Millennium Hotels - Offer

تعرف على افضل اوقات العام للسياحة في برلين

سفاري نت – متابعات

لا شك في أن برلين هي واحدة من أكثر مدن أوروبا جاذبية و أكثرها إثارة ، و عليك أن تختار الوقت الامثل للزيارة قبل أن تقرر الذهاب إلى هناك حتى تستمتع برحلتك وفقا لموقع المرسال.

الوقت الأمثل لزيارة برلين

برلين في فصل الشتاء

– الشتاء في برلين يمكن أن يكون باردًا و لكنه رخيصًا  اذا كنت ترغب في تقليل التكلفة ، كذلك على الرغم من صعوبة الطقس هناك الا انه واحدا من وسائل التسلية المفضلة في برلين ، و الشتاء هو بالتأكيد ليس الوقت الذي تكون فيه المدينة في أفضل حالاتها ، حيث أنه غالباً ما يكون الطقس باردًا جدا بشكل يزعج عظامك ، و ذلك لعدم وجود الشمس.

– في فصل الشتاء ، تصبح المدينة مظلمة في وقت مبكر حتى الساعة 4 مساءً ؛ تكون السماء غالبًا مظلمة و مغطاة بالغيوم أثناء النهار أو ترتجف أمطارًا متجمدة ، لكن الثلج من أكثر الأشياء المثيرة.

– ومع ذلك فإن فصل الشتاء هو الوقت المناسب لإيجاد صفقات جيدة على الرحلات الجوية و أسعار في غير موسمها في الفنادق ، لذلك إذا كنت تخطط لقضاء معظم وقتك في الداخل بعيدا عن برودة الشتاء ، فإن هذا هو الوقت المناسب للزيارة.

برلين في شهر ديسمبر

شهر ديسمبر هو أحلك الشهور ، لكن هتافات الكريسماس في المدينة تساعد في تعويض الكآبة ، ناهيك عن كوب أو اثنين من مشروبهم الشعبي في أحد أسواق عيد الميلاد العديدة في برلين قد يعوض صعوبة الطقس ، و في ليلة رأس السنة الجديدة ، تتحول برلين إلى منطقة رائعة ، حيث يقوم المحتفلين في بإلقاء ألعاب نارية على بعضهم البعض و إطلاق صواريخ الزجاج حتى ساعات الصباحالأولى ، و لكن تمتلئ الفنادق بسرعة و تكلفتها تكون باهظة الثمن في هذا الوقت ، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة الجنون ، فاحرص على الحجز مقدمًا ، و تحقق من وجود فنادق بالميزانية التي تفضلها.

برلين في يناير و فبراير

شهري يناير وفبراير عادة ما يكونان الأشهر الأكثر برودة ، و من المحتمل أن تشاهد الكثير من السكان الألمان ، يائسين مختفيين في منازلهم من وعورة الطقس و في النهاية تجد الجميع متخفيين في تلك السترات الواقية من البرد و القبعات و الأوشحة.

ابرز الأحداث الشتوية في برلين

– دائما ما يقام المعرض الدولي للأسبوع الأخضر و أسبوع برلين للأزياء في منتصف و أواخر شهر يناير ، لذا من المرجح أن ترتفع الأسعار و المنافسة في غرف الفنادق في هذا الوقت.

– في منتصف إلى أواخر فبراير ، يملأ عشاق الأفلام و صناعة السينما المدينة في مهرجان برلين السينمائي ، لذا قد يكون من الصعب الحصول على الصفقات.

– و ينطبق الشيء نفسه في منتصف شهر مارس ، عندما يتم عقد معرض ITB للسفر التجاري ، والذي قد يرفع الأسعار خاصة في شارلوتنبورغ ، حيث يتم تنظيم الحدث.

الربيع في برلين

بعد معاناة طويلة خلال فصل الشتاء ، تأتي برلين مرة أخرى على قيد الحياة مع وصول الربيع ، و تزهر زهور الزعفران ، و الطيور تغني في أشجار متدلية بأوراق خضراء جديدة ، عندما يأتي الربيع يهرع الألمان إلى الشوارع و الحدائق للاستمتاع بشمس الربيع ، الأمر الذي يخلق شعوراً بالنشوة.

هناك مقولة ألمانية تقول “أبريل يفعل ما يريد” ، و هي طريقة مثالية لوصف الشهر ، فإذا قمت بزيارة برلين في شهر أبريل ، قد تكون محظوظًا بسبب الطقس الرائع ، أو قد تصادف البرد أو الثلج ، و في بعض الأحيان ستحصل على كل هذا في غضون أسبوع.

شهر يونيو في برلين

يعد شهر يونيو أفضل وقت لزيارة برلين ، و يكون الطقس (عادةً) جميلًا ، و السكان المحليون مبتهجون ، و هناك حياة في الشارع ، و الأسعار ليست عالية كما هي لاحقًا في الصيف ،  وإذا كنت من عشاق الثلوج فأواخر مايو و يونيو تعرف الثلوج فيه باسم “ثلج الحور” الذي يبدو مثل الثلج القطني الذي يطفو في الهواء ويغطي الشوارع في هذا الوقت من السنة ، و لكن ضع ذلك في اعتبارك إذا كان لديك حساسية.

الصيف في برلين

يعد الصيف في برلين من أروع فصول السنة و لكن اذا كنت ترغب في الحصول على عطلة جيدة دون انفاق مزيد من الأموال ، فاعلم ان الذهاب في هذا التوقيت امر مكلف و حجز الفنادق يكون صعب للغاية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …