Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل وجهات السفر لعام 2019 وفقاً لخبراء “Lonely Planet”

سفاري نت – متابعات

كشفت “لونلي بلانيت” عن قائمتها السنوية لأفضل وجهات السفر لعام 2019، وقد احتلت سريلانكا صدارة القائمة وفقا لموقع سينار.

وتصنف قائمة “لونلي بلانت” أفضل 10 مناطق، وأفضل 10 مدن وأفضل الوجهات.

وقد حصلت كوبنهاجن على لقب أفضل مدينة، بينما المنطقة الأبرز هي بيدمونت الإيطالية، تليها كاتسكيلز في الولايات المتحدة، شمال بيرو، والمركز الأحمر بأستراليا والمرتفعات والجزر في اسكتلندا.

وفي تصنيف الدول حصلت ألمانيا على المرتبة الثانية.

تلتها زيمبابوي كثالث أفضل بلد لعام 2019، حيث أشادت Lonely Planet بأنها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في أفريقيا.

وتضم بقية المراكز العشرة الأولى، حسب الترتيب، بنما، وقيرغيزستان، والأردن، وإندونيسيا، وبيلاروس، وسان تومي وبرينسيبي، وبليز.

 

في تصنيف المناطق، احتلت منطقة Piedmont الإيطالية صدارة القائمة، تليها كاتسكيلز في الولايات المتحدة، ثم شمال بيرو في المركز الثالث، في حين احتل المركز الأحمر في أستراليا المرتبة الرابعة.

أما المركز الخامس في تصنيف أفضل منطقة في عام 2019، فكان من نصيب مرتفعات اسكتلندا والجزر، والتي تعتبر “واحدة من أكثر المناطق البرية وأكثرها ازدحامًا في أوروبا”.

أما بقية المناطق، فتتكون من الشرق الأقصى الروسي في المركز السادس، وGujurat في الهند في المركز السابع ، ومانيتوبا في كندا في المركز الثامن، ونورماندي في فرنسا في المركز التاسع، ووادي Elqui في تشيلي في المركز العاشر.

واحتلت كوبنهاغن صدارة قائمة أفضل المدن، تلتها شنتشن، بالصين.

وجائت نوفي ساد في صربيا في المركز الثالث، ثم ميامي في المركز الرابع.

أما بقية قائمة المدن العشر فتمثلت في كاتماندو (5) ومكسيكو سيتي (6) وداكار في السنغال (7) وسياتل (8) وزادار (9) ومكناس في المغرب (10).

ويتم إنشاء قوائم Lonely Planet’s Best in Travel السنوية اعتمادا على ترشيحات من مجموعة كبيرة من المحررين والباحثين والسكان المحليين وأصحاب النفوذ، ثم يتم تحديدها وتصنيفها من قبل لجنة من الحكام.

وتقول Lonely Planet: “إن النتيجة هي قائمة انتقائية بالوجهات التي تتميز بمقومات فريدة تجعلها تستحق الزيارة في العام المقبل”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …