بالصور .. متعة السياحة الشتوية والغوص في شرم الشيخ

سفاري نت – متابعات

شرم الشيخ مدينة سياحية من الطراز الأوَّل، تُلقَّب بـ”جوهرة سيناء”، وتجذب إليها السائحين أفواجًا، خصوصًا في الشتاء، بفضل جمعها ما بين الاسترخاء والمتعة والرفاهية. وتبدو شرم الشيخ قبلة محبِّي الرياضات المائيَّة، ولا سيَّماالغوص ، خصوصًا في العناوين السياحية الآتية وفقا لموقع سيدتي نت.

يحلو الغوص في  شرم الشيخ حيث بالإمكان اكتشاف الكنوز المدفونة تحت المياه اللازوردية، من الشعب المرجانية والكائنات البحريَّة وحطام السفن الغارقة منذ سنوات بعيدة، فضلًا عن مُمارسة الرياضات المائيَّة المثيرة، كالإبحار وركوب الشراع والأمواج والتزلُّج المائي والـ”سكاي دايفنج” والسقوط بالمظلَّة من الطائرة النفَّاثة. وهناك جانب آخر من السياحة في شرم الشيخ يشمل رحلات السفاري بسيَّارات رباعيَّة الدفع والتخييم، من دون الإغفال عن تسلُّق الجبال، وذلك ضمن رحلات تستغرق نحو ثلاث ساعات، بقيادة مرشدين يجولون مع السائحين في أرجاء المنطقة التي يسكنها البدو، وهؤلاء يستضيفون السائحين في خيامهم ويدعونهم إلى ولائمهم.

أين تذهبين في شرم الشيخ؟

خليج نعمة: يقع عند ملتقى قارَّتي آسيا وأفريقيا، ويستقطب السائحين الأجانب والعرب، وتكثر فيه الأسواق والمطاعم والمقاهي.

ولا تُفوَّت السهرات في خليج نعمة، كما تحلو الصباحات التي تسمح بمراقبة شروق الشمس.

محميَّة رأس محمد: تقع في جنوب سيناء، عند التقاء خليجي السويس والعقبة. وتشتهر بـ الشواطئ الرمليَّة وصنوف السمك النادرة، كما تعدُّ موطنًا للعديد من الطيور، أشهرها النوارس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …