Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على المدينة التي لا ترى الشمس أبدًا

سفاري نت – متابعات

هل تتصور أن تعيش في مدينة لا ترى الشمس مدة طويلة جدا؟ هل يمكنك تحملها لمدة طويلة جدا؟ فطلوع الشمس وغروبها يتحكم في الكثير من طقوسنا اليومية منذ تناولنا الإفطار في الصباح، وعندما نخلد إلى الراحة في المساء، ولكن ماذا نفعل لو لم تشرق الشمس على الإطلاق، أو لم تغرب مطلقًا وفقا لموقع دليل المسافر العربي؟

لكن هذا ما يتحمله سكان مدينة مورمانيسك الروسية والتي يبلغ عدد سكانها قرابة 310 آلاف نسمة، فالشمس هناك تغيب في فصل الشتاء، أما المدينة فلا ترى الشمس لمدة 42 يوما كاملة في فصل الشتاء، حسب موقع الآن.

ورغم هذه الظروف، فسكان المدينة يمارسون حياتهم الطبيعية في فترة غياب الشمس على الأضواء الصناعية فقط، فمدينة مورمانيسك تعتبر واحدة من أكبر الموانئ الروسية على المحيط المتجمد الشمالي خارج الدائرة القطبية.

وتبعد هذه المدينة عن العاصمة موسكو حوالي 1967 كيلو متر، وتبلغ مساحتها 151 كيلو متر، أما معظم سكانها فيعملون في مجال صيد الأسماك وتعليبها ثم تصديرها، إضافة إلى صناعة بناء السفن ، بحسب ما ذكره موقع فيتو .

تضم المدينة مجموعة من معاهد الأبحاث الخاصة بعلوم الجيولوجيا والبحار والأحياء المائية، وتضم عدة جامعات على رأسها جامعة مورمانيسك للعلوم التربوية وجامعة مورمانيسك للعلوم التقنية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …