Millennium Hotels - Offer

تعرف على آخر الشروط والخطوات المطلوبة للحصول على الجواز الأمريكي 2019

سفاري نت – متابعات

امريكا، القوي العظمي، أرض الأحلام والفرص، الجنسية الامريكية لم تعد الآن هاجساً للمهاجرين والنازحين من بلادهم جراء الحروب والتقاتل والإرهاب فقط، بل وصل الأمر إلي أن الحصول على الجواز الامريكي أقوي جواز سفر في العالم، أصبح غاية للكثير من المشاهير والطبقات الراقية في الكثير من دول العالم، وهو ما يعرف بسياحة الولادة في امريكا وفقا لموقع الرحالة.

 

حيث وجدت الكثير من إستطلاعات الرأي، أن امريكا هي الدولة الاولي التي يحلم الملايين للهجرة إليها، والتمتع بمميزات الحصول علي الجنسية الامريكية، لو كنت من هؤلاء عزيزي القارئ سوف نقدم لك أفضل الطرق الشرعية التي تخول لك الحصول على الجواز الامريكي حلم الملايين.

طرق الحصول على الجواز الامريكي

 

هناك الكثير من الطرق التي تمكن الشخص من الحصول علي الجنسية الامريكية، منها الزواج أو الولادة علي أرض أمريكية. أو عن طريق اللوتاري الأمريكي، أو اللجوء السياسي، أو الاستثمار، إلخ من الطرق التي سنتطرق إليها تفصيلياً.

 

كيفية الحصول علي الجواز الامريكي للمولود

 

الطريقة الأولي التي سنتطرق إليها، ومن خلالها يمكن الحصول على الجواز الامريكي عن طريق ولادة طفل علي الأراضي الأمريكية.

حيث يحصل المولود علي الجنسية الأمريكية علي الفور، ويحق لوالديه الغير أمريكيين، الهجرة والبقاء معه بعد أن يتم سن 18 سنة، ويحصلان علي الجنسية بعد مرور 5 سنوات.

وهناك عدة خطوات يمكن من خلالها وضع المولود في امريكا :

  1. التقديم علي تأشيرة سياحة.
  2. وجود حساب بنكي يغطي تكاليف الإقامة في امريكا.
  3. توضيح خطة الإقامة في امريكا، وحجز الفندق.
  4. عند المقابلة في السفارة، لابد من الرد علي أي سؤال بمنتهي الثقة والوضوح.

كيفية الحصول على الجرين كارد

 

الطريقة الثانية التي تخول لك الحصول على الجواز الامريكي عن طريق الجرين كارد، أو اللوتاري الأمريكي، وهو برنامج الهجرة العشوائية إلي أمريكا.

من خلال هذا البرنامج تفتح الحكومة الأمريكية باب الهجرة إلي أكثر من 50 ألف مهاجر حول العالم، وذلك عن طريق الإختيار العشوائي، ويتم التقديم إلكترونياً.

وذلك عن طريق رابط الموقع الرسمي للهجرة الشرعية هنا، والذي يفتح من بداية شهر أكتوبر، حتي 4 نوفمبر من كل عام، والكمبيوتر هو من يقوم بإختيار الفائزين بشكل عشوائي.

سيطلب الأمر منك فتح الموقع في موعد التسجيل، وإدخال البيانات اللازمة، وذلك في حال إنطباق عليك شروط التقديم علي برنامج الجرين كارد أو اللوتاري الأمريكي.

الشروط أن يكون عمر المتقدم 18 عام فأكثر، أن يكون حاصلاً علي مؤهل متوسط علي الأقل، والبديل للمؤهل خبرة 4 سنوات في مجال ما.

تقديم موقفه التجنيدي، وأن يكون المتقدم من غير البلدان المستثناه من القرعة، مع العلم أن جميع البلدان العربية مؤهلة للتقديم علي القرعة.

ننوه كذلك أنه لا يشترط وجود جواز سفر للمتقدم وقت التسجيل، حيث يمكن عمله في وقت لاحق، ولكن هناك بعض الأوراق التي لابد من تقديمها عند التسجيل.

ومنها صورة ضوئية، شهادة الميلاد، الموقف من التجنيد، قسيمة الزواج، شهادة ميلاد الاطفال، جواز السفر في حال وجوده.

 

الزواج من مواطن امريكي

 

يمكن الحصول على الجواز الامريكي عن طريق الزواج، من مواطن/ة امريكي/ة، وذلك عن طريق الحصول علي فيزا الزواج، ولكن لابد أن يكون الزواج حقيقياً. حيث يتم المراقبة لمدة عامين، وكذلك يشترط ألا يتم الطلاق قبل مرور 5 سنوات علي الأقل.

الحصول علي الجنسية الامريكية بالاستثمار

 

في هذا البند، تشترط الولايات المتحدة الامريكية للحصول علي الاقامة الدائمة في امريكا، أن يقوم المتقدم بإستثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار علي الأراضي الأمريكية.

وذلك في حال الإستثمار في المناطق النائية من البلاد، وأن يقوم المشروع بتوظيف 10 أشخاص من السكان، أما الإستثمار في المدن الكبري، يجب ألا يقل عن مليون دولار.

وفي الحالة تلك يمكن للشخص الحصول علي الجنسية الأمريكية بعد الإقامة الدائمة لمدة 5 سنوات.

يمكن كذلك الحصول على الجواز الامريكي عن طريق، الخدمة في القوات المسلحة، أو العمل بوظيفة حكومية لمدة 3 سنوات، أو بعد مرور 5 سنوات من الحصول علي اللجوء السياسي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …