل الذهاب إلى المطار والسفر إلى أي بلد، تعلم وبإتقان عملة البلد الذي ستسافر إليه والتعرف عليها جيداً؛ حيث إن فكرة أن تنظر إلى العملات في الشارع لفترة طويلة حتى تتذكرها وتحاول الجمع دليل قاطع أنك لم تتعامل مع تلك العملة من قبل بل وستجد من يحاول مساعدتك وسيفضح أمرك بكل تأكيد.

لا تحمل الكاميرا الخاصة بك علانية

إذا كنت من السائحين الذين يحبذون التقاط الصور الخاصة بهم بكاميرا احترافية، فلا تحملها علانية ولا تعلقها على رقبتك، بل ضعها في شنطة صغيرة لا تظهر ما بداخلها.

تجنب الملابس المترابطة ببلدك

بالطبع وهو شيء بديهي إذا قمت بارتداء تيشيرت خاص بدولة الإمارات أو بالمملكة العربية السعودية، فهذا قد يكون دليلاً قاطعاً على بلدك وأنك ليس من سكان البلد الذي تزوره.

اللغة

من المميز في اللغة العربية أنها  تمكننا من نطق كل اللغات الأخرى بطلاقة، ولا تظهر لكنة غريبة خلال تحدثك الإنجليزية أو الألمانية أو الإسبانية أو حتى الصينية وغيرها من اللغات، لذا  إذا كنت تسعى لإخفاء فكرة أنك سائح ننصحك بأن تتعلم لغة البلد الذي ستسافر إليه بل واللكنات المحلية لها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على كيفية السفر بالسيارة و التحضير لرحلة ممتعة خالية من المتاعب

سفاري نت – متابعات تختلف هواياتنا من شخص لآخر،لكن في حالة عاشقين السفر،قد يزداد حب …