Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل 10 من الاماكن السياحية في هافانا كوبا

سفاري نت – متابعات

تلك العاصمة الكوبية الرائعة، مدينة هافانا الثريّة بكل مقومات الجمال والتميّز ما بين طبيعة ساحرة لها كجزيرة متألقة بشواطئها الخلابة، أما عن هافانا التاريخية فهي من أروع ما يكون بما تحتويه من الحصون، المتاحف، والساحات العامّة العريقة، وأيضًا المطاعم الاسطورية والأكثر شهرة مدينة هافانا القديمة أحد مواقع التراث العالمي، وغيرهم الكثير من أوجه السياحة في كوبا الرائعة وفقا لموقع رحلاتك.

افضل فنادق هافانا

تتمتع هافانا كوبا بمجموعة مميزة من الفنادق التي تتميز بقربها من أهم المعالم السياحية والمزارات الأثرية في المدينة، كما تضم أماكن الإقامة الفاخرة التي توفر لضيوفها الراحة والرفاهية، وفيما يلي سنعرض قائمة بأفضل فنادق هافانا

هافانا القديمة

المدينة القديمة أهم معالم هافانا كوبا وأحد مواقع التراث العالمي للوينسكو، تنبض بسحر الماضي، في مبابنيها الأنيقة المُصممة على الطراز النيوكلاسيكي، وما تراه من الساحات المرصوفة بالحصى والشوارع الضيقة.

ومن أبرز معالمها حِصن عسكري مذهل، الميادين الشعبية، ومتحف المدينة دي لا سيوداد، إضافةً إلى كاتدرائية سان كريستوبال، وغيرهم الكثير، بعد أن أشبعت عينيك بجمال العمارة وأناقتها، تسلق البرج الذي يبلغ طولة 35 مترًا للحصول على طلّة أخّاذة على هذه الجوهرة ذات العصور المتنوعة، وأخيرًا توجه إلى مطعم المأكولات البحرية الشهية والمشروبات المثلجة.

ممشى ماليكون

إن التجول على طول ممشى ماليكون عند غروب الشمس في إطلالة خلّابة هي الطريقة الأجمل للاستمتاع في جمال مدينة هافانا كوبا المُدهشة، فهي فرصة سانحة لاكتشاف المزيد من معالمها على امتداد الطريق، يقع شارع الواجهة البحرية الشهير في هافانا بالقرب من مدينة هافانا القديمة.

الحديقة النباتية في كوبا

تُعد من أجمل ما تملكه جزيرة هافانا ، والتي تقع في الجنوب على مساحة 1500 فدان من العجائب النباتية المذهلة من جميع أنحاء العالم، وتعتبر هذه الحديقة منطقة ترفيهية شعبية.

ستقوم بجولة مميزة في الحديقة النباتية بصحبة مرشدين على متن قطار يجوب أرجاء الحديقة لمدة ساعتين، وعند الوصول إلى الحديقة اليابانية ستقضي بها نصف ساعة لتستمتع بالبِركة المائية، والشلالات، و3500 نوعًا من نباتات الكاريبي من الأنواع الأصيلة في كوبا.

ساحة بلازا دي لا ريفولوسيون والنُصب التذكاري

ساحة الثورة أو ساحة بلازا دي لا ريفولوسيون من أفضل معالم السياحة في هافانا والتي تستحق التوقّف عندها بسبب أهميتها التاريخية، فقد كانت قديمًا ساحة تجمع أكثر من مليون شخص لسماع خُطب كاسترو.

يطل على الساحة النصب التذكاري لخوسيه مارتي الذي يطل من برج رمادي بطول 109 متر وتمثال من الرخام الأبيض للبطل الوطني الكوبي.

جران تياترو دي لا هافانا

واحدة من أكبر دور الأوبرا في العالم ومن افضل معالم السياحة في هافانا كوبا ، تلك المسرح الرائع ذو التصميم المعماري المذهل الذي يتميز بأربعة تماثيل رائعة تم بناءه عام 1915، الذي يمنحك فرصة حضور أحد العروض في تجربة لا تُنسى.

وعلى مر العصور استضاف جران تياترو مجموعة متنوعة من العروض من قبل مشاهير الفنانين في العالم، الآن أصبح هذا المسرح موطن البالية والأوبرا الوطني، ستنال جرعة مكثفة من الفن الراقي في هذا المسرح العريق.

قلعة الملوك الثلاثة في مورو

ذلك الحصن العريق الذي يقف عند مدخل خليج هافانا في جزيرة خلابو، ويرجع تاريخ بناءه إلى أواخر القرن السادس عشر إلى أوائل القرن السابع عشر.

يحافظ المبنى على شكله القديم باستثناء منارته التي تهدّمت وتم بناءه عدّة مرّات وقد شُيدت من الحجر الصلب، وتضاء هذه المنارة بمصباحها الأصلي، كما يُعد هذا الحِصن من المعالم الجاذبة للسيّاح في هافانا كوبا، فلا يفوتك زيارتها والاستمتاع بإطلالة جميلة على المحيط وعلى أرجاء مدينة هافانا من المناطق العليا والأبراج داخل هذه القلعة.

مبني الكابيتول الوطني

من أشهر المعالم في هافانا كوبا الذي يمكنك أن تراه من أي مكان في المدينة، يتميز بتصميم رائع وقُبة ضخمة في مزيج فريد بين الطراز الكلاسيكي والفن الحديث وكان أطول مبني في هافانا، ويضم ثالث أكبر تمثال داخلي في العالم هو تمثال الجمهورية.

كان مقر الحكومة حتى عام 1959 بعد الثورة الكوبية، والآن هو موطنًا لأكاديمية العلوم الكوبية، ويعد من أكثر معالم هافانا شهرةً وجذبًا للسائحين حيث يشبه إلى حدٍ ما مبني الكابيتول الأمريكي، لكنه ليس مطابق له، يضم الكابيتول الكوبي المكتبة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، كما يحيط به حدائق ذات إطلالة رائعة.

شواطئ الشرق في هافانا

الذي يُعد من أجمل شواطئ هافانا كوبا وبقعة سياحية شهيرة، فيقع على مقرُبة من وسط المدينة، وعلى امتداد طول الساحل الملئ بالنخيل، وإطلالة خلابة بين مياه فيروزية ورمال ناعمة بيضاء.

يوفر جميع المرافق السياحية مثل مرافق الرياضات المائية التي تمنحك الاستمتاع بالسباحة، ركوب الأمواج، والقوراب التي تأخذك في جولة مائية هادئة، كما يضم المطاعم المتنوعة وبارات للوجبات الخفيفة، والمقاهي المُطلة على البحر، إضافةً إلى مجموعة الفنادق المميزة.

المتحف الوطني للفنون الجميلة

المتحف الوطني للفنون الجميلة الذي يُعد من أفخم الأماكن السياحية في المدينة، حيث يعطي للسائحين من محبي الفن فرصة رائعة لتذوق الفنون الكوبية بأشكالها المتنوعة.

حيث يضم أكثر من 600 عملًا فنيًا من الفن القديم، بدايةً من العصر المصري وحتى العصر الروماني، فيمكنك الاستمتاع بمجموعة مميزة من مقتنيات المتحف النادرة من لوحات فنية رائعة، مطبوعات، والمنحوتات الرخامية الفريدة، ستنعم بجولة تجعلك تنهل من تاريخ وفنون هذه المدينة الساحرة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …