أهم نصائح لتوفير استنزاف بطارية الآيفون

سفاري نت – متابعات

أشار استطلاع رأي حديث إلى أن ٧٠% من المستخدمين قد بلغوا عن انخفاض عمر البطارية بعد تحديث آبل الأخير ، وقد توقع الخبراء أن معظم الهواتف سوف تستعيد عمر بطاريتها الطبيعي بعد الإصدار ببضعة أسابيع ، وللتأكد من أن بطارية هاتفك سوف تدوم طويلًا على قدر الإمكان اتبع تلك النصائح وفقا لموقع المرسال

 

نصائح لتوفير عمر بطارية الآيفون

اكتشف ما الذي يستنزف بطاريتك

إذا ذهبت إلى الإعدادات > البطارية سوف تحصل على نظرة عامة عن كمية الطاقة التي يستخدمها كل تطبيق ، وقم بإغلاق التطبيقات التي تستنزف الكثير من الطاقة عندما لا تستخدمها ، واحرص على عدم استخدامها عندما تكون البطارية منخفضة .

 قم بتشغيل وضع انخفاض الطاقة

يمكن أن يساعدك وضع انخفاض الطاقة عندما تكون بطاريتك ٢٠% أو أقل ، حيث يوقف تحديث التطبيقات في الخلفية والتنزيلات التلقائية ، ويمكنك تشغيل وضع انخفاض الطاقة من الإعدادت> البطارية .

 اضبط الغلق التلقائي

يستهلك الآيفون طاقة البطارية متى تم إضاءة الشاشة حتى إذا كنت لا تستخدمه ، ولتقليل كمية الوقت التي يقضيها مضاءً قم بضبط الغلق التلقائي من خلال الإعدادات> الشاشة والسطوع> الغلق التلقائي .

قم بإيقاف خدمات المواقع

تقوم بعض التطبيقات بتتبع موقعك باستمرار حتى عندما لا تستخدمها ، وهو ما يقلل عمر البطارية .

قم بإيقاف الإشعارات الفورية push على إيميلاتك

هناك طريقتان يقوم بها حسابك بالتحقق من وجود إيميلات جديدة ، إما Push وهو التحقق والتنزيل في الوقت الفعلي ، أو Fetch وهو التحقق والتنزيل كل ١٥ دقيقة ويستخدم طاقة بطارية أقل ، اذهب إلى الإعدادات > الحسابات وكلمات المرور > إحضار البيانات الجديدة Fetch واضغط على Fetch لكل حساب كما يمكنك اختيار Manual للتحقق من بريدك يدويًا .

قم بتشغيل الإضاءة الآلية

إذا كانت بطاريتك تستنزف سريعًا فهناك احتمال أن شاشتك أكثر سطوعًا من المطلوب ، لذا تقوم الإضاءة الآلية بتعتيم شاشتك في أواخر النهار ، اذهب إلى الإعدادات > عام > إمكانية الوصول Accessibility > ملاءمات الشاشة Display Accommodations > وقم بتشغيل الإضاءة الآلية .

لا تستخدم الداتا عندما يكون بإمكانك استخدام الواي فاي

إن الداتا الخلوية باهظة الثمن كما تتطلب طاقة أكثر من الشبكة الخلوية ، لذا قم بتشغيل الواي فاي بدلًا منها عن طريق اختيار أيقونة الواي فاي في الصندوق الموجود أعلى يسار مركز التحكم .

قم بإيقاف التحديث التلقائي في الخلفية

إن العديد من التطبيقات تقوم بالتحديث باستمرار حتى إذا كنت لا تستخدمهم وهو ما يستنزف طاقة البطارية ، ولتمنعهم من فعل ذلك اذهب إلى الإعدادات > عام > تحديث تطبيقات الخلفية ثم قم بإيقافها .

عندما لا يكون لديك تغطية خلوية شغِّل وضع الطيران

إذا كنت في منطقة بلا خدمة خلوية فإن هاتفك على الأرجح يهدر الكثير من الطاقة بحثًا عن إشارة ، لذا إذا كنت تعرف أنك لن تسترجع الإشارة في وقت قريب قم بفتح مركز التحكم واضغط على زر وضع الطيران في أعلى اليسار .

 تأكد من أن الكمبيوتر يعمل أثناء شحن هاتفك

إذا كان هاتفك متصلًا بكمبيوتر في وضع النوم أو إطفاء الطاقة فإن بطاريته لن تشحن كثيرًا بل يمكن أن تستَنزَف ، لذا احرص على تشغيل الكمبيوتر عند توصيل هاتفك به .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …